المتابعون

السبت، 31 مارس 2012

أخبار ما بعد القمًة

مرحبا بكم أعزائي المشاهدين و تحيًة من كل العاملين في قناة " لا شرقية و لا غربية " الفضائية و تحية مني انا محدثكم " أبو كاطع أبن ثجيل الداغر " و هذا هو موجز أنباء الأخبار لهذا اليوم
- مسؤول في التيار الصدري أوضح أن سبب الهدوء النسبي خلال القمة تعود الى أنه و بمناسبة أنعقاد قمًة القمم في بغداد حثً السيد مقتدى الصدر كل أتباعه و مريديه و مقلديه و المقلدين عليه و محبيه من أن يقلعوا عن لعب الشناو خلال أنعقاد هذه القمًة. و أفتى السيد الصدر بحرمة ممارسة كل من رياضة جرً الحبل و التوكي و الجري وراء الكيا. كما حبب السيد مقتدى بالأنكباب على لعب الزورخانة بعد القمًة لمدة أسبوع و نص و بمعدل مرتين في اليوم و قبل النوم. و يبدو أن هذه الخلطة السحرية قد أتت أُكلها

الجمعة، 30 مارس 2012

كيف ساهمت أمريكا في القمة العربية؟

اعتادت سفارات بعض الدول تقديم مساهمة ولو رمزية للدولة التي يعقد فيها مؤتمر للقمة فمثلا في قمة بغداد:
- قدمت السفارة التركية طاقم متكامل من طباخي الاكلات الشرقية
قدمت السفارة الايطالية مطبخ ضخم متكامل
قدمت السفارة اللبنانية  اثنان وعشرين مضيفة للسهر على "راحة" الملوك والرؤساء
قدمت السفارة الايرانية مجموعة من السجاد الفاخر لغرف القادة والصالونات
قدمت السفارة الهولندية تجهيز يومي من الورود المتنوعة
قدمت السفارتين اليابانية والكورية مائتا سيارة تويوتا وهيونداي مصفحة
قدمت السفارة الهندية سبعة اطنان من لحم الفزال لاطعام ملوك الخليج
 
اما السفارة الامريكية فكانت مساهمتها بسيطة جدا..فقد قدمت ما يأتي:

الخميس، 29 مارس 2012

سبق صحفي

المصدر : كشف مصدر مطلع في القمة العربية ، اليوم الخميس، عن حضور شخصية مهمة ستفاجىء كافة الحاضرين في القمة العربية
بين المصدر انه الى الان لم يتم الكشف عن هذه الشخصية ومن المتوقع ان تكون شخصية سعودية ، واضاف ان هذه الشخصية ستكون لافتة للنظر.
وستعقد اليوم القمة العربية بدورتها الـ23 في العاصمة بغداد بحضور نحو عشر زعماء عرب والبقية انابوا عنهم ممثلين شخصيين لحضور القمة العربية

طبعا تعرفون وكالتنا سبًاقة دائما في أقتناص الحدث...مراسلونا جميعا أستنفرهم هذا الخبر...لكن واحدا منهم و هو الزميل علوان أبو الجص أستطاع الحصول على المزيد من المعلومات حول هذه الشخصية المهمًة ...

الأردن و المصفحات...شنو السالفة


المصدر : بهدف توفير سيارات مصفحة للمسؤولين والنواب العراقيين المتخوفين من الاعمال الارهابية فقد ذكر مصدر رسمي اردني ان مصنعا اردنيا روسيا مخصصا لتصفيح السيارات، هو الاول من نوعه في المنطقة دشن الثلاثاء في محافظة الزرقاء (23 كلم شمال عمان).

وقالت وكالة الانباء الاردنية الرسمية ان المصنع الذي قدر رأس ماله بمليوني دينار اردني (حوالى ثلاثة ملايين دولار) "يعتبر الاول من نوعه بالمنطقة ويغطي حاجة دول المنطقة خصوصا السوق العراقية ويستهدف الوصول الى انتاج سنوي بما قيمته 24 مليون دينار اردني (حوالى 35 مليون دولار)".

ونقلت الوكالة عن مديره التنفيذي احمد سليمان قوله ان المصنع عبارة عن استثمار اردني روسي مشترك يعمل على تلبية حاجة دول الاقليم من السياراتت المصفحة لاسيما السوق العراقية، حيث يتم تصفيح السيارات وتجهيزها بالزجاج المضاد للرصاص والدروع".

واضاف ان "المصنع الذي باشر أنتاجه على مساحة 3200 متر مربع ويشغل قرابة مئة عامل ويستخدم حوالى ثمانين بالمئة من الموارد المحلية يضمن الجودة العالية والقوة والمتانة".

واشار الى ان "الدروع والزجاج المضاد للرصاص المستخدم مطابق لمواصفات الامان العالمية ومطابق للمقياس الاوروبي".

شوفوا شلون توارد خواطر...الأشقاء الاردنيين بنوا المصنع منًا...و الجماعة النواب كاموا يحتاجون مصفحًات منًا...أم يا ترى أن الأشقاء يريدون تعويض خسارة بنك البتراء بتصدير التنك الملصوق على السيارات لزملاء أحمد الجلبي

شنتاف مخروع المسؤول عن ملف الشؤون الأمنية خمًن أن العاهل الأردني لم يأت لبغداد لأنه لا يثق بتصفيح الأجانب...و الى حين أستيراد المصفحات الأردنية فهو كاعد بمكانه هناك في الأردن من باب " لا أنام بين القبور و لا أشوف كوابيس " ...يفتهم و الله...تربية أنكليز


مصفحة المواطن العيراقي المكومر


إكليل !!

قلبنا مع إكليل ظنين، رئيس جزرالقمر الذي جاء الى بغداد قبل يومين واختفت آثاره في أروقة القصر الحكومي !! لم نعد نسمع عنه أي خبر حتى أن القنوات الفضائية أذاعت اسمه مغلوطا اكثر من مرة، فقد ذكر اسم الرئيس السابق له أحمد عبد الله سامبي في قناة الفيحاء مثلا، وذكر معه اسم جمهورية جزر القمر في حين ان اسم البلد هو (جمهورية القمر الإتحادية) ولا ادري لماذا جاء مبكرا جدا، ولكن ربما لأحد الاسباب التالية:
1- انه لايسافر كثيرا ومتشوق للسكن في فندق ببلاش
2- أراد جني أكبر كمية من التمر المذهب ابو 24 قيراط
3- ايمانا بمقولة : الطير المبكر هو الذي يأكل الدودة (جمهورية القمر من افقر دول العالم حسب وكيبيديا)
4- ايمانا بمقولة : اللي يسبق ياكل البندق
5- انه شجاع أوليس لديه ما يخشى عليه.

المشكلة انه غير مسموح له بالتجوال بحرية في بغداد، ولهذا لابد انه قضى اليومين في غرفته او في صالة الفندق، يفكر في ماتقدم وماتأخر من ذنبه.

الأربعاء، 28 مارس 2012

مسألة رياضية...من يعرف الحل

عملا بمبدا " أحجي اللي ألك و أللي عليك " و عملا بمبدا الديمقراطية فأننا ننشر هذا الخبر عن أحد حسنات حكومتنا الرشيدة مثلما ننشر الأخبار التي تنتقدها و خاصًة بعد أن نشرنا هذا الخبر يوم أمس

المصدر : قال رافع العيساوي وزير المالية العراقي إن الحكومة المركزية وافقت على دفع ما يقرب من 560 مليون دولار لمنتجي النفط في المنطقة الكردية شبه المستقلة بعد أن هددت السلطات الكردية بوقف الصادرات بسبب تأخر المدفوعات من بغداد.
ويدور نزاع منذ فترة طويلة بين الحكومة المركزية وحكومة إقليم كردستان في شمال العراق بشأن السيطرة على حقول النفط في الإقليم.
وقالت حكومة كردستان أمس الإثنين إنها خفضت الصادرات إلى 50 ألف برميل يوميا ولوحت بوقفها تماما إذا لم تدفع بغداد مبالغ يقدرها الأكراد بنحو 1.5 مليار دولار.
وقال العيساوي للصحفيين على هامش قمة الجامعة العربية اليوم الثلاثاء إن الحكومة خصصت 650 مليار دينار عراقي (559.4 مليون دولار) في ميزانية 2012 لسداد مستحقات الشركات وستقوم بصرفها بعد تدقيق الحسابات.
وقال فاضل نبي وكيل وزارة المالية لرويترز إن العراق خصص إجمالا نحو 2.53 مليار دولار كمدفوعات لشركات النفط العاملة في البلاد منها 560 مليون دولار لمنتجي النفط في المنطقة الكردية الشمالية.
شاهدنا أبو فليح شغيدل و هو يضرب على الحاسبة و يحك برأسه و يصيح " ما معقول " ثم يعيد حساباته ثانية...أقتربنا لنسأله عن المشكلة ...عمو أبو فليح...شنو القصًة...شنو حسبة الأستكانات مدا تضبط وياك لو شنو؟

حظ العراقي المسكين

المصدر : صدمت سيارة أجرة قرداً صغيراً في جنوب الصين وقتلته، ثمّ فرّ السائق، فما كان من مجموعة من القرود إلآ التجند لحراسة جثته حتى وصول الشرطة، وعمدت بعد ذلك لمهاجمة سيارات الأجرة المشابهة انتقاماً لصديقهم الذي قضى.
وذكرت صحيفة (تشاينا ديلي) أمس الاثنين أن سيارة أجرة دهست قرداً صغيراً من نوع ماكاك في مقاطعة هاينان في 23 آذار/مارس قرب فندق، ثمّ لاذ السائق بالفرار، وما كان من مجموعة من القرود تنتمي إلى نفس الفصيلة إلا القدوم من منطقة جبلية مجاورة لحراسة القرد النافق حتى أتت الشرطة لإزالته.
وقال أحد السياح إن القرود راحت تهاجم السيارات التي تشبه سيارة الأجرة المسؤولة عن قتل القرد، ولم يتمكن حراس الفندق من إبعادها.

لا نملك غير أن نقول...سبحان الله...و الحمد لله على كل مكروه...و نتسائل من غير أعتراض لماذا لم يمنح الله هذه الخصال لقرود الحظيرة الخضراء...حظ

الفرق بين وزير أمريكي ووزير عراقي

وزير عراقي يسأل وزير أمريكي: إنتو شلون تبوكون الشعب ؟ الوزير الأمريكي : شايف المشروع اللي كدامنا؟
  

الوزير العراقي : إي شايفه... ... ... ... الوزير الأمريكي : هذا تكلّفته مليار دولار, ضبّطناها و كلنا إنّه تكلفته مليار ونص. وإنتو شلون تبوكون ؟؟؟؟

الوزير العراقي : شايف المشروع اللي هناك !!!!؟؟ الوزير الأمريكي: لا ما شايف شي! الوزير العراقي : رحم الله والديك , هذا كلف 5 مليار

الثلاثاء، 27 مارس 2012

أكو نفط..أكو شفط..ليش ماكو حقوق

المصدر : هددت حكومة إقليم كردستان العراق، الاثنين، بوقف صادراتها النفطية إذا لم تسدد بغداد مستحقات شركات الإنتاج.

وقالت وزارة الموارد الطبيعية في حكومة الإقليم في بيان صدر إن "الحكومة قد توقف صادرات النفط في الشمال في حال واصلت الحكومة الاتحادية في بغداد احتجاز مدفوعات مستحقة لشركات إنتاج النفط".

وأضاف البيان أنه "نظراً لتكاليف الإنتاج والاستثمارات التي يتعين على الشركات المنتجة القيام بها في المنطقة، قررت وزارة الموارد الطبيعية خفض الصادرات إلى 50 ألف برميل يومياً"، محذراً من أنه "قد توقفها بالكامل في غضون شهر في حال عدم سداد المدفوعات".


و قال مصدر مخول لمراسلنا في المناطق الشمالية من العراق الزميل دزني عارف مه رامي أن الشركات الأجنبية كانت حبابة جدا و متعاونة و سلمتنا كل النفط الذي أستلم كاكا مسعود و ماما جلال كل عوائد بيعه و خلوها بجيوبهم...فحرام علينا بعد كل هذا أنه تجي الحكومة مال الكوماري و ما تنطيهم أتعابهم لهاي شركات أجنبية حبابة ...بعدين الله راح يذب هاي حكومة بالنار


ليلة القبض على أخطر أرهابي

المصدر : اعتقلت قوة أمنية مدير كهرباء ديالى وسط المحافظة وذكر مصدر أمني ان " قوة من الشرطة اعتقلت صباح اليوم [محمد النعيمي] من منزله والذي يشغل منصب مدير عام كهرباء ديالى في منطقة بعقوبة الجديدة وسط مدينة بعقوبة مركز المحافظة ".

وأضاف ان " عملية الاعتقال تمت بناء على مذكرة القاء قبض قضائية وفق المادة 4 ارهاب صادرة بحق [النعيمي] "

و قال المصدر أن القوًة ضبطت مع المتهم بعض الكيلوات من الكهرباء التي كان يستعملها المتهم في نتل المواطنين الحبابين المسالمين كما وجد بحوزة المتهم عدة فيوزات و وايرات " ثري فيز " و مصباح أبو ال100 مما يدلل على أن المتهم كان يروم القيام لعملية أغتيال مصابيح الشارع العام و بعض الشوارع الفرعية لغرض بث الرعب في نفوس المواطنين المتعودين على الأستمتاع بالكهرباء ليلا و نهارا

و عليهم دكتور شهرستاني و ليسقط مصباح أبو ال40 المخنفس

واسطة نقل المسؤولين الحبابين

المصدر : كشف عضو لجنة النزاهة النيابية النائب عن /كتلة الاحرار / جواد الشهيلي ، عن أمتلاك الحكمة اكثر من (2400) سيارة مصفحة، وزادتها بشراء (400) مصفحة للقمة العربية، مؤكداً ان مجلس النواب سيفتح ملف السيارات المصفحة لدلى الحكومة بعد انتهاء القمة .
وقال الشهيلي إن الحكومة تعاملت بأزدواجية مع ملف السيارات المصفحة ، و هناك من اراد "توريط "مجلس النواب كونه وبحسب الكتب الرسمية الموجودة لدى مجلس النواب ان الحكومة لديها ما أكثر من (4000) سيارة مصفحة فلماذا لا تعلن عن ذلك؟ ، مشيراً الى أن مجلس النواب قد ألغى التصويت على السيارات المصفحة لكن الحكومة هل تستطيع ان تلغي الـ(2400) سيارة مصفحة؟.
واشار الى : أن مجلس النواب سيفتح ملف سيارات الحكومة المصفحة بعد أنتهاء القمة العربية ، وستستجوب لجنة النزاهية النيابية ، بعد الاستفساء عن تفاصيل تلك السيارات، والمسؤولين عن هذا العدد "المخيف".
وأكد الشهيلي: أن لجنة النزاهة سوف توجه كتابا رسمي تتسائل عن مصير (400) سيارة مصفحة كانت قد هيئة لتغطية فعاليات القمة العربية، متسائلاً لماذا الحكومة أشترت السيارات المصفحة والقمة ستعقد في المنطقة الخضراء؟ حيث أن نزول القادة العرب وضيوفهم سيكون من مطار بغداد الى المنطقة الخضراء وهي محصنه 100 % ولا يوجد فها شيء يهدد الضيوف كما أن القوات الامنية مسيطرة على الامن لذلك فهذا هو قمة الهدر بالمال العام

مراسل وكالتنا للشؤون المالية عبد الغني الدرهمي حاول الأستفسار من بعض المسؤولين عن صحًة هذه الأتهامات و لكنه كلما يطرق باب أحدهم و يعرًف عن نفسه يسمع نفس الجواب " عيني الوزير ما موجود...خطية...عطلت سيارته الركًة موديل 65 و راح يدور على فيترجي "...و لكنه و لحسن الحظ وجد أحد المسؤولين من النوع الكلًش حباب و سأله عن صحًة هذه الأتهامات فأجابنا هذا المسؤول قائلا " عيني أنتوا ليش ما تفرزنون الكلام...أكيد ماكو هيجي حجي...أصلا أبو أسراء الوردة منع أي مسؤول أن يتنقل بسيارات حتى يحس المسؤول بما يعانيه المواطن " و عندما أستفسر الزميل عبد الغني عن الوسيلة التي يستعملها المسؤولين في التنقل أذا كانت السيارة ممنوعة على المسؤول فأجابنا هذا المسؤول و بعفوية واضحة " أكيد الحمير المصفحًة...شنو أنتو ما شايفيهه ؟؟؟!!! "

الاثنين، 26 مارس 2012

مبروك القمًة

لا أدري لماذا تذكرت القمًة عندما سمعت هذه الأغنية التي وضعتها في أسفل المقال...ربما لأن كل من سيشارك في القمًة سيغنًي لليلاه ما طاب له من بطولات...من الدخول لوادي الأسود و ليس أنتهاءا بالمجئ برأس عنترة ..و لأننا قوم لا نبني أمجادنا على مبدأ " ليس الفتى من قال كان أبي " فأننا و يوميا نتغنى ما طاب لنا من بطولات تم تعبئتها في أدمغتنا...و يبدو أننا جبلنا على هذا...و لا أدري لماذا...فربما يجب علينا أن نضع اللوم كلًه على التلفزيون العراقي الذي كان يعرض لنا مرارا و تكرار أفلام كريندايزر و نحن نصدقها و نصر على مشاهدتها لمرًات و مرًات...و لا ننسى مغامرات السندباد التي دأبنا على مشاهدتها كل عطلة صيفية من غير أن يدب بنا الملل...و أكرر العتب على التلفزيون العراقي الذي حرص على أشباع رغباتنا الجامحة في مشاهدة مسلسل " حافات المياه " و متابعة حلقاته الخرافية الى آخر حلقة لنشاهد الشرير كاشيو " ما أدري أذا يصير كرايب الساعة كاسيو " و هو يقضي نحبه على يد البطل لنغ جونغ سنك أبو الحوضين. و هكذا لم نعرف في طفولتنا و شبابنا غير خزعبلات القوى الخارقة التي تنتصر في كل مرًة على قوى الشر حتى و أن كانت هذه الأنتصارات تأتي على يد فتى زعطوط يقال له سندباد

استعدادات شرطة العراق للقمة العربية

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية عادل دحام في تصريح صحافي، إن "القمة العربية لها خطتها الخاصة ووزارة الداخلية أكملت كل الاستعدادات التي تتعلق بتنفيذ خطة حماية الوفود التي ستحضر القمة العربية في بغداد المزمع عقدها في بغداد نهاية آذار الحالي. وللدلالة على استكمال الاستعداد نشرت صورة البيك آبات التي تحولت بقدرة (الشيخ عمر) الى بوكسات أكثر مهابة ومنعة. والعبرة أنهم لم يستطيعوا حماية الشعب ولكنهم قادرون فقط على حماية اصحاب الفخامات والجلالات.
شرطة حماية الملوك والرؤساء

هل أنت متأكد؟

إضغط على الصورة لمشاهدتها بحجم اكبر

السبت، 24 مارس 2012

خطاب و عتاب


كاكا مسعود القى خطابه الذي كان من المفروض أن يكون تاريخي...عاتبه بعض الأصدقاء على المقلب الذي عمله فيهم " هاي شنو كاكا...و الله عبالنه راح تعلن الأستقلال...جبنا النفاخات و الطكاكات و الصعادات عبالنة راح نحتفل...كاكا سردار راح خطب بنت جيرانهم اللي تلعب النفس بس حتى يكول آني خطبت بيوم الأستقلال...كاكا دلشاد راد الا شوية يكص أيده لأنه كان متراهن ويه كاكا فرهاد أنه ماما جلال هوه اللي راح يعلن أستقلال الأقليم قبل مسعود...كاكه شيروان راح و شلًع كل أرقام سياراته لأنه توقع أن الرقم الجديد راح يكون بلون علم شمس كردستان الصفراء ..ليش لعبتنه كاكا مسعود ؟؟؟!!!

كاكا مسعود رد و قال " آني و الله ما لعبتكم...آني كان ناوي يعلن الأنفصال ...أكو جماعة حسبوها زين و قالوا أن 17 % من عوائد كوماري عيراق أبو المليونين و نص برميل هي أكثر بكثير من 160 الف برميل مال أقليم...بعدين أحنا ديسوي قجغ لحوالي 100 الف برميل...و بعدين أحنا ياخذ رواتب مال بيشمركة كل شهر...بعدين أحنا ناخذ رواتب مال برلمان... و أحنا يدز مخابرات مالتنا حتى يفجر و يقتل حتى يبقى كوماري عيراق ضعيف ما يكدر يخلًي عينه بعيننا ...و بعدين أحنا نبول بالماعون اللي ناكل بيه "

بس أصدقاء كاكا مسعود كالوله " بس كاكا...الأستقلال لا يقدر بثمن ...و نريد نخلص من عربجة للأبد "

كاكا مسعود جر حسرة و كال " بس شيسوي آني للاصدقاء مالتنة من أسرائيل و أمريكا و أيران "

أصدقاء مسعود كالولة " و أحنا ياهو مالتنة بيهم كاكا...بيتنة و نلعب بيه شلهه غرض بينا البقية مال العالم "

مسعود جاوبهم و قال " مو هذولة الأصدقاء كالولي أذا أنتو أنفصل عن كوماري عيراق أحنا من يا طريق راح ندخل البلد و ننصب محطات تجسس و نغتال من نريد أن نغتال...و نفخخ من نريد أن نفخخ...و نلعب طوبة بكوماري عيراق بكيفنة و أحنا كاعدين بالمصيف مرتاحين "

صفن الجميع على هذا الكلام ...و بعد مدة من الصفنة ساند جميع أصدقاء مسعود ما قاله أصدقاء الأقليم من أسرائيل و أيران و أمريكا...بس كاكا مسعود أردف قائلا

و الله يا جماعة مع كل هذا و ذاك فآني هم ضلًيت أحاول معهم...و قلت لهم أذا أنتو قلقين من مسألة الدخول لكوماري عيراق فآني أعرف هواية جماعة ممكن يسهلون لكم الفيزا في أي وقت كان و شوكت ما تحبون تدخلون للكوماري ...شوية تبحبحون أيدكم و الفيزا تجي لعندكم

أثنى الجميع على أقتراح السيد الكاكا مسعود خاصًة و أن الجميع متفق على مسألة الرشوة المتفشية في جميع أنحاء العراق و تسائلوا لماذا لم يقبل اصدقاء الأقليم بهذا الأقتراح

كاكا مسعود جاوبهم و كال " أي و الله...آني هم ما أدري...أشو من كلتلهم هالأقتراح باوعوا علي و كالولي ...كاكا...بس سوي اللي أنكلًك عليه ...هاي لو عايفينك لوحدك كان غرقت من زمان "

تسائل الجميع عن مغزى ما قاله أصدقاء الأقليم لكاكا مسعود فأجابهم مسعود قائلا " و الله آني هم ما أفتهمت...و قلت لهم أنه ماكو شط بالأقليم حتى أغرق بيه...بعد شنو هالكلام اللي ما بيه أي معنى بس محًد جاوبني على سؤالي...يمكن آني أفحمتهم "......صحيح كاكا

مع تقديرنا و محبتنا لأخواننا الأكراد الطيبين الذين يؤازرون أخوانهم العرب لأنهم أصحاب محنة واحدة


الاثنين، 19 مارس 2012

وكالة يابووه تكسب مسابقة الوجه العبوس !!

في موضوع جولات وسرحات الشيخ الصغير، أفصح الصديق سحاب عن مسابقة يجريها للبحث عن إبرة في كوم القش: ابتسامة للشيخ الصغير الذي قال عنه بول بريمر في مذكراته انه رجل عبوس لأنه يكره الجميع.
وبعد جهد جهيد قام به كل مراسلي وعمال وخبراءالوكالة في السند والهند وبلاد الواق واق، استطعنا رؤية أسنان الشيخ الصغير. وكانت هذه الصورة النادرة.


مسابقة: جولات وسرحات الشيخ الصغير

المصدر - سماحة الشيخ يزور الدغارة والدرعية وعفك والسدير وغماس والشنافية والشامية والمهناوية والسنية ومركز محافظة الديوانية
 انهى سماحة الشيخ الصغير وعلى مدى 3 أيام زيارته لمحافظة الديوانية التي ابتدأها في لقائه بأهالي الدغارة ثم انتقل منها إلى الدرعية في ناحية سومر
زيارة سماحة الشيخ والتي رافقه فيها سماحة الشيخ حسين الخالدي عضو مجلس محافظة الديوانية جاءت ضمن سلسلة زياراته التي تستهدف مشروعه في التعبئة المهدويةوإليكم المسابقة:

اعتقال وزير الطاقة والبنزين في دولة العراق ... الاسلامية

المصدر - أعلنت مديرية شرطة الأقضية والنواحي في كركوك، الأحد، أن قواتها اعتقلت احد عناصر تنظيم القاعدة الارهابي أثناء جمعه الإتاوات من أصحاب محطات تعبئة الوقود خلال عملية أمنية نفذتها جنوب غرب المحافظة. وكالة يابووه كشفت السر.

عركة اخلاقية تكشف الحرامية

المصدر -  قال النائب والقيادي في ائتلاف دولة القانون ياسين مجيد خلال مؤتمر صحافي عقده، اليوم، في مبنى البرلمان أن "رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني صرح، أمس، بأن الأخلاق الكردية لا تسمح له بتسليم طارق الهاشمي إلى بغداد"، متسائلا "هل أن الأخلاق الكردية تسمح  باستضافة رجل متهم بقتل أبرياء". وأشار إلى أن "تلك الأخلاق سمحت بدخول الجيش العراقي وأجهزة المخابرات الصدامية إلى اربيل عام 1996 واعتقال ما بين 700 و900 مناضل من الحزب الوطني الكردستاني والمؤتمر الوطني العراقي". 
**
تنصح وكالة يابووه قراءها الأفاضل بعدم تحويل القناة، لأن عركات الأكشن بدأت وتستمر.

مشروع استثماري جديد: حفرة لكل مواطن

  المصدر - بدأ الشمري الذي يبلغ من العمر اليوم حوالى خمسين عاما، نشاطه السياسي في 1974 بانضمامه الى حزب الدعوة عندما كان طالبا في المرحلة الاعدادية. واصبح مطاردا بسبب انتمائه لهذا الحزب المحظور وصدر بحقه حكم غيابي بالاعدام ولم يكن امامه متسع من الوقت للافلات من حبل المشنقة. لذلك قرر بعد مرور نحو سنة من الاختباء حفر قبو تحت منزل العائلة لا يزيد عمقه عن مترين وعرضه متر ونصف.

نشاطركم الأحزان في مصابكم الأليم ياشعب العراق

ينعى شعب العراق فقيده الراحل الشيخ كهرباء
اثر مرض عضال في البنى التحتية
والد كل من نور وضياء ومكيف هواء ..
وشقيق المرحومين هاتف وماء
وابن عم كل من المرحومين كاز وغاز وبنزين ونفط
وستقام الفتحة عن روحه الطاهرة في دائرة كهرباء طويريج
مقابل دار ابو اسراء الملقب"نوري " الكهربائجي ..

حضر التشييع الحاج فانوس أبو يده ..
والحاجة جولة واختها صوبة ….
وعدد من اللمبات ونيونات الشحن
ومجموعة كبيرة من المولدات ....

إنا لله وإنا إليه راجعون
*
مجموعة العراق فوق خط احمر

أم ستوري اطلقت صوتها بالصراخ وحثت التراب على رأسها وقالت "يابووووووه .. عزا العزاني، مات؟ آني البارحة عايفته معلعل، في غيبوبة مرة يروح ومرة يجي، لكن حالته كانت مستقرة، شلون مات؟ عبوة ناسفة لو كاتم صوت؟"

حصريا: خبير أزياء فرنسي يشرح مضامين شعار القمة العربية

لم يفسر أحد لكم معنى مضامين شعار القمة العربية في بغداد. ربما احتار بعضكم او كلكم من غرابة الشعار وبهرجته وألوانه وأنثويته والتكلف الواضح في التصميم. ولهذا استعانت وكالة "ويل" للانباء بخبراء الموضة والأزياء في باريس لشرح المضامين الميمونة. واليكم ما أفادنا به مسيو آمودي دو موزاييه مترجما من الفرنسية بالنص.

ذكاء سجين..يا ريت يتعلم منه جماعة الحظيرة الخضراء

المصدر : ذكرت صحيفة هاولاتي الكردية الاسبوعية ان سجيناً من اهل خانقين في سجن معسكر سلام بالسليمانية قام في مطلع اذار الجاري بخياطة فمه، احتجاجاً على ادارة السجن، معلنا بداية اضرابه عن الطعام حتى تتحقق مطالبه.

واضافت الصحيفة ان السجين يدعى محمد جعفر والمحكوم عليه بالسجن المؤبد لقتله احد اقربائه لم يطلق سراحه بالرغم من شموله مع تسعة وخمسين سجينا اخرين بالعفو الذي اصدره رئيس الاقليم العام الماضي

أم ستوري عندها سؤال واحد ......هذا العفريت منين جاب الخيط و الأبرة؟؟؟؟!!!!


بركات من خلف الحدود

المصدر : أعلنت وزارة التخطيط الأحد، أنها توصلت إلى اتفاق مع إيران لتطوير كفاءات المكلفين بالمشاركة في إجراء التعداد السكاني للمواطنين للعراقيين، ودعم خبراتهم الفنية.
وقال وكيل الوزارة مهدي العلاق أن «العراق وإيران اتفقا على تدريب العدادين العراقيين، والبدء ببرنامج واسع لتنظيم عملهم بصورة كبيرة، بهدف الإسراع في توفير الخبرات التي يتطلبها العراق لإنجاح مشروع التعداد السكاني».
وأضاف العلاق أن «الحكومة الإيرانية ستدعم العراق فيما يتعلق بموضوع معالجة البيانات وتوفير البرامج الالكترونية المتطورة لإدخال البيانات الإحصائية». مشيراً إلى أن «إيران لديها جهاز إحصائي متطور وخبرة في تنظيم المسوحات والتعداد السكاني، وهو العامل الرئيس الذي دفع العراق إلى إجراء اتفاق من هذا النوع مع إيران».

مادام الجارة أيران بالنص فهسه راح تشوفون شلون راح تنزل بركات الولي الفقيه و يزداد عدد سكان العراق زيادة جنونية...و أكثرهم يعرفون يحجون فارسي بلبل....الله يخليكم دجرًوا صلوات


الأحد، 18 مارس 2012

مواهب أبو أسراء : الخطوط الملاحية الجوية دليلا

المصدر : أثر الاستياء الشعبي والغضب الدولي من مرور اسلحة ومعدات عسكرية ايرانية الى سوريا عبر العراق فقد اعلنت حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي انها ابلغت طهران بعدم سماحها بمرور هذه الاسلحة التي وصلت منها شحنات عدة مؤخرا فعلا لكنه لم يعرف بعد فيما اذا كان هذا الاعلان حقيقيا ام انه امتصاص للاستياء الواسع الذي جوبه به تزويد دمشق بالاسلحة.

فقد اعلنت الحكومة العراقية اليوم انها ابلغت ايران بعدم سماحها باستخدام اراضيها واجوائها لمرور اسلحة او مقاتلين الى سوريا، وذلك غداة اعراب واشنطن عن قلقها بشان نقل اسلحة لقمع الاحتجاجات هناك. وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة علي الدباغ ان "الحكومة العراقية تؤكد ان أي شحنات سلاح او ذخيرة من أي طرف او دولة، لم تمر عبر اجواء او حدود العراق الى سوريا وانها لا تسمح بمرور أي شحنات او مقاتلين لأي طرف في سوريا".

واكد الدباغ ان "الحكومة العراقية قد ابلغت الحكومة الايرانية من خلال مبعوثين ومن خلال سفيرها في العراق بانها لا تسمح باستخدام اجوائها واراضيها لمرور أي شحنات سلاح الى سوريا".

و ردا على سؤال زميلنا محمود دعبل الذي تسائل عن كيفية مرور هذه الأسلحة من أيران الى سوريا أذا لم تمر بالأجواء العراقية أجابنا الدكتور الدباغ قائلا " أخي مراسل يابووه...تتذكر من نوه السيد دولة رئيس الوزراء نوري المالكي سابقاعن رفضه لطلب قطر لمرور الأسلحة و الطائرات الحربية من قطر الى ليبيا و تسائل الجميع حينذاك هل أن الطريق الجوي من قطر الى ليبيا يمر في أجواء العراق...هذا يدل على أن الممرات الملاحية الجوية مثل اللاستيك يكدر الواحد يمطها كما يشاء و لا نستغرب أن هذه الأسلحة الأيرانية قد مررتها أيران الى سوريا عن طريق السعودية مرورا بالأردن ثم الى سوريا...لأنه كلشي جائز بعصر الكتكنولوجيا الذي نعيشه . و بالأخير أحب أن أنوه الى أنه ماكو واحد يعرف أكثر من أبو أسراء بمسألة الخطوط الملاحية هذه "



مبروك للجميع

المصدر : في تصريحات مخالفة لما اعلنه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بأنه توصل الى اتفاقات مالية وحدودية مرضية مع الكويت فقد اكد وزير النقل العراقي هادي العامري ان المالكي لم يبحث هناك ملفات الديون والحدود البرية والحقول النفطية المشتركة وميناء مبارك البحري وقال ان كل ما أتفق عليه هو تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين .

لا نملك الا أن نقول...مبروك للعراق بوري نوري المالكي و مبروك لنوري المالكي بوري هادي العامري و مبروك على النايمين من الشعب بواري هيجي نمايم


قصًة بطريقين



ماهي قصًة البطريقة اليابانية "لالا" و البطريق العراقي " لالة " تعال لنقرأ القصًة هنا


لا تعطس كدام شركة أكسون موبيل...عيب

المصدر : كشف النائب عن التحالف الكردستاني فرهاد الاتروشي ان شركة اكسن موبيل لم تنهي عقدها مع اقليم كردستان بل جمدت اعمالها لفترة معينة، ساخرا من وزير النفط عبد الكريم العيبي ونائب رئيس الوزراء حسين الشهرستاني بالقول نهنأ لعيبي والشهرستاني على" الانجاز العظيم الذي شوه صورة العراق امام الشركات الاجنبية".

وقال الاتروشي ان" تصرف وزير النفط عبد الكريم لعيبي ونائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة والنفط حسين الشهرستاني شوه صورة العراق امام الشركات الاجنبية وسوف تهرب جميع الشركات الاجنبية بسبب هذه التصرفات".

واشار الى ان" تجميد شركة اكسل موبيل عملها في الاقليم لا يعني انسحابها منها وحتى ان الغت عقودها فان هناك شركات اجنبية اخرى"، لافتا الى ان" اقليم كردستان مستمر في ممارسة حقه الدستوري بموجب المادة {112} والتي تقول ان من حق الاقليم ممارسة هذا الشيء الى ان يشرع قانون النفط والغاز".

و أوضح السيد الأتروشي لمراسلنا في المناطق الشمالية من كوماري عيراق الزميل دزني عارف مه رامي قائلا " يعني حرام نكسر نفسية الشركات الأجنبية بهذه التصرفات...هسًه شركة أكسون موبيل تكول علينا " شنو هذولة زعاطيط " ..بس ما يخالف .. أكسون موبيل يكول احنا بس شغلنا الزر مال الثلاجة مؤقتا و جمًدنا العقود....و من ناخذ عقود و تراخيص أخرى نجي و ندوس الزر مال الصوبة و نعيد العقود الى الحياة مرًة ثانية طالما أنه ماكو عقوبة علينا من حكومة مركزيًة

أحنا من ناحيتنا نستغرب و نتسائل...هوه منو المفروض يأخذ بنظر الأعتبار أن يراعي القوانين و أن لا يظهر بمظهر المخالف لها....الحكومة المركزية أم الشركات العاملة في داخل البلد و التي تتقاضى أرباح خيالية من مثل هذه العقود !!!؟؟؟...صدك الدنيا تمشي بالمقلوب في عيراقنا المكومر


حيرتنا يا مولانا...شنهي السالفة ؟

المصدر : حظر رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر الذي يتظاهر انصاره بانتظام ضد البحرين والسعودية الاحتجاجات اثناء قمة الجامعة العربية التي تعقد هذا الشهر على امل تجنب مشاهد يمكن ان تحرج الحكام الخليجيين وبغداد التي تستضيف القمة.

وذكر موقع مقتدى الصدر على شبكة الانترنت الذي تشارك حركته في الائتلاف الحاكم ان رجل الدين أمر أنصاره بعدم تنظيم احتجاجات اثناء القمة.وذكر الموقع ان الصدر أكد ان استضافة الشعب العراقي للزعماء العرب يقتضي الالتزام تماما بكل متطلبات الضيافة.

وأضاف انه لذلك عارض الصدر اولئك الذين يريدون التظاهر اثناء القمة بشأن قضايا محددة مشيرا الى ان المضيف الحقيقي هو الشعب العراقي وليس الحكومة.

و الله حيرنا هذا المللة...هذاك اليوم حث أنصاره على الخروج في مظاهرة للمطالبة بحقوق شعب البحرين...و اليوم يقول لأنصاره لا تطلعون مظاهرات ترة عيب...شنو القصًة...لعب جعاب لو شنو ؟؟؟؟!!!


أفلام بوليسية

المصدر : كشفت منظمة عراقيون ضد الفساد عن خطة ايرنية للتنصت والتجسس على رؤساء الوفد العربية التي ستحضر قمة بغداد، وأبدت المنظمة تخوفها من ان يتم دس نوع من السم البطيء لبعض الوفود التي لديها مواقف واضحة وصريحة من النظام السوري الحالي .

ونقلت المنظمة عن مصدر حكومي لم تسمه قوله:"أن الحرس الثوري الايراني قد شكل خلية سرية وبأشراف السفارة الايرانية ببغداد ممثلآ بسفيرها وبالتعاون الوثيق والتنسيق المباشر مع كل من (جهاز مكافحة الارهاب) و(جهاز المخابرات) التابعين للحكومة وبالأشتراك مع جهاز رئيس الوزراء الامني الحزبي وذلك لغرض زرع أجهزة تصنت متطورة في السيارات المصفحة المخصصة للوفود والتي سوف يستقلها رؤساء وملوك الدول العربية التي سوف تحضر القمة ببغداد ".

وأشار المصدر الحكومي المطلع الى "أن الغرف الفندقية سوف تكون مجهزة ومثبت فيها أجهزة تنصت متطورة جدآ بالصوت والصورة يصعب معها كشفها بسهولة إلا من قبل خبراء مختصين يكونون مزودين مسبقآ بأجهزة حديثة مضادة للتجسس والتصنت , حيث انهم (الايرانيون) يرجحون بصورة أكيدة بان هذه الوفود العربية التي تشارك بالقمة سوف لن تكون معها مثل تلك الاجهزة التقنية الحساسة لمكافحة التجسس والتصنت ".

واوضح انه تم تخصيص الدار الموجود في منطقة حي المنصور كغرفة (حركات رئيسية) يشرف عليها السفير الإيراني في بغداد وعدد من القادة في جهاز الاطلاعات الإيراني لتصوير ومراقبة وتسجيل سير الاجتماعات السرية والعلنية التي تعقد بين الرؤساء والملوك والأمراء العرب .

وكشف المصدر الحكومي عن أن "جميع المشروبات والمأكولات والمقبلات التي سوف يتم تقديمها لوفود الدول العربية سوف يتم استيردها من منشأ أجنبي وبطائرة خاصة تصل قبل ساعات من بدء فعاليات القمة, وهذه الفقرة قد سيطر على عقودها والأموال المخصصة لها أحمد نوري المالكي، نجل رئيس الوزراء، لان فيها عمولات ومبالغ طائلة سوف تدخل لحسابه الخاص ".

وأبدت "المنظمة" قلقها وتخوفها من أن يتم تسميم بعض هذه الاطعمة والمشروبات من خلال أشخاص مختصين بهذا الموضوع لغرض الاغتيال البطيء جداً الذي لا يظهر أثاره إلا بعد مرور بضعة شهور، لشخصيات رئيسية في الوفود العربية التي لديها مواقف واضحة وصريحة من النظام السوري الحالي .

وحذرت "المنظمة" كافة وفود الدول العربية من أن تتوخى اقصى درجات الدقة والحرص الشديد لافشال مثل هذا المخطط المنصوب لهم بعناية ودراسة فائقة وتحضير معد مسبق لهم

شنتاف مخروع مراسلنا للشؤون الأمنية علق قائلا و هو يضحك خلال أرتشافه الشاي في كافيتيريا الوكالة " هاي شنو...و لا عبالك المهمًة المستحيلة مال الأخ توم كروز " قدس الله سر نظاراته الشمسية "...بعدين حرامية و أنذال و بيناتهم...أحنا ياهو مالتنة...بس لو صح الخبر فآني كلًش راح أشيل هم الشيخ حمد...راح يضطر يجيب الأكل وياه من قطر حتى يتجنب أن يفوز بلقب " ضخامة الفطيس " الذي يتربع على عرشه حاليا ماما جلال....بس هسه تعال شوف شلون المسكين راح يقنًع الشيخة موزة أن تطبخلة الأكل....صدك اللي يشتغل بالسياسة دوما تعبان "


السبت، 17 مارس 2012

ليش هذولة ما محظوظين

المصدر : كشفت أحفورات بشرية وجدت في كهوف بجنوب غرب الصين عن سلالة جديدة من البشر لم تعرف سابقاً تعود للعصر الحجري

وقال فريق بحث مؤلف من علماء صينيين وأستراليين إن الأحافير تظهر سلالة جديدة تعتبر مزيجاً من المخلوقات البدائية والعصري

وقالت الباحثة دارين كورنو من جامعة "نيو ساوث ويلز" التي ينتمي لها الباحثون الأستراليون إن "هذه الأحفورات الجديدة قد تكون عائدة لنوع غير معروف سابقاً من البشر عاش إلى نهاية العصر الجليدي قبل قرابة11 ألف عام

مساكين هذولة العلماء...لو جايين لمنطقة الحظيرة الخضراء لكان أكتشفوا أنواع من البشر لم يروها في أي زمان و مكان..بس شنسوي...الظاهر أن سكان الحظيرة الخضراء ماعندهم حظ للشهرة



الجمعة، 16 مارس 2012

طيران البغال

المصدر : أعلنت ماتسمى بالهيئة الشرعية للجبهة الإسلامية للمقاومة العراقية «جامع»، أمس «الجهاد المسلح» ضد النظام السوري، موجّهة جناحها المسلح في كتائب صلاح الدين الأيوبي بحشد كل طاقاته وإمكانياته لنصرة الشعب السوري، كما دعت جميع الفصائل الجهادية إلى ذلك.
وقال بيان للجبهة على نسخة منه وحمل عنوان (وجوب الجهاد في ارض الشام)، بأنّه «استنادا لفتوى علماء الأمة الإسلامية الأثبات فقد تبنّت الهيئة الشرعية للجبهة الإسلامية للمقاومة العراقية (جامع) الجهاد وحمل السلاح بوجه هذا النظام، والعمل على إسقاطه».
ورأت الجبهة في بيانها أن «الجهاد أصبح واجباً شرعياً، بسبب ما قام به النظام من مجازر بشعة واغتصاب للنساء وذبح للأطفال وقتل للشباب وتدمير للمدن فوق ساكنيها».
ووجّهت الجبهة «الكوادر» في كتائب صلاح الدين الأيوبي إلى «حشد كافة الطاقات والإمكانيات لدعم ونصرة أهلنا في سوريا»، كما دعت «جميع الفصائل الجهادية وشباب الأمة الإسلامية إلى القيام بذلك».

المساكين...كأنه كاعدين بالمرًيخ و ما ديشوفون اللي ديصير بالشعب العراقي ...مدانعرف هذولة منين ديفرخون و ليش ما يطلعون بطولاتهم الطرزانية مع جماعة الحظيرة الخضراء....لو أخاف يروحون هناك و بعدين يكتشفون أن بشار برئ و كله الصوج من الشعب السوري فيقررون القتال مع بشًار تحت راية " القدس لنا "...خوش ملاعيب ؟؟


العبقرية تحت الجرًاوية


المصدر : أكد عضو الجبهة التركمانية النائب حسن أوزمن، أن رئيس أقليم كردستان مسعود بارزاني كان محقاً بوصفه للحكومة المركزية بأنها فاشلة، مؤكداً أن موارد العراق بلغت أكثر من (470) مليار دولار من النفط خلال السنوات الخمسة الماضية.

وقال أوزمن في تصريح صحفي اليوم الجمعة: إن الحكومات السابقة منذ (2005) ولغاية الان جميعها فاشلة وجميع الاطراف السياسية تتحمل سوية ً الفشل الذريع، مشيراً الى أن رئيس اقليم كردستان كان محقاً عندما قال توجد اطراف في بغداد فاشلة.

وبين أوزمن: أن موارد العراق بلغت أكثر من (470) مليار دولار من النفط خلال السنوات الخمسة الماضية ، ولم تحل مشكلة واحدة من المشاكل التي يعاني منها الشعب العراقي، كما لا توجد خطط او رؤى لحلها مستقبلاً.

وأضاف النائب عن العراقية: أن العراق منذ (2005) ولغاية الان لم تستكمل اي قضية من القضايا العالقة كالوضع الامنية والاقتصادي وتقديم الخدمات

و أوضح السيد أوزمن " يمكن معناها عوثمان بالتركي " لمراسل وكالتنا في الأقاليم الساخنة علوان أبو الجص قائلا أن نظرية " كاكا مسعور في كشف المستور " هي نظرية تستحق الدراسة و التعمق و التأمل فيها حيث أننا و لأول مرًة نضع أصبع الرجل الصغير على أساس المشكلة في عيراقنا المكومر و سنقوم بترشيح هذه النظرية لنيل جائزة " الصوج كله منهم و آني مو منهم " للأخ الكاكا المناضل الشريف مسعود و كل نوروز و أنتم بخير


أتحداكم تجيبون صورة لكاكا مسعود و هو واقف تحت علم كوماري عيراق بالرغم من حصول الاقليم على 17% من واردات هذا الكوماري


الخميس، 15 مارس 2012

مهند التركي في بغداد...قريبا

المصدر : استعانت اللجنة التحضيرية لعقد مؤتمر القمة العربية في بغداد بشركة تركية لتقديم خدماتها للضيوف العرب من الاعلامين والضيوف الاخرين الذين سيقيمون في فنادق محددة في العاصمة لقاء مبلغ 42 ميلون دولار.
واكد عاملون في فندقي الشيراتون والميرديان انهم منحوا اجازة لحين انتهاء المؤتمر، معربين في الوقت نفسه عن اسفهم بتشكيك الجهات الرسمية بخبراتهم، ولاسيما ان الكثير منهم امضى سنوات كثيرة في مهنته، وهو لايقل كفاءة عن منتسبي الشركة التركية التي كلفت بالعمل في فنادق "شيراتون"، "بابل"، "ميرديان"، "منصور ميليا" و "بغداد" المخصصة لاقامة الاعلاميين واعضاء الوفود المرافقين للقادة والزعماء العرب .
وعزا مسؤولون في ادارة الفنادق العراقية المخصصة لاقامة الاعلاميين والمرافقين للقادة العرب اسباب الاستعانة بالشركة التركية الى عوامل تتعلق بجوانب امنية، مؤكدين ان العاملين العراقيين في الفنادق منحوا اجازة براتب تام وسيواصلون عملهم بعد انتهاء المؤتمر.
واعتمدت اللجنة التحضيرية لعقد القمة شركة تركية، لتقوم بالترويج باعلانات خاصة بالمؤتمر لقاء مبلغ ضخم بحسب اوساط اعلامية عراقية .


أبو فليح شغيدل بدا عليه الأمتعاض و هو يقرأ هذا الخبر...سألناه عن السبب فأجابنا قائلا " يمعودين....شبيهم أولاد الملحة حتى يروحون و يجيبون أتراك...يعني شافوا مسلسل مهنًد و عبالهم كل الأتراك مهند و كل مدعبل جوز...ما يصير هيجي مو أولادنا أولى بفلوسنا "

عمًي أبو فليح...هيه بس على هاي...مو العراق كله أنباع و أحنا كاعدين نستورد تمر و ركي و معجون تركي ...و مفخخات ساخت مندري وين

فرصة أستثمارية جلبية فلا تضيعها

المصدر : وضعت هيئة استثمار البصرة حجر الأساس لمشروع مدينة البصرة اللوجستية الاستثماري بكلفة 245 مليون دولار على أرض معسكر بوكا سابقاً وبحضور ممثل مجلس محافظة البصرة ومدير بلديات البصرة ومدير ناحية أم قصر وعدد من المسؤولين.

وقال رئيس هيئة استثمار البصرة خلف البدران في كلمة الافتتاحية "نشهد اليوم وضع حجر الاساس لأكبر مشروع حصل على اجازة الاستثمار في القطاع اللوجستي وتقديم الخدمات، وباعتقادنا ان هذا المشروع هو من أهم المشاريع الاستثمارية التي لها تأثير اقتصادي كبير على محافظة البصرة، إذ سيوفر 6 الاف فرصة عمل خلال 40 سنة، وهو عبارة عن مدينة متكاملة لتقديم الخدمات اللوجستية للأعمال في المحافظة، اضافة الى تميزه بموقع مجاور لموانئ أم قصر وخور الزبير، الامر الذي سينشط الموانئ التجارية القريبة منه، ولاسيما ميناءي أم قصر وخور الزبير، فضلا عن قربه من منفذ سفوان الحدودي مع الكويت".


و جاء في أعلان المشروع ما يلي :-


بأسمه تعالى نعلن نحن هيئة أستثمار البصرة عن عزمنا على بناء مدينة البصرة اللوجستية...جرًوا صلوات...و سنقوم ببناء مدينة...لحظة...جرًوا صلوات مرة اللخ لمدة ثمان دقائق.......و سنقوم ببناء مدينة متكاملة على أنقاض سجن بوكا و كمرحلة أولى قمنا بتأهيل مرافق السجن لتحويلها الى فندق فاخر و بأسعار منافسة و كما يلي


1- غرفة سجًان مكيفة و بيها كهرباء....250 دولار لليلة

2-غرفة سجًان نص ستاو و ببها كهرباء و تلفزيون بس ماكو مكيًف...200 دولار لليلة

3- غرفة مسجون سابق شبعان كتل....100 دولار لليلة

4-غرفة مسجون سابق شبعان سحل...هم 100 دولار لليلة

5-غرفة مسجون كان عندة راديو ...120 دولار لليلة

6-غرفة مسجون بس أهلة دافعين للسجان المقسوم و كان شوية مرتاح...140 دولار لليلة


و هناك الكثير من الغرف المتنوعة التي ستنال أعجابكم...و سنقوم أن شاء الله ببناء بقية خدمات و مرافق المدينة حال تيسًر الأموال السائلة لذلك...و ستكون هذه المدينة مخصصة لرجال الأعمال و التي سيقوم على خدمتهم ليلا و نهارا خريجو معهد " الجلبي للفندقة و الفذلكة " مع خصومات و حسومات خاصة قد تصل في بعض الأحيان الى 100% مما في جيب المستثمر.


هذا و رحبت كل البنوك الأجنبية و خاصًة السويسرية منها بهذا الأعلان و تهيأت لأستقبال كل أموال المسؤولين العراقيين المشرفين على هذا المشروع و كذلك أموال الشركات المنفذة التي أعلنت و بصراحة أن فرصة العمر قد جاءت حتى يتمتع الشعب العراقي بمميزات الديمقراطية و الفيدرالية المكومرة أسوة ببقية شعوب جزر مدغشقر


للمزيد من المعلومات التي نتمنى أن لا تفوتكم أذهب الى هذا الرابط



الأربعاء، 14 مارس 2012

لا تفسروها بتفسير آخر

المصدر : حذرت وزارة النفط العراقية من خسائر كبيرة في الخزينة العامة للدولة بسبب تقليص إقليم كردستان صادراته النفطية، ولفتت إلى أن حكومة الإقليم تصدر حاليا 65 ألف برميل يوميا، مطالبة إياها بالوفاء بالتزاماتها التي قطعها بشأن تصدير 175 ألف برميل يوميا والتي وضعت على أساسها الموازنة العامة للبلاد للعام 2012.

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد أن "ما يتم استخراجه من حقول إقليم كردستان العراق هو 65 ألف برميل فقط"، معتبرا أن "فقدان 100 ألف برميل يوميا سيكلف الحكومة المركزية خسائر مالية يومية كبيرة"

وكانت خدمة (داو جونز) الإخبارية نقلت (12 آذار الحالي)، عن مسؤول في الحكومة العراقية المركزية قوله إن إقليم كردستان العراق خفض صادراته من النفط الخام عبر الأنبوب الرئيسي الذي يصب في ميناء جيهان التركي إلى 75 الف برميل من النفط يوميا " لعد ليش عاصم جهاد قال قبل شوية أنها 65 الف برميل " بعد أن كان يصدر ما لا يقل عن 175 الف برميل في اليوم

واحد حباب من حكومة الأقليم صرًح لمراسلنا في الشمال الزميل دزني عارف مه رامي و قال " شوف كاكا دزني...آحنا زعلان على الحكومة و لهذا نصدر 65 الف برميل بس...أما الباقي فنستخرجه و بعدين نرجعه لباطن الأرض بالعناد " و في هذه الأثناء مرً أسطول كبير من شاحنات نقل النفط و هو محمًل بالنفط و يسير على الطريق الدولي.... باوع علينا الكاكا و قال " لا يروح فكركم لبعيد و عبالكم دنهرًب الباقي بواسطة الشاحنات...هذا خطية ماما جلال مريض و ناس هوايه ديزورونه في البيت ماله و المولدة ماله يحتاج هواية نفط ...هاي كل القصًة "


فتش عن ساخت تركيا

المصدر : أكد وزير الدفاع العراقي سعدون الدليمي أن حكومته لن تقف في وجه أي ملفات تقترحها جامعة الدولة العربية لطرحها في القمة التي ستحتضنها بلاده خلال الأسابيع المقبلة، لافتاً إلى أنهم لن يعترضوا على طرح أي موضوع يحظى بإجماع عربي حتى لو كان يمس الإيرانيين أنفسهم

لكن الدليمي اوضح في تصريحات الى صحيفة "الوطن" السعودية، أن "الوجود التركي في العراق يفوق الوجود الإيراني"، لافتاً إلى "وجود مبالغة في ما يشاع عن أن الجيش العراقي مخترق وكذلك المخابرات وأن عناصرهما لا يتحدثون العربية"

وفي تعليقه على "مخاوف الخليجيين من التحركات الإيرانية" قال الدليمي الذي يحظى بثقة المالكي المطلقة حيث انه يقود وزارتين في وقت واحد: "إيران لا تستطيع الرحيل من المنطقة ولا العرب يستطيعون الرحيل من المنطقة، وبالتالي علينا أن نجد وسائل للحوار ووسائل لتعزيز عوامل التعاون بدلاً من عوامل الصراع التي تثار من فترة إلى أخرى"

الدليمي اوضح "لو راقبنا المشاريع في العراق فهل نجد أن هناك شركات إيرانية تفوز بعقود بناء المشاريع العراقية؟ الجواب لا، فهي تنفذ من خلال الأتراك الذين بيننا وبينهم 17 مليار دولار ميزانية سنوية فقط لبناء المشاريع. وعند الحديث عن تسليح الجيش العراقي فإن تركيا وإيران جارتان لنا، فهل سلحنا جيشنا عن طريق إيران؟ فالتسليح والتدريب التركي يفوق الإيراني عشرات المرات"

مراسلنا علوان أبو الجص حاور الأخ الوزير سعدون فكان لنا معه هذا الحوار

علوان : سيادة الوزير قلتم في تصريحكم أعلاه أنكم لن تعترضوا على أي طرح لأي موضوع يحظى بإجماع عربي حتى لو كان يمس الإيرانيين أنفسهم...هل معنى ذلك أن الأيرانيين كانوا و لا يزالون يمثلون خطا أحمر بالنسبة لكم ؟

السيد الوزير : خط أحمر أو خط أزرق...المفروض محًد يجيب طاري الأيرانيين بسؤ أمامنا...شوف لعد أحنا شكد تنازلنا لخاطر القمًة

الزميل علوان : قلتم أن أيران لا تستطيع الرحيل من المنطقة و لا العرب كذلك و هذا كلام جميل...لكن ليش الايرانيين موجودين بكثرة في العراق من خلال فيلق قدس...هذا مو أسمه تدخل

سعدون " حاف " : شوف علوان...مرًات أنت و تسوق تفوت بشارع بالغلط....هذا مو معناه أنت أحتليت الشارع و تدخلت بشؤونه....الايرانيين كذلك...العراق بلد مجاور و مرًات يفوتون للبلد بالغلط...أنتوا ليش تاخذوها بهذه الحساسية

أبو الجص : قلتم أن الشركات التركية لها عقود و مشاريع أكبر بكثير من الشركات الايرانية...لكننا نتحدث عن التدخل الايراني و ليس عن المشاريع الوهمية في غالبيتها...فشنو جاب هاي على هاي مع العلم أن منتجات ساخت أيران و من ضمنها العبوات الناسفة منتشرة أكثر بكثير من منتجات " ساخت تركيا "

أبو الكذب : علوان...روح شوف شكد أكو معجون طماطة تركي بالسوك قبل ما تحجي...يا أخي المعجون التركي تارس البلد و انت تكول ماكو...يللة...خلص اللقاء لانكم الظاهر تقلبون الحقائق و هذا شئ لا ينسجم مع توجهات بلدنا السعيد المكومر

علوان الزهكان : شكرا سيد دليمي

الدليمي و الأيراني


الى من يريد أن يرتاح من الشعب العراقي

المصدر : جدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر انتقاده لمؤتمر القمة العربية المزمع عقده في العاصمة بغداد نهاية آذار الحالي وما تنوي الحكومة العراقية إنفاقه عليه، مشدداً على ضرورة صرف المال العام على الشعب وعدم جواز "سرقته" منه

و أكًد السيد الصدر لمراسلنا محمود دعبل أن كل فلس أحمر من أموال الشعب هي أمانة في رقبتنا...و الحمد لله و كما ترون أن هذه الأموال و لحد الآن كانت في الحفظ و الصون الى أن جاء من يقول لنا " أصرفوا على قمًة غير فارسية " فجعلنا نخرج عن طورنا و نذبح ثورنا بعد أن كنًا كاعدين راحة . و هذا ما جعلنا نطالب بالمحافظة على أموال الشعب التي سيسألنا الله عن كل فلس منها في يوم القيامة

الحمد لله..الآن فقط تأكدنا أن أموال الشعب ....للشعب


الاثنين، 12 مارس 2012

منو السبب


المصدر : بعد الطائرات الأوكرانية و جهاز كشف المتفجرات البريطاني تنظم السيارة الأيرانية التي تصدًر الى العراق الى جمعية " عيش و شوف و ترحًم على المسكوف "

و الله يابه صرنا مضحكة للي يسوه و المايسوه و الفضل لحكومتنا الرشيدة


ما تحملت الطسة فأنفلقت الى نصفين....صوج الطسة.... ليش واكفة بنص الشارع ؟




ماهي مفخرة الصناعة العراقية

المصدر : تقيم وزارة الدفاع الشهر المقبل معرض الدفاع والامن والطيران الدولي الاول على ارض معرض بغداد الدولي .

وذكر بيان للوزارة " إن المعرض سيقام برعاية رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة للفترة من 15 ولغاية 18 من شهر نيسان المقبل ".

و أوضح البيان أن العراق سيشارك في هذا المعرض و بقوة...و عندما سألنا عن المنتجات التي سيشارك بها العراق في معرض الطيران هذا أجابنا أحد المسؤولين الحبابين قائلا " شكو عندنا غير مفخرة الصناعة الوطنية العراقية للطيران و الثيران...أكيد الأفيال الطائرة...هوه أكو غيرها ؟؟؟!!!"


الغازات و المشروبات الغازية

المصدر : وصف زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الأحد، الحكومة العراقية بـ"أنها لاهية في تحصيل الكراسي"، معتبرا أنه "لا أمر لمن لا يطاع".

وقال الصدر في رد له على سؤال طرحه عليه شخص عرف نفسه بأنه "ليس من أتباعه" بشأن تصويت مجلس النواب على تخصيص 25% من إيرادات النفط المتحققة خلال سنة 2012 للمواطنين وما إذا كانت الحكومة جادة في توزيع الأموال على المواطنين، إن "الحكومة لاهية في بناء نفسها وتحصيل كراسيها".

وأضاف الصدر أن "اهتمام الحكومة بالشعب أندر من الشمع الأحمر"، مشددا أنه "لا أمر لمن لا يطاع".

المسكين....هم رجع يشرب بيبسي عالريوك


تعرًف على ولاية خيًار المجاورة لولاية بطيخ

المصدر : أفاد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية قاسم الاعرجي أن حمايات الشخصيات تكلف الدولة مليارات الدولارات سنويا وبعضهم لديه قيود جنائية سابقة

وقال الاعرجي أن " بعض الحمايات لديهم قيود جنائية سابقة وهم يشكلون خطرا على الوضع الأمني في البلاد ويسببون المشاكل بشكل مستمر ولا بد من اعادة النظر في هيكلة هذه القوات"،مؤكدا أن " لجنة الامن والدفاع لديها العديد من الملفات المتعلقة بحمايات الشخصيات منها 29 قيدا جنانيا لحماية شخص واحد من المسؤولين[لم يسمه] من مجموع 300 ملف لاشخاص آخرين".

وأضاف أن " هناك 39 الف عنصر امني من وزارة الدفاع والداخلية في حماية القيادات السياسية في البلاد في داخل وخارج الحكومة وهذه القوة الكبيرة تعد خارج القوة الفعلية للدفاع والداخلية هي غير مشمولة في الواجبات في داخل وخارج المدن"،مبينا أن " هذا الامر يشكل نقصا كبيرا في القوات الامنية".

وبين أنه " في بعض الاحيان يصل عدد حماية شخص واحد الى 1000 شخص وبعضهم موجود خارج وداخل العراق أو خارج وداخل بغداد بالاضافة الى العجلات و التخصيصات المالية والتي تشكل عبء كبيرا على الدولة وأن هذه الاعداد تؤدي الى زخم في الشوارع فضلا عن المشاكل التي يسببونها اثناء تنقلهم في شوارع المدن".

وأكد الاعرجي أن "نائب رئيس الجمهورية الاسبق غازي عجيل الياور له من رجال الحماية اليوم ما يقارب 1000الف شخص و62 عجلة وهذا الامر مستمر منذ خمس سنوات والى غاية اليوم"،موضحا أن " هذه القوة تكلف الدولة مليار دينار شهريا دون وضع حد لذلك".!!

مراسلنا للشؤون الأمنية شنتاف مخروع سأل الأخ قاسم عمن يدفع رواتب هؤلاء و الأهم من ذلك لمن يتبع هؤلاء و بأمر من يأتمرون فأجابنا السيد قاسم الأعرجي قائلا " هو الحكومة العراقية برمتها تشتغل على المبدأ الفيزيائي " شليلة و ضايع راسهه " ..و ما دام أكو فلوس تندفع من ميزانية كوماري عيراق بعد ليش نسأل على البغل من أبوه ...خلًي الناس تاكل و تعيش مادام خال الولد موجود "

بالعافية

لا زرف أمني بعد اليوم

المصدر : في محاولة لأستنهاض الأجهزة الأمنية المعول عليها السيطرة الأمنية على أوضاع بغداد قبل وأثناء مؤتمر القمة العربية المفترض عقدها في نهاية هذا الشهر في بغداد طالب نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي الأجهزة الأمنية في بلاده، بالعمل الجاد والسريع على سد الثغرات الأمنية أمام ما وصفها بالجماعات المسلحة والتخريبية قبل أنعقاد القمة القمة العربية .

نريد توضيح أكثر

وأوضح بيان صادر عن مكتب المالكي، أن رئيس الحكومة القائد العام للقوات المسلحة ترأس الليلة الماضية إجتماعا لخلية الأزمة بحضور كبار المسؤولين الأمنيين وبينهم عدد من كبار ضباط الجيش والقادة الأمنيين , وذكر البيان، أن المجتمعين بحثوا ما إستجد على صعيد الوضع الأمني وإستعدادات الأجهزة الأمنية المتعلقة بإنعقاد القمة العربية المرتقبة وتأمين الوفود الرسمية المشاركة. وأطلق على القيادات المسؤولة عن ذلك اسم ( خليةالأزمة )

و شصار بهالأجتماع ؟؟؟

وبحسب البيان، دعا المالكي الأجهزة الأمنية إلى تشديد إجراءاتها والقيام بواجبها بأقصى درجات الإنضباط والعمل على سد الثغرات و الزروف الأمنية أمام المخربين والإرهابيين.

زين شلون ؟؟؟!!

وحسب مصادر مطلعة أن الأجراءات الأمنية ستكون واسعة وغير مسبوقة وتشمل أعتقال مسبق لجميع المشتبه بهم سابقا ولاحقا حتى أولئك الذينأ ثبتت تحقيقات سابقة عدم علاقتهم بما أتهموا به كما تشمل الأحترازات الأمنية قطع طرق وعزل مناطق قبيل واثناء انعقاد القمة . ولوح المالكي للمجتمعين بأنه سيتخذ اقصى العقوبات بالمسؤولين المتماهلين

و الخلاصة ...

و الله عمي أبو أسراء الوردة جاب التايهه...و عند جهينة و هادي العامري و كاكا مسعود و قائد فيلق قدس الخبر اليقين....و لا عزاء للمواطن اللي راح توكع كلهه فوك راسه



الأحد، 11 مارس 2012

مظاهرة و مقابلة

المصدر : تظاهر المئات من أنصار التيار الصدري في بغداد تأييداً لثورة البحرين وتلبية للدعوة التي وجهها زعيم التيار مقتدى الصدر قبل أيام، كما طالبوا بطرح القضية في مؤتمر القمة العربية المقرر عقده في بغداد أواخر الشهر الحالي، فيما وصف مكتب الصدر دخول قوات درع الجزيرة إلى البحرين بـ"الاحتلال".

وقال مدير مكتب الصدر في الرصافة ببغداد إبراهيم الجابري إن "المئات من أنصار التيار الصدري خرجوا بتظاهرة بعد صلاة الجمعة في مدينة الصدر شرق بغداد، تأييداً لثورة البحرين"، مبيناً أن "المتظاهرين طالبوا بطرح قضية البحرين في مؤتمر القمة العربية المقرر عقده في بغداد في 29 آذار الحالي".

وردد المتظاهرون هتافات "من العراق للبحرين شعب مو شعبين" و"كلا كلا لدرع الجزيرة".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا، أمس الخميس (8 آذار 2012)، إلى التظاهر اليوم في عموم المحافظات العراقية نصرة للشعب البحريني وتأييداً لثورته، مطالباً برفع العلمين البحريني والعراقي خلال التظاهرات

وكالتنا ألتقت أحد المتظاهرين الذين كانوا يهتفون بقوة لنصرة الشعب البحريني و طرح مشاكله في مؤتمر القمة العربية فكان لنا هذا الحوار

الوكالة : مرحبا أخوية

الاخ المتظاهر : هله هله بوية...شلونكم ؟

الوكالة : الحمد لله ..نريد نسألك بعض الأسئلة ممكن

المتظاهر : تحت أمركم و بخدمتكم

الوكالة : أنتم اليوم تتظاهرون مطالبين بحل مشاكل البحرين

المتظاهر : صحيح..لعد قابل دا نتظاهر لنصرة شعب كوكب بلوتو

الوكالة : زين أنت منين

المتظاهر : من مدينة الصدر

الوكالة : حيًاك...زين أنتو عندكم خدمات الماء الصافي

المتظاهر : لاع...المي يجي بس بشكل متقطع و بيه ريحة كريهه

الوكالة : زين أنتو عندكم كهرباء

المتظاهر ضاحكا : معوًد...كول يصير عندنا ذهب أصدك بس مال كهرباء ...هههه...هاي لا تحجيها

الوكالة : زين هل مدارسكم نظيفة و مجهزة بكل ما يحتاجه الطالب العصري

المتظاهر : عمي يا مجهزة...الوادم جاي تكعد عالكاع لانه ماكو رحلات...أما المرافق الصحيًة فالله لا يشوفك أياها

الوكالة : زين شنو مستوى مستشفيات و مستوصفات منطقتكم

المتظاهر : عمي يا مستوصفات و يا مستشفيات...لا تضحكوني

الوكالة : زين أبوية أنتو ليش ما تتظاهرون لتحسين و أصلاح واقعكم المزري بدل ما تتظاهرون لاصلاح أحوال البحرين

المتظاهر : أرجوك...أحترموا نفسكم...شنو واقع مزري...شو عبالك حجيكم مثل الرزالة

الوكالة : لا العفو بس قصدنا أن هناك الكثير مما يجب تغيره في مدينتكم و الأولى بكم أن تطالبوا بحقوقكم قبل مطالبتكم بحقوق غيركم

المتظاهر : كلشي ما أفتهمت

الوكالة : زين أنتوا ليش طلعتوا مظاهرة

المتظاهر : آني شمدريني... السيد كال أطلعوا لان مقتدى قلب الأسد يريدكم تطلعون مظاهرة

الوكالة : شكرا أخي

المتظاهر : لحظة..لحظة...عندي كلمة أريد أكولها

الوكالة : تفضًل

المتظاهر : يا حكام السعودية و الخليج...شيلو أيديكم عن البحرين...و أخواننا هناك يعانون في كل نواحي الحياة و هم مظاليم و انتو صايرين سباع بروسهم

الوكالة : لازم أحنا كنا نحجي مع حايط

المتظاهر : لاع..أنتو غلطانين ....محسوبكم عبود أبن حجي جثير البقًال