المتابعون

الاثنين، 27 فبراير 2012

إعلان من شركة يابووه لتصفيح السيارات: دراجة مدرعة لكل مواطن

ألحاقا بإعلاننا (مصفحة لكل مواطن) نبشر الطبقات المتعففة في العراق من غير القادرين على شراء المصفحة ام ثلاثة چروخ، بافتتاح خط الانتاج الجديد: دراجة مدرعة لكل مواطن. وباكورة انتاجنا كما ترون في الصورة أدناه:
عزيزي المواطن: من الآن فصاعدا، ليس عليك ان تذهب الى السوق او الى الحلاق او الطبيب أو لزيارة جارك وأنت أعزل ومكشوف. اركب دراجتك المدرعة وانطلق. الدراجة مزودة بمدفعين رشاشين امامي وخلفي. وذلك لتسهيل التصويب في حالة ركوبك  الدراجة عدل او بالمقلوب. 


ترقبوا الانتاج الجديد جدا: السيارات المموهة.

تحذير للنساء حصريا: البصمة الذهبية خطر مميت


 افضل ماتقدمه المرأة لزوجها؟ اذا ثبت فعلا انها تحوي سموما

المصدر- حذرت وزارة الصحة من استخدام منتجات شركة البصمة الذهبية لثبوت أحداثها أضرارا خطيرة عند استخدامها . وقال مدير عام دائرة الأمور الفنية الدكتور أحسان جعفر احمد ان تحذير وزارة الصحة جاء بناءً على التحذير الصحي الصـادر مــن هيأة الــدواء والغــــــذاء السعـــودية وذلـك لعــدم إجازتهــا من قبل تلك الهيأة والاستطبابات التي يستخدم لهـــا غــير صحيحة والمستحضر مغشوش بنسبة عالية من مادة الزئبق السامة . وأضاف ان المستحضرات شملت مستحضراً لإزالة السواد من المناطق الحساسة وتحت الإبط ومستحضر إزالة الاسمرار حول العين والهالات السوداء وآخر لإزالة التجاعيد والحبوب والنمش والكلف ومستحضر تبيض البشرة وتفتيحها وآخر للتبييض وتنعيم الجسم .ووجه المواطنين الى التأكد من العلامة التجارية لأي مستحضر قبل استخــدامه حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

سيارة مصفحة لكل مواطن

شركة يابووه لتجارة السيارات المصفحة
وشعارها "مصفحة لكل مواطن"
 تتلقى طلبات الانتاج منذ اليوم.
 رغباتك اوامر عزيزي المواطن المتصفح.
هناك سيارات بثلاثة چروخ وهناك بچرخين. والألوان والتصاميم  تتراوح من الازرق الى الأحمر الى الأزبري الى المخطط والمورد والمنقط.وهناك انواع من التصفيح حسب الرغبة والإمكانية: التصفيح بالتنك، والتصفيح بالكارتون المقوى المقاوم للمطر، والاكثر شعبية هو التصفيح بالباغة، حيث رخص التكلفة وانسيابية الموديل.
ومفاجأة الشركة ؟
اشتر اثنين وخذ واحدة مجانا
عندنا قسم توصيل الطلبات الى المنازل
طالع بقية انتاجات الشركة هنا

بغداد: مدينة البقصم


بقلم: طلال الصالحي
لنتخيّل وضع بغداد على الأقل "والّذي لم ترَ عيون هذه المدينة في حياتها ولم يشهد مواطنها مصفّحة ولا يعرفون ماذا تعني كلمة مصفّحة يظنّها سكّان هذه المدينة نوع من انواع البقصم" .. لنتخيّل 350 مصفّحة تجوب شوارع بغداد يوميّاً بكامل عدّتها وتسليحها وبدخّانها وبضجيجها!! من المؤكّد ستسجّل بغداد مدينة المصفّحات بدل مدينة السلام في كتب مؤرّخوها مستقبلاً .. ولو أننّي أقترح بناء أنفاق خاصّة بالمصفّحات تستقطع كِلفها من حقول مجنون ـ القسم الإيراني ... فناقة الوالي تحتاج خدمات كثيرة ..
مبروك أعضاء البرلمان العراقي تصفيحكم وعقبال الدبّابة .. اكتشفنا أخيراً الفاعل الحقيقي لتفجير البرلمان .. معمل صناعة المصفّحات!

بقية المقالة هنا

خبر الموسم

المصدر : تسعى الحكومة العراقية للحصول على استثناء من الولايات المتحدة لدفع مستحقات كهرباء المستوردة من جارتها ايران التي فرضت على مصارفها عقوبات اقتصادية. واعلن بيان صادر عن وزارة الكهرباء العراقية تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان وفدا من الوزارة زار مؤخرا طهران لاجراء مباحثات حول عملية عملية استيراد الكهرباء من ايران.

وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس ان الوفد "ناقش موضوع الديون المترتبة على العراق لايران عن استيراد الطاقة، والتي تراكمت بسبب الحظر المفروض على ايران"، فقا لما جاء في البيان.

واضاف المدرس ان "الوفد العراقي ابلغ الجانب الايراني بوجود جهود عراقية للحصول على استثناء من الجانب الاميركي لحسم هذا الموضوع".

يقال و الله أعلم أن الجانب العراقي عندما طلب هذا الأستثناء لدفع دولارات غير مزوًرة للجارة أيران مقابل تصديرها لكهرباء ساخت أيران و التي لم يرها أحد " هوه أحد شاف كهرباء ساخت أيران لو ساخت الصين الشعبية !!!! " رد عليه الجانب الأمريكي و قال لهم

On Us!!!!we even fried the ice in the oil

و ترجمتها بالعربية هي " علينا...مو حتى ثلج قلينا "

و يقال أن الجانب العراقي رجع يتوسل بالمالكي اللي يكتب بصحف أجنبية و بأنكليزية محترمة بأن يترجم ما قاله الجانب الأمريكي لهم...لكن أبو أسراء خرب ضحك على الوفد العائد و قال لهم " ليا مسودنين...حتى كلمة " تدللون " بالأنكليزي ما تعرفون...هاي شلون تاليهه وياكم "


نحن في الطليعة...دائما

المصدر : كشفت دراسة علمية حديثة نشرت في مجلة بحوث علم الأحياء الدولية المتخصصة "Biology Letters"، عن وجود طبعات أقدام لقطيع من الأفيال ضم 13 فيلاً على الأقل عاشت في موقع (مليسه1) في المنطقة الغربية من إمارة أبوظبي قبل سبعة ملايين سنة. وتدل الدراسة التي أجريت على هذا الموقع أن القطيع قد سار على الطين مخلفاً وراءه طبعات أقدام متصلبة، دفنت ثم ظهرت بسبب عوامل التعرية. وقد كشفت التحليلات أن القطيع كان يضم أفيالاً ذات أحجام مختلفة من الكبار والصغار. و قد أثبتت هذه الدراسة أن الأفيال عاشت في أبو ظبي قبل 7 ملايين سنة

أبو فليح شغيدل و عندما عرف بهذا الخبر أخذته الحيرة...و عندما سألناه عن حيرته هذه أجاب قائلا " جا بويه ما أدري ذولة العلماء عليش متعبين نفسهم و فرحانين بهذا الأكتشاف...فأذا كانت قطعان الأفيال القديمة قد عاشت في أبو ضبي فأن قطعان الأفيال الحديثة و من النوع الذي يطير و الفريدة من نوعها قد ترعرعت و تكاثرت في أرجاء عراقنا الحبيب فقط و من حوالي تسعة سنين و لحد الآن...بعد ياهو الأحسن...فيل منقرض لو فيل يطير...و أخذ أبو فليح يغني و يرقص طربا و هو يغني و يقول " و الله صارت و سبقنا أبو ظبي.. و على عناد ماما جلال و الجلبي "


الأحد، 26 فبراير 2012

أخترنا لكم - كاريكاتير








ليست قتالية و رب الكعبة

المصدر : أعلنت السفارة الأميركية في العراق أن طبيعة عمل العسكريين التابعين لمكتب التعاون الأمني في العراق إدارية وليست قتالية، مؤكدة أن المكتب تابع لها وليس للبنتاغون ويعمل تحت إشراف السفير.
وقال المتحدث باسم السفارة الأميركية في العراق مايكل ماكليلان إن "طبيعة عمل العسكريين التابعين لمكتب التعاون الأمني (OSC-I) ليست قتالية"، موضحاً أنهم "إداريون يشرفون على عملية شراء المعدات، والتسليم، والصيانة، والتدريب وفقاً لطلب الحكومة العراقية".

و قال مايكل لمراسلنا للشؤون الأمنية الزميل زناد طكاكة " شوف زناد ...أقسم بسواد وجه أوباما و بكرش ضخامة الرئيس ماما جلال و بعكال المناضل كاكا مسعود و بنزاهه الدكتور الجلبي و بوطنية أبو أسراء الوردة و بشهادة الدكتوراه مال شاهبور الربيعي و بطلاسم الأخ بهاء الأعرجي و بحسن طلعة الوزير هادي العامري و بعراقية الملله عمار الحكيم و برشاقة و حذاقة قدس الله سره مولاي مقتدى الصدر و بذكاء و دهاء الدكتور أياد علاوي السياسي و ببياض يد الاخ الدكتور عادل عبد المهدي و بشرف كل أعضاء البرلمان أن هؤلاء العسكريين التابعين لمكتب التعاون الأمني في العراق هم أداريين و ما يعرفون يضربون طلقة واحدة حيث أنهم حتى لا يستطيعون التفريق بين المسدس و المدفع "

أخ مايكل...لا تحلف بغير الله فهذا حرام .... و ليش تحلف ..ترة أحنا مصدقينك

علاوي و الأحباط و شلاه

المصدر : أعتبر ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي أن زعيم القائمة العراقية أياد علاوي اصيب بـ"الاحباط" من جراء تعيين السعودية سفيرا لها إلى العراق ونجاح تحضيرات قمة بغداد، وأكد ان تلويح علاوي بعرض الأزمة السياسية على المحافل العربية او الدولية سيكون "مصيرها الفشل كما حصل في السابق". وقال النائب عن الائتلاف علي الشلاه إن "أياد علاوي اعتاد مع طارق الهاشمي على المضي إلى المحيط العربي لتحريضه على العراق، بعد توجيه الاتهامات للحكومة بالطائفية"، مبينا أن "علاوي محبط من تعيين السعودية سفير لها ونجاح تحضيرات قمة بغداد".
وأضاف الشلاه أن "علاوي أصبح في حيرة من أمره وهو يرى أن هناك احتراما عربيا للحكومة العراقية وللعملية السياسية وإقبالا كبيرا على حضور القمة العربية"، واعتبر تلويح علاوي بتدويل الأزمة السياسية إنما "يهدف لأن ينغص هذه الفرحة على العراقيين".

الزميل محمود دعبل سأل السيد شلاه عن الدليل أن علاوي محبط فأجابنا السيد علي قائلا " آني شفته بعيني محبط و دينتف بشعر راسه من شدًة الأحباط...بعد شتريدون دليل أكبر من هذا !!! "


السيد المالكي يؤكد و الكل يؤيد : قصة السيادة

المصدر : أكد دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي ان العراق اليوم يمتلك السيادة الكاملة وجميع مؤهلات إستقلاله وإرادته ، وان ذلك قد تحقق بفضل وعي العراقيين وتحملهم للمسؤولية. جاء ذلك خلال إستقبال سيادته بمكتبه الرسمي اليوم وفدا من المجموعة العراقية للدراسات الستراتيجية.

وكالتنا شاهدت قسم من الحاضرين الجالسين في المقاعد الخلفية و هم يغصًون بالضحك...ذهبنا و سألناهم عن سبب الضحك فقالوا لنا " لا ماكو شئ...خلًونا نسمع بقية كلمة أبو أسراء الوردة...ورجاء لا تجون و تسألون نفس السؤال أذا شفتونا دنضحك ...ترة مراح نجاوب "

يا ترى ليش كانوا ديضحكون


كافي حسد...كافي

المصدر : قالت النائبة عن التحالف آلا الطالباني خلال مؤتمر صحافي عقده أعضاء الكتلة عن كركوك في مكتب البرلمان بالمحافظة، وحضرته "السومرية نيوز"، إن "الموازنة العامة للدولة لعام 2012 الحالي تعتبر الأكبر في تاريخ العراق الحديث، وقد تضمنت الكثير من الفقرات التي تم التوافق عليه من قبل الكتل السياسية"، مبينة أن"حصة إقليم كردستان العراق لم تخفض وتبلغ 12 ترليون و600 مليار دينار".

وأضافت الطالباني أن "مبلغاً آخر خصص لتمويل قوات حرس الإقليم (البيشمركة) وتسليحها كونها من ضمن المنظومة الأمنية العراقية"، مشيرة إلى أن "هذا الأمر يحدث لأول مرة منذ 2003، بعد أن كان مثار خلاف بين بغداد وأربيل مما يدلل على مدى التفاهمات الحاصلة والسعي لضمان حقوق شرائح المجتمع العراقي كافة".

وأكدت الطالباني أن "موافقة البرلمان على شراء 350 سيارة مصفحة بقيمة 60 مليار دينار عراقي، هي حقاً مشروعاً للنواب"، لافتة إلى أنها "لن تكون ملكاً لهم إنما لأي نائب سينتخب مستقبلاً".

وطلبت النائبة بلاء الطالباني نقل تصريح لها الى كافة أبناء الشعب العراقي حيث قالت " بطلوا حسد العيشة هذا و خلًوا المساكين أعضاء البرلمان يستمتعون بحياة آمنة...مو كافي هالكين نفسهم ليل نهار في سبيل خدمتكم و راحتكم و أمنكم...بعد شتريدون ؟؟؟!!!! "

السؤال هو : متى يرى الميناء النور

المصدر : رفضت محافظة البصرة قرار الحكومة المركزية دفع كلفة إنشاء ميناء الفاو الكبير من مخصصات الدولة وعدم طرحه للإستثمار.وقال المحافظ خلف عبدالصمد إن «مشروعاً ضخماً كميناء الفاو الكبير لا يمكن أن يكون إلا بأموال الإستثمار لأن المشاريع التي تبنى بأموال الحكومة تحتاج إلى وقت أطول لترى النور».

وأضاف: «حاولنا طرح فكرة استثمار الميناء على شركات يابانية وشركات من أوروبا وأميركا والكثير من هذه الشركات أعربت عن استعدادها لتقديم الأفكار واستثمار الميناء ولكن الحكومة مصرة على أن يكون المشروع من الممتلكات العامة بكل محتوياته». وتابع: «كنا نتمنى أن يبنى الميناء في الوقت الحاضر قبل إنجاز ميناء مبارك الكويتي الذي يقع في طريق السفن المتوجهة إلى العراق ودعونا الحكومة إلى صرف الأموال في شكل سريع والعمل بوحدات مضاعفة بعد عام على وضع الحجر الأساس».

الزميل عريض أبو طابوكة أحجم عن الذهاب و لقاء بعض الشخصيات حو هذا الموضوع و قال لنا و هو يضع رجلا على رجل " يا جماعة...سواء حكومة أم مستثمر...كل الأموال ستذهب بين الرشوة و السرقة و في النهاية لن نجد لا ميناء و لا باقلاء...أكعد هنا و أستمتع بشاي أبو فليح شغيدل المهيًل هواية أحسن ...فنحن كلنا نعرف النتيجة سلفا "


أحذر أذا كان عندك قريب يدرس طب الأسنان

المصدر : امتعظ اولياء امور طلبة وطالبات في كلية طب الاسنان من قرارات تفرضها وزارة التعليم العالي على الطلبة وصفوها بالتعجيزية والمحرجة لابنائهم . وذكر احد الاطباء الاختصاصيين في كربلاء وهو والد لطالبة في كلية طب الاسنان في بابل ان الطلبة في المراحل المنتهية بطب الاسنان تفرض عليهم الوزارة بجلب مريض بطريقتهم الخاصة لاجراء تطبيق عملي عليه وهذا يوقع الطلبة وخاصة الطالبات بإحراج مع المرضى ،فيما بين والد احد الطلبة ويعمل مهندسا ان الدول المتقدمة توفر عيادات استشارية لتطبيق الطلبة حيث يتواجد في هذه العيادة طبيب اختصاص والمريض والطالب الذي هو تحت التمرين "

مراسلتنا لشؤون الصحة الزميلة سعاد الديكي أستفسرت من المسئولين عن كيفية السماح للطبيب الذي لم يمنح أي ترخيص لمزاولة عمله و لم بتخرج بعد من معالجة أي مريض و أليس من المفروض أن يقوم الأطباء بعد التخرج بالتمرين تحت أشراف أطباء أستشاريين لرفع مهاراتهم فأجابنا أحد المسئولين الذي فضل عدم الكشف عن أسمه قائلا " يمعودين...المواطن يضع حياته في أجهزة كشف المتفجرات التي يعلم الجميع أنها بلا فعًالية...و الجميع يضع حياته رهنا بالقوات الأمنية التي يعلم الجميع أنها تتبع تعليمات الأحزاب...و في النهاية يضع الجميع ثقتهم و قبولهم بحكومة رشيدة يعلم الجميع أنها مجموعة من السرًاق و القتلة الذين لا يهمًهم غير أرقام حساباتهم المصرفية....بعد هيه بقت على الأسنان مال المواطن ؟؟!!! "


تصريح مهم و توضيح أهم

المصدر : وصف زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر رئيس الحكومة نوري المالكي بالدكتاتور، معتبرًا أن هذا الأخير يحاول أن ينسب كل المنجزات الحكومية إليه. وقال الصدر في بيان ان "دكتاتور الحكومة يسعى إلى (جعل) كل المنجزات له، وإن لم يقدر فإنه سوف يسعى إلى إلغاء منجزاتهم (الوزراء) ومحوها وسد الطريق عليهم لخدمتكم".
ومن جهتها نفت دولة القانون أن يكون الصدر قصد المالكي في وصفه بالديكتاتور!! حيث أكد علي الشلاه القيادي في حزب الدعوة أن تصريحات زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر بشأن "دكتاتور الحكومة" لا تقصد رئيس الوزراء نوري المالكي، مبينا أن تلك التصريحات تحدثت عن مبدأ "الدكتاتور" ولم تقصد شخصا بعينه.

مراسلنا محمود دعبل سأل السيد مقتدى " قدس الله سر لحية مقلديه " عن أي منجزات حكومية يتحدث و يتهم المالكي بمحاولة نسبها اليه فأجابنا السيد قائلا " هاي شبيكم...كل المنجزات اللي حققتها الحكومة هناك !!!" و عندما سألناه عن أين هناك التي يتحدث عنها قال لنا مقلدا الفنان عادل أمام " انتوا بس روحوا هناك و أنتوا تشوفون "

تركنا السيد مقتدى و ذهبنا الى السيد علي شلاه حتى يلقي المزيد من الضوء على تصريحه الذي لم نفهم منه شئ فأوضح لنا السيد علي و قال " يمعودين...هاي آني كنت دا أحجي نكتة و الأعلام تلقفها على أنها تصريح....بعدين هو ليش آني أفتهمت شئ حتى أفهمكم"

ضيًعنا وقتنا على الخالي بلاش


السبت، 25 فبراير 2012

الحكومة حاولت و لكن : تصريح على ضوء التفجيرات الأخيرة

المصدر : اتهم عضو البرلمان العراقي عن دولة القانون علي شلاه نائب رئيس الجمهورية الملاحق قضائيا طارق هاشمي ، بانه المتهم الاول بتفجيرات اليوم الدامية ، كونه افتى واوعز بخطابه الاخير لتنظيم القاعدة للقيام بهذه التفجيرات وبين ان الهاشمي قال في رسالته الاخيرة كلمة حق الدفاع عنه وهذا مصطلح فقهي واضح وهو يريد ان يدافع الارهابيين عنه لذلك اعتقد انه وجه رساله لهم بان يفجروا "

و قال شلاه لمراسلنا للشؤون الأمنية زناد طكاكة مصرحا " بالتأكيد الهاشمي هو وراء كل هذه التفجيرات و أنا من خلال وكالتكم الرصينة أنفي أن تكون هذه التفجيرات مدبرة من قبل الحكومة لشغل الرأي العام عن يوم 25 شباط الذي دعي لأن يكون يوم تظاهرات ضد الدولة و كذلك لفر رأس كل من يريد أن يناقش و يسأل عن الميزانية التي أقرًت أو أن تكون بدوافع أيرانية كمحاولة لعدم عقد القمة العربية في بغداد ...بل كلها من الهاشمي و أبن عمًه السفير السعودي في بغداد "

زميلنا زناد طكاكة سأل السيد شلاه عن تصريح الحكومة الذي قالت فيه أنها أعتقلت كل الرؤوس المدبرة للاغتيالات و التفجيرات الذين كانوا يتبعون المالكي و من هو الذي قام بالتفجير أذا كان هؤلاء خلف القضبان فأجابنا السيد شلاه قائلا " لا عيني أنتوا ما تعرفون...هاي المفخخات زرعت قبل القبض على الهاشمي...و بالحقيقة الهاشمي أخذ زر التفجير معاه و أنهزم...و ضلينا نتوسل بالجانب الكردي أن يسلمنا الهاشمي قبل أن يضغط على الزر و لكن ليس من مجيب...و هاي النتيجة "



غريبة

المصدر : تبنى تنظيم القاعدة في العراق التفجيرات التي شهدتها بغداد وعدد من المحافظات، واكد أنها جاءت "انتقاماً لما يتعرض له أهل السنة" في العراق وايران، ضمن عملية جديدة سماها "نصرة الأسرى المستضعفين".

أول مرًة في وكالتنا نعرف أن حكومة الزريبة الخضراء غيرت أسمها الى " اهل السنًة "...غريبة كلًش لأن الحكومة كلشي تكول لنا...شعجب هاي ما كالوها !!!!


تهديد غير مسبوق

المصدر : توعد و قبل إقرار الميزانية القيادي في حزب الدعوة الحاكم حسن السنيد في مؤتمر صحفي عقده بحضور رئيس كتلة ائتلاف دولة القانون خالد العطية والنائب عباس البياتيمتوعدا بالإستقالة في حال عدم التصويت على المادة 36 من الميزانية العامة المتعلقة بمشاريع الدفع الآجل .وقال السنيد : " ان التصويت الذي جرى في مجلس النواب بشأن الغاء المادة 36 الخاصة بالدفع بالاجل للمشاريع من موازنة 2012 ليس من مصلحة مؤسسات الدولة ، وان هذا التصويت جاء وفق ممحكات سياسية وتقاطعات بين الكتل النيابية".وأضاف إن " الغاء هذه المادة من موازنة الدولة قد يدفعني الى الاستقالة من مجلس النواب ".

علما أن مجلس النواب قد صوت على الغاء المادة 36 الخاصة بالدفع بالاجل للمشاريع من موازنة 2012 في الجلسة الخاصة باقرار موازنة العام الحالي يوم الخميس و لايعلم بأن السنيد هل سيلجأ الى الإستقالة أم لا .

وشكك المراقبون في صدق إدعاء السنيد في الإستقالة من البرلمان و اعتبروها ظاهرة بعيدة كل البعد عن منهج الحزب الذي ينتمي اليه السنيد ، و معللين ذلك بإنفراد تصويت دولة القانون على صفقة شراء السيارات المصفحة للبرلمانيين دون باقي مكونات التحالف الوطني ، وهذا مؤشر على عدم جدية نواب دولة القانون في تقديم تنازلات شخصية لمصلحة الوضع العام .

وكالتنا و من خلال مراسلها في البرلمان محمود دعبل التقت النائب السنيد و واجهته بتهديده بالأستقالة و ذكرته بأن البرلمان الغى المادة 36 و عليه الأن تنفيذ وعيده بالأستقالة فأجابنا المسكين السنيد قائلا " مو خطية كل نواب البرلمان أجوا و توسلوا بي أن لا أنفذ التهديد حيث قالوا لي بالحرف الواحد بأن الحكومة ستنهار أذا أستقلت و الخاسر الوحيد من كل هذا هو الشعب العراقي "...هنا سمعنا صوتا من بعيد لم نعرف مصدره و هو يصرخ....دروح....دفعة مردي


لقاء على هامش التصريحات

المصدر : دعت كتلة التحالف الكردستاني في مجلس ديالى، مساء الجمعة، حكومة إقليم كردستان العراق لإرسال قوات حرس الإقليم (البيشمركة) إلى المناطق المتنازع عليها داخل المحافظة لـ"منع ذبح الأسر الكردية"، مشددة على أن ذلك بات مطلباً شعبياً لشرائح واسعة من المجتمع العراقي.وقال عضو الكتلة دلير حسن إن"على حكومة إقليم كردستان العراق إرسال قوات البيشمركة إلى الوحدات الإدارية المتنازع عليها في المحافظة لدعم الأجواء الأمنية فيها وتوفير الحماية للأهالي وإيقاف عمليات ذبح الأسر الكردية التي باتت تزداد على نحو واضح في المدة الماضية".

وأضاف حسن أن "الأسر الكردية في المناطق المتنازع عليها داخل محافظة ديالى تتعرض إلى إبادة حقيقية تقف وراءها تنظيمات إرهابية متطرفة تسعى لتحقيق تغيرات سكانية عن طريق أعمال القتل والتهجير"، مشيراً إلى أن"أغلب أعمال العنف التي ضربت نواحي السعدية استهدفت أسر كردية مما أسفر عن سقوط العديد من الضحايا بينهم أطفال، فضلاً عن الخوف والفزع الذي خلفته تلك الهجمات المروعة والإجرامية".

وأكد عضو كتلة التحالف الكردستاني في مجلس ديالى أن "مجيء قوات البيشمركة إلى المناطق المتنازع عليها في ديالى بات مطلباً شعبياً ليس للكرد فقط، إنما لشرائح واسعة من المجتمع العراقي . وتأتي هذه المطالبة على خلفية التصريحات التي أطلقها الملا بختيار القيادي البارز في الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة رئيس الجمهورية جلال الطالباني، الاسبوع الماضي، والتي أكد فيها على أن خانقين جزءاً من إقليم كردستان و"لن تعود" إلى ديالى مرة أخرى.

مراسلنا في الأقاليم الساخنة الزميل علوان أبو الجص حاور الكاكا الشاطر دلير حسن فكان هذا الحوار

أبو الجص : أخ حسن أشو أحنا ما سمعنا بأخبار العوائل التي تنحر كل يوم..تكدر تكول منين جبت هالحجي

الشاطر حسن : كاكا أنتوا أكو تشويش على الأعلام مالكم و ما تسمعون بمثل هاي الأخبار...بس أعلام مال كوووردستان كلش ضد التشويش و يجيب أخبار من زاغور مالها

أبو الجص : قلتم أن أستقدام البيش مركة هو مطلب لكل الشرائح العراقية...نحن أحد هذه الشرائح و لم نسمع أحد يطلب مثل هذا الطلب...تكدر تكول منين سمعت هيجي طرًهات

الشاطر حسن : بابا أنتو ملتهين ينقل أخبار مال عيراق و ما عندكم وقت تكعدون و تشوفون الحياة على حقيقتها...كل الشرائح مال اللحمة العراقية تصيح و تولول " نريد مركة بس أبيًش "

علوان الزهكان : زين من أكو هيجي مشاكل خيالية...ليش ما يتدخل الجيش العراقي بأعتباره جيش الدولة...ليش تجيبون ميليشيات البيش مركة

الشاطر دلير : كاكا أولا ما أسمحلك تكول على البيش مركة ميليشيات...هذولة أبطال الجبل و تثانيا لو صارت عركة بين كوردي و فيلي في هذه النواحي و بدا السباب و الشتائم يشتغل...جيش عيراقي بهالحالة مراح يفتهم شئ من العركة لانها راح تكون بغير اللغة العربية...بس بيش مركة يفتهم و راح يلكفهه و هو طاير و شكرا على اللقاء و روح من كدامي بعدين آني يصير عصبي

الجمعة، 24 فبراير 2012

الشاي ..هل له علاقة بالموهبة

المصدر : حلت الإمارات في المرتبة السادسة في قائمة أغنى دول العالم التي أصدرتها مجلة فوربس، من حيث الناتج المحلي للفرد الذي قدرته المجلة بنحو 47.439 دولار، التي أشارت أيضا إلى أن النفط والغاز يشكلان 25% من الناتج الإجمالي المحلي ووصولا إلى تصنيف أغنى دول العالم، عمدت فوربس إلى تحديد الناتج المحلي للفرد من حيث القوة الشرائية في 182 دولة، واستخدمت بيانات صندوق النقد الدولي المعدلة من 2010.
وقالت المجلة إن بيانات القوة الشرائية التي يفضلها بعض الاقتصاديين عند إجراء المقارنات أخذت بعين الاعتبار كلفة المعيشة، بدلا من سعر الصرف، التي قد تؤثر على التصنيف.وحلت قطر في المرتبة الأولى في قائمة أغنى دول العالم، حيث بلغ الناتج المحلي الإجمالي للفرد 88.000 دولار. وجاءت لوكسمبورغ في المرتبة الثانية بناتج محلي إجمالي للفرد 81.466 دولارا وسنغافورة في المرتبة الثالثة بناتج فردي بلغ 56.646 دولارا والنرويج في المرتبة الرابعة بناتج فردي بلغ 51.959 دولارا وجاءت بروناي في المرتبة الخامسة بناتج فردي بلغ 48.337 دولارا.

زميلنا لشؤون المال و الأدارة الأخ عبد الغني الدرهمي تسائل و هو يرتشف الشاي في كافيتيريا الوكالة عن تسلسل العراق في هذا التصنيف فعقب أبو فليح شغيدل و هو يضحك قائلا " بوية هيه مو بالناتج القومي...هيه بشكد من هذا الناتج القومي يصير بجيب الشعب...و على هالأساس كلنا نعرف وين راح يصير تسلسل العراق "

عفريت أبو فليح...كله مواهب


و أصبح للحفرة مهرجان

فجأة و بدون مقدمات قطع بث التلفزيون الرسمي ليعلن عن بشرى سارًة للمواطنين الكرام و مكرمة من مكرمات أعضاء حكومة الفرهود بأقامة مهرجان " الحفرة " و أن جميع أبناء الشعب مدعوين لحضور هذا المهرجان الشعبي الفريد من نوعة من دون أعطاء المزيد من التوضيحات عن ماهية هذا المهرجان لكنه وعد جميع فئات الشعب المكومر و المتأقلم بأنه لن يندم أذا ما قرر الحضور . طبعا جارتنا نشمية الخبازة هللت فرحا بهذه الدعوة و وعدت بجلب جدر دولمة و جدرين شيخ محشش " أبن عم الشيخ محشي " بما يكفي جميع أفراد الطرف...بينما وعد جارنا أبا عدنان بأنه سيلقي قصيدة تاريخية بهذه المناسبة العظيمة سيستعرض فيها كل تاريخ العالم و ليثبت للجميع أن ما يحصل في العراق من ديمقراطية هي من النوع الفريد اللي ما صاير بكل تاريخ العالم....أقرأ بقية المقالة هنا


الخميس، 23 فبراير 2012

لماذا يجب علينا تعلًم الفارسية

المصدر : بحث وفد من وزارة الهجرة والمهجرين مشاكل وقضايا العراقيين المقيمين في إيران ومساعدتهم على العودة الطوعية الى البلاد ، جاء ذلك خلال لقائهم في طهران بالسفير العراق في ايران .
كما بحث الوفد – بحسب بيان للوزارة بحث تسهيل مهمة توزيع منح مالية بين العوائل العراقية الهجرة في اثنتي عشرة محافظة إيرانية ،.
من جهته أكد السفير العراقي في ايران محمد مجيد الشيخ على رغبة العديد من العراقيين المقيمين في ايران العودة الى بلادهم ، داعيا وزارة الهجرة والمهجرين الى احتضان هؤلاء والعمل على مساعدتهم وتقديم الخدمات الانسانية والامتيازات التي من شأنها ان توفر حياة كريمة لهم .
واضاف البيان ان الشيخ اشار الى ان السفارة العراقية "لمست الجهود الاستثنائية لوزارة الهجرة والمهجرين من خلال ارسالها في وقت سابق عدة وفود قامت بمهام متنوعة ، منها تسجيل اعداد العراقيين وتوزيع المبالغ عليهم فيما بعد ، فضلاً عن نقل الواقع الحقيقي لهم وصولاً للحلول المناسبة وبالتعاون مع السفارة العراقية .

وهكذا عزيزي المشاهد عرفت الآن الكيفية التي سيدخل بها أعضاء فيلق قدس و أطلاعات الايراني الى العراق و كيف سيتغلغلون في مفاصل الدولة فسارع لتعلم الفارسية في ستة أيام و بدون معلم لتضمن التواصل مع أبناء العراق الجديد.



المواطن له الله

المصدر : شدد السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي على ان المرجعية الدينية وهيبتها خط احمر لا يسمح بتجاوزه، داعيا الجميع للدفاع عن المرجعية الدينية المتمثلة بالامام السيد السيستاني ، مبينا بان المرجعية الدينية ناصرت العراق والعراقيين وناصرت الاسلام لتاريخ طويل لما لها من دور في تقريب وجهات النظر بين المختلفين واشاعة ثقافة التسامح والوئام بين الناس، مجددا سماحته موقفه الداعم والمناصر للمرجعية الدينية، معتبرا الدفاع عن المرجعية وعدم المساس بها واجب وطني وشرعي.

و المواطن العراقي الذي يقتل و يذبح و يسرق و يشتت و يترمل و يعذًب كل يوم...وين راح و من الذي يدافع عنه ؟

ما هو الجديد في الحصة التموينية...مفاجأة للمواطن

المصدر : عد عضو في اللجنة اللجنة الاقتصادية و الاستثمار و الاعمار البرلمانية تخصيص نسبة من عائدات النفط وتوزيعها على الشعب بالخطوة المهمة.في وقت قررت كتلة الاحرار عدم التصويت على الموازنة العامة الا بعد تخصيص نسبة من عائدات النفط لتوزيعها على المواطنين.وقال عضو اللجنة عبد الحسين عبطان:»انه تم الاتفاق ان يكون هذا الموضوع ضمن الموازنة الاولية وحسب عائدات النفط وكذلك من ضمن الموازنة التكميلية».,وأضاف»إذا كانت هناك فروقات تختلف عن العام الماضي فانها ستكون في السياق المذكور».,موضحا»ان الفروقات في اسعار النفط هذا العام لن تذهب للحكومة كما في السنين الماضية وانما ستوزع على قطاعات الشعب».,وتابع عبطان»لاتوجد صعوبات بهذا الجانب وستحل من خلال الحوارات قريبا».,واشار الى ان»هذه الخطوة مهمة في هذا الوقت لان الشعب يوجد فيه فقرولابد من تحقيق العدالة في هذا الجانب».

عزيزي المواطن : لا تتفاجأ أذا تم توزيع دولارات غير مزيفة مع الحصة التموينية...فهذه هديتك من الحكومة الفيدرالية النزيهه ...و أكلوا مادام خال الولد طيب




الأربعاء، 22 فبراير 2012

شاكيرا تحب من جانب واحد


المصدر : نفى جيرارد بيكيه مدافع نادي برشلونة والمنتخب الأسباني التكهنات التي أثيرت مؤخرا حول قرب عقد زفافه على المطربة الكولومبية الشهيرة شاكيرا.
وقال بيكيه خلال الحفل الذي شهد تجديد عقد استغلال صورته من قبل شركة 'مانجو' للأزياء 'إنها مجرد أصوات خافتة ولا يوجد أي خطط للزفاف'. ولكن عدم وجود خطط للزواج لا يعني أن العلاقة بين الثنائي الشهير تسير في الاتجاه الخاطئ ، حيث أكد بيكيه إنها علاقة 'رائعة'.

وكالتنا سألته عن سبب عدم أتمام هذه العلاقة بالزواج فأجابنا جيرارد بعد أن أجهش بالبكاء لمدة نصف ساعة و قال " شسوي...طلعت تحب واحد بالحكومة العراقية و متعلقة بيه " و عندما أستفسرنا عن من هو هذا الشخص أجابنا و هو لا يزال يبكي " ما أعرف أسمه...بس لكيت صورته بجيب شاكيرا و هذه هي الصورة "

*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*



مسكين ...أنقهرنا كلش على جيرارد...يللة..خيرها بغيرها


ثغرة ال 40%...كلها بركة

المصدر : كشفت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب، عن أن 60% فقط من الأجواء العراقية مخدومة بالرصد الراداري، فيما لم يتم تأمين 40% بالرادارات، وقد تستغل من بعض الدول لاستهداف إيران
وقال عضو اللجنة حاكم الزاملي إن «نسبة التغطية للأجواء العراقية وصلت إلى 60%، فيما لا تزال هناك أماكن لم يتم تغطيتها في العراق، وهو أمر يشكل خطورة بالغة».
وأوضح الزاملي «قد تستغل المناطق التي لم تخدم حاليا برادارات للاختراق من قبل بعض الدول لتسيير طائرات من السعودية أو البحرين أو الكويت أو إسرائيل أو تركيا والدخول إلى الأراضي العراقية لضرب إيران هذا ممكن لان أميركا تعلم الحجب الراداري العراقي كونها هي من أسسته»

و أردف الزاملي لمراسلنا لشؤون الدفاع زناد طكاكة " أولا أحنا ما يهمنا الصعاب و السيادة المنقوصة أم ال 60% مادمنا مكومرين و مفدرلين...و أحنا ما يهمنا ثغرة ال 40% على أمن العراق أو سيادته أو الخروقات التي ممكن أن تستغلها دول الجوار لقصف قرى الشمال أو مدن الجنوب أو سد حديثة أو ساعة بغداد...المهم أن لا تستغل هذه الثغرة لضرب الجارة العزيزة كلش على قلبنا أيران...بعدين المللة خرامنئي يزعل " و حين سأل زميلنا زناد عن الأجراءات التي ستتخذها حكومة كوماري عيراق بشأن هذه الثغرة أجاب الأخ الزاملي قائلا " عادي...راح نطلب شراء رادارات مسكربة على أساس أنها رادارات لكطة...و ناخذ المقسوم...و لا تخافون على أيران ...لان ما يحدث هو تمثيلية بين أيران و أمريكا و لازم أحنا نطلع منها بكم مليار دولار "

الثلاثاء، 21 فبراير 2012

ترجمة فورية من العربي الى الواقع المزري

المصدر : لعل الديك الذي لا يتجاوز ثمنه السبعة آلاف دينار عراقي في الظروف العادية ، يصبح في قضاء الشطرة شمال مدينة الناصرية ، ثروة طائلة تناهز الخمسة ملايين دينار وربما أكثر ، إذا ما فرد ذلك الديك عضلاته وحد منقاره وحقق الانتصارات على أقرانه الديكة في حلبات العراك هناك

يقول مجتبى العبودي احد أصحاب الديكة إن مربي هذه الديكة ينظمون بطولات دورية تنطلق في موسم الشتاء ، منوها إلى إن ديكة الشطرة سبق وان حصدت العديد من الجوائز خلال مسابقات نظمت مع محافظات عراقية أخرى .

وأشار إلى إن أسعار الديكة الفائزة في تلك المنافسات ، ترتفع إلى مبالغ قياسية تصل أحيانا إلى خمسة ملايين دينار عراقي للديك الواحد ، وذلك وفقا لقوته داخل حلبة الصراع .

وذكر إن الديكة تختلف وفقا لأصولها بين الأفغاني والهندي والتركي والسوري والمميز بينها هو الديك الهندي ، موضحا إن تسمياتها تكون وفقا لألوانها مثل الابرش والشوكي والأبيض وغيرها .

وأوضح إن اللعبة موسمية تبدأ من الشهر التاسع من كل عام وتنتهي في الشهر السادس ، لتنتهي بفوز ديك واحد ممثلا عن قضاء الشطرة .

مترجم حكومي برلماني مكومر ترجم الخبر أعلاه بما يلي

لعل قرد ما يسوى شئ في الظروف الأعتيادية يصبح في العيراق المفدرل ثروة طائلة تعادل مليارات الدولارات أذا ما فرك ذلك القرد أذن منافسيه في الحكومة و حقق أنتصارات على البقية من أمثاله القرود في حلبات الصراع السياسي هناك

و يقول أحد مربي القرود من الجانب الأيراني يؤيده في ذلك أحد رعاة القرود من الجانب الأمريكي أن مربي هذه القرود ينظمون بطولات دورية تنطلق مع كل دورة أنتخابية منوها أن القرود الأيرانية سبق و أن حصدت الكثير من المناصب خلال مسابقات نظمت في العراق المكومر

و أشار أن أسعار القرود الفائزة في تلك الأنتخابات ترتفع الى مبالغ قياسية تصل أحيانا الى مليارات الدولارات و ذلك وفقا للوزارة التي يتولاها

و ذكر أن القرود تختلف بالنسبة لأصولها فمنها الايراني و الامريكي اللي مسوي نفسه عراقي و الباكستاني اللي مسمي نفسة شاهبور الربيعي و المميز منها هو القرد اللي تنقصه الغيرة موضحا أن تسمياتها تختلف وفقا لشهاداتهم المزورة

و أوضح أن اللعبة هي لكل أربع سنين تبدا بحملات أنتخابية لتنتهي بفوز قرد لرئاسة الوزراء ممثلا عن بقية الخونة من القرود

هذا واحد نفر ولد مترجم عفريت

مطلوب تفسير

المصدر : أكد مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية الأمريكية، أن السفارة الأمريكية في العراق، وهي الأكبر في العالم، ستزيد من اعتمادها على السلع والخدمات المحلية كجزء من جهودها لتقليص حجم مهمتها. وقال نائب وزيرة الخارجية للإدارة والموارد توماس نيدس خلال زيارة له إلى بغداد انه سيتم النظر في العقد، خاصة فيما يتعلق بالاعتماد على السلع والخدمات المحلية، كجزء من خطط تقليص الجهود.



ما أفتهمنة شنو علاقة أعتماد السفارة على السلع و الخدمات المحلية بحهودها لتقليص حجم مهمتها...رحنا و سألنا الكل عن العلاقة بين هاذي و ذيج...فقالوا لنا محًد يدبر تفسيرها غير عالم فهيم مثل مقتدى و ليس بهيم....بس هذا منين نجيبة ؟



الاثنين، 20 فبراير 2012

مصيبة

المصدر : اكد رئيس برلمان اقليم كوردستان، الاحد، الانباء التي اشارت الى قيامه برفع صورة للزعيم الكوردي مصطفى بارزاني، ووضع صورة تضم رئيس الجمهورية جلال طالباني ورئيس الاقليم مسعود بارزاني مكانها.

وجاء في بيان اصدره مكتب رئيس البرلمان الكوردستاني الجديد ارسلان باييز،أن "تبديل مكان صورة بارزاني في غرفة الرئيس جاءت لمسائل بروتوكولية وليس لها اهداف اخرى"، موضحا ان "رئيس البرلمان ينظر بعين التقدير لنضال وكفاح وقيادة البارزاني الخالد كرمز قومي للحركة التحررية للشعب الكوردي".

وكشف البيان ان "رئيس البرلمان قد ابلغ رئيس الاقليم بهذه الحقيقة برسالة عبر القنوات الرسمية"، مؤكدا ان "مكتب رئيس البرلمان لم يدل لساعة اعداد هذا البيان باية تصريحات رسمية حول هذا الموضوع لوسائل الاعلام الرسمية وغير الرسمية".

وكانت بعض مواقع التواصل الاجتماعي قد نقلت عن احد اقرباء رئيس الاقليم مسعود بارزاني استنكاره لما بدر من رئاسة برلمان كوردستان من رفع صورة الزعيم الكوردي الراحل مصطفى بارزاني في غرفة رئيس البرلمان واستبداله بصورة تضم رئيس الجمهورية جلال طالباني ورئيس الاقليم مسعود بارزاني

ياجماعة...الظاهر راح تصير بالعكل بين أخواننا الأكراد !!!!!


سعدية الزيدي: وينك ؟

المصدر : الوكالة تدعوا جميع المواطنين الكرام لقراءة بعض من القوانين المهمة جدا و التي سيناقشها البرلمان العراقي...حيث أن هذا البرلمان و على قلًة عدد جلساته و تغيب الكثير من نوابه لكنه حينما يجتمع و يناقش فأنه يحقق نتائج خيالية تحسدنا عليها جميع شعوب المعمورة و على عناد أوباما

فقد أكد مصدر برلماني، أن جلسة مجلس النواب الـ22 التي ستعقد يوم الاثنين الموافق 20 شباط 2012 ، ستشهد القراءة الأولى والثانية لستة مشاريع قوانين بينها قانون منع استيراد الألعاب المحرضة على العنف.

وقال المصدر إن "جدول أعمال جلسة مجلس النواب الـ22 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثانية والتي ستعقد اليوم الاثنين، يتضمن القراءة الأولى لمشروع قانون الطب العدلي والقراءة الثانية لمشروع قانون تصديق جمهورية العراق على الاتفاقية الدولية لمناهضة أخذ الرهائن".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن"جدول أعمال الجلسة يتضمن أيضاً القراءة الثانية لمشاريع قوانين تصديق العراق على الاتفاقية الدولية لمناهضة اخذ الرهائن، وتصديق تشجيع وحماية الاستثمار بين العراق وحكومة الجمهورية الفرنسية، ومقترح قانون منع استيراد الألعاب المحرضة على العنف"، مشيراً إلى أن "الجلسة ستشهد أيضاً القراءة الثانية لمشروع قانون وزارة الإعمار والإسكان ومشروع قانون البذور والتقاوي".

وينها سعدية الزيدي حتى تركعنا بواحدة من جلجلاتها اليابوونية الرهيبة على هالطركاعة


طرزان في الجبل

المصدر : اعتبر رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، الأحد، أن الوقت اصبح مناسباً لممارسة عملية تقرير المصير بالنسبة للكرد، وأكد أن المنطقة تشهد تحولات سريعة ويجب الاستعداد لها، مشددا على أن حقوق الكرد لا تمنح من أحد وإنما من خلال الاعتراف بها.

وقال البارزاني في خطاب ألقاه، اليوم، خلال احتفال أقيم في الذكرى الـ66 لتاسيس جمهورية كردستان بشمال غرب ايران إن "المنطقة تشهد مرحلة من التحولات السريعة وعلينا أن نستعد جيداً لها"، مشددا على أن "الوقت قد حان لممارسة حق تقرير المصير".

وأوضح البارزاني أن "ذلك الحق منحنا الله إياه، وعلينا أن نعرف كيف نمارس هذا الحق ونتصرف بحكمة"، لافتا الى أن"لكل جزء من كردستان خصوصية تستدعي التعامل وفقا لها".

وأشار البارزاني الى أن "تأسيس جمهورية كردستان تعد تحولاً هاماً في تاريخ الكرد"، مبيناً أنه "رغم عمرها القصير كتجربة إلا أن تأثيرها وأثرها باق طالما بقي الكرد".

و زعق السيد مسعود بوجه الحضور قائلا " أننا مع العراق المكومر الواحد لكننا يجب أن نمارس حقنا الطبيعي في الأستقلال...كما أننا مع أخواننا العرب في العراق يد بيد لبناء الوطن لكننا نريد أستقلالنا عن عربجة و من لف لفهم...كما أننا نطالب بزيادة حصًة الأقليم من الميزانية الأتحادية من 17% الى 30% لأنه البيش مركة خطية رواتبهم قليلة لأننا من ضمن شعب العيراق...لكننا نؤكد أن من حق أقطاعية كردستان أن توقع عقود النفط على راحتها و تحتفظ بالمداخيل المتأتية من هذه العقود...و كما أننا نعتبر أن الجيش العراقي هو جيش الوطن لكن البيش مركة لازم يبقى قوة و جيش يستلم راتبه من حكومة كوماري عيراق...و أننا نؤكد على أن الكورد باقون على العهد في الحفاظ على سلامة و أمن و قوة العيراق من خلال تشكيل فرق الموت و أستضافة الموساد و فرق القتل التابعة لفيلق قدس...و الله على ما نقول شهيد...و هربجي "

مكرمة عفطانية

المصدر : قالت وزارة الكهرباء في الحكومة الاتحادية ، إن وزيرها المهندس كريم عفتان ألجميلي، أمر بإيصال التيار الكهربائي إلى 210 قرية في محافظة ذي قار، مبدياً استياءه من عدم شمول هذه القرى بالطاقة الكهربائية خلال السنوات الماضية .

وذكر المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس إن قرار الوزير جاء خلال لقاءه محافظ ذي قار طالب الحسن ، بحضور السفير الفرنسي دني غوير وقنصل السفارة الفرنسية في ذي قار عادل كنزولي .

وطبقا للبيان فان الحسن أثنى على ما وصفه بـ "التفاتة الوزير"، ناقلاً إليه شكر وامتنان أهالي المحافظة على " الاهتمام الاستثنائي " الذي يوليه الوزير للمحافظة على حد تعبير البيان .

كما نوه المحافظ بدوره الوزير وسعيه لإحالة مشروع محطة الناصرية الغازية بطاقة (500) ميكاواط ، للتنفيذ بأسرع وقت وتقليصه مدة الإحالة .

و أوضح زميلنا لشؤون الكهرباء ضياء آل شمعة لوكالتنا أن السيد الوزير عفطان الجميلي أجهش بالبكاء لمدة نصف ساعة عندما علم أن هناك قرى عراقية مفدرلة لا تملك من الكهرباء شيئا بينما ينعم بقية الشعب المكومر بالكهرباء. و أردف زميلنا ضياء موضحا أن السيد الوزير و بعد أن جر صلوات على محمد و آل محمد مع السفير الفرنسي لمدة ثلاثة عشر دقيقة حث الجانب الفرنسي على الأسراع بأنجاز هذا المشروع الكهربائي العظيم و تقليص فترة أنجاز المشروع الى النصف و ذلك لكي ينعم بقية من لم ينعم بالكهرباء لحد الآن بهذه النعمة ..و سمع زميلنا ضياء السفير الفرنسي و هو يهمس بأذن الوزير عفطان قائلا " و لك عفطان..أنت صدك دا تحجي لو هذا حجي الليل "...أحزروا أحبائي شنو كان جواب السيد الوزير....تصبحون على مساء

الأحد، 19 فبراير 2012

قصة قصيرة جدا...جدا

المصدر : قد يُفاجأ المرء للوهلة الأولى وهو يجلس أمام رجل في الخمسين من عمره، قضى أكثر من 20 سنة في قبوٍ لا يزيد عرضه عن نصف متر وطوله عن المترين. حين بدأ جواد الشمري نشاطه السياسي المعارض ضد النظام السابق، كان شارباه بالكاد قد بزغا

وفي العام 1979 ونتيجة لعمله المعارض للنظام وانتمائه لحزب الدعوة الإسلامية، صدر بحقه من المحاكم العراقية حكم غيابي بالإعدام.
ترك الشاب دراسته التي كان قد بدأها للتو في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة بغداد، وقرر التواري عن الأنظار والعودة إلى داره في قرية نائية جنوب شرق الكوت.

هناك، كان لديه متسع قليل من الوقت للإفلات من حبل المشنقة، السفر برا عبر خطوط التهريب المعتادة نحو شمال العراق أو إلى إيران يتطلب نفقات لم يكن بوسع العائلة تحمّلها، كما أن التخفي لدى الأقارب ليس مضمون النتائج وسيكتشف رجال الأمن مكان تواجده اليوم أو غدا.

وأخيرا، وبعد أكثر من سنة من التخفي، قرر الشاب حفر حجرة صغيرة تحت الأرض مع والدته، ليعيش فيها أكثر من 22 عاما.
ويقول جواد الشمري لموقع "نقاش ويكلي": "الأجهزة الأمنية جندت كل شيء لمتابعة تحركاتي بما في ذلك نسوة الحي الذي أسكن فيه، لكن إرادة الله أرادت أن تكتب لي الحياة".

وبينما كانت أصوات القصف والقنابل والصراخ والأناشيد الحربية تختلط في كل مكان، كان الشمري، طوال فترة الحرب الإيرانية - العراقية يعيش مع مذياعه الصغير في عالمه الخاص، وحيدا يؤنسه صوت مذيعة نشرة أخبار (بي بي سي العربية)، فحتى أمه وأخوته لم يكونوا يجرؤون على زيارته إلا قليلا كي لا يفتضح أمره، وكان يخرج في الليل لساعات قليلة من غرفة مظلمة إلى الظلام الأوسع.
واضاف "لم أكن أتوقع أنني سأظهر مجدداً وأمارس حياتي بشكل طبيعي، أحيانا كنت أظن نفسي ميتا، فكل شيء بدا سوداويا، كنت أسلي نفسي طيلة هذه الفترة بالصلاة وقراءة القرآن والاستماع إلى المذياع عبر لاقطات صوتية وضعتها بإذني خشية انكشاف أمري، فيما أقضي بعضا من الوقت بتحضير طعامي الذي لا يحتاج بالغالب إلى كثير من الوقت".

ويتألف القبو الذي عاش فيه جواد الشمري من سجادة متهرئة وحصيرة لونهما بلون الأرض، وتتوزع حولها أغراض متواضعة، أواني طبخ بسيطة ومذياع ونسخة من القرآن الكريم وقنينة غاز صغيرة.

ويتابع الشمري بالقول: "وضعت لي أمي أنبوبا بلاستيكيا يمتد إلى الخارج واخفت نافذته الخارجية، استنشق من خلاله هواء نقيا وهو كان عاملا مساعدا لي على البقاء فترة أطول". السجين الفريد من نوعه، عايش لحظات مؤلمة وظروفا معيشية صعبة ما زالت ذاكرته تحتفظ بها، أقساها حسب قوله، عند تنفيذ عقوبة الإعدام بحق أخيه الذي يعمل موظفا حكوميا دون أن يتمكن من حضور مراسيم العزاء التي كانت العائلة تجريها بشكل سري.

أبو فليح شغيدل بكى بكاء مرا عند سماعه لقصًة الأخ الحزينة...و بعد أن كفكف دمعه و جر صلوات على محمد و آل محمد لمدة عشرين دقيقة جلس ليستريح و يشرب شاي يعدل دماغه و سألنا أثناء أرتشافه الشاي و قال " زين بويه هذا منين كان يجيب الأكل...زين منين كان يشرب الماء...زين مو جسم الأنسان يحتاج اشعة الشمس لأنتاج فيتامين دي للجسم...زين جسم الأنسان مو يحتاج حركة و رياضة ليبقى سليما ..يعني حتى السجناء بالسجن هم يطلعوهم يشوفون الشمس و يحركون جسمهم شوية...بس الأعجب من كل هذا أنه و بعد عشرين سنه..وبطاريات الراديو مالته ما خلصت...عمي و الله معجزة "

كما نرجوا من الأخوة الأعزاء عدم السؤال عن من أين كان يأتي الاخ بالنفط لملء اللالة أو الغاز لتعبئة القنينة الفارغة...لأنها من المعجزات التي ليس لها تفسير


مسألة رياضية معقدة و أهالي الديوانية ينكبون على الحل

المصدر : استغرب مواطنون من أهالي مدينة الديوانية تصريحات حكومية تقول بوجود أعضاء في تنظيم القاعدة يعملون في مدينتهم، وذلك بسبب الخلاف العقائدي والطائفي الكبير بين أهالي المحافظة وفكر التنظيم الإرهابي.

ورجح مواطنون أن يكون المطلوبون للحكومة هم عناصر جند السماء، المحظورة، ولكن الحكومة تسميهم بأعضاء في تنظيم القاعدة خوفاً من تسليط الضوء على أعضاء هذه الجماعة.

و صرًح أحد المواطنين موضحا لزميلنا ناهد خباثة قائلا " بوية و الله شفنا تماسيح و فيل يطير و بعض المخلوقات الفضائية...بس السالفة مال " القاعدة لها وجود هنا " هاي شوية خلتنا نحتار و صارلنا شهرين و أحنا نهرش برؤوسنا و ما لكينا الحل "

بوية و الله العيب مو برؤوسكم اللي كاعدين تهرشون بيهه...و اللبيب تكفيه الأشارة

جهود حثيثة في مسألة الأنقراض

المصدر : أعلنت دائرة زراعة محافظة ديالى عن اكتمال مشروع بناء محمية لغزلان الريم البرية شرق بعقوبة، مبينة أنها تمتد على مساحة أكثر من خمسة آلاف دونم. وقال مدير زراعة ديالى ماجد خليل إن "مشروع بناء محمية للغزلان البرية من نوع الريم، أنجز بالتعاون مع مديرية حماية الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة وذلك قرب ناحية مندلي، 90 كم شرق بعقوبة".

وأضاف خليل أن "المحمية تمتد على مساحة أكثر من خمسة آلاف دونم، منها 400 دونم محاطة بسياج نوع بي آر سي، في قلب المحمية يضم الأبنية الإدارية وأحواض الماء والمعالف فضلاً عن أرض زراعية"، مشيراً إلى أن "تنفيذ المشروع استغرق نحو عامين".

وأوضح مدير زراعة ديالى أن "المحمية جاهزة الآن لاستقبال قطعان الريم التي سيتم وضعها داخل المحمية في المدة المقبلة للحفاظ عليها والإسهام في تكاثرها مستقبلاً"، لافتاً إلى أن "للمشروع أهمية في حماية الأصناف المهددة بالانقراض من الغزلان المعروفة في العراق".

و أوضح السيد مدير زراعة ديالى لوكالتنا الرصينة بأن دائرة زراعة ديالى مصرًة على الحفاظ على الغزلان المهددة بالأنقراض و بكل السبل المتاحة و لربما يأتي اليوم الذي نشهد فيه أنتشار قطعان هذه الغزلان بكثرة و بشدًة في الوقت الذي سينقرض فيه المواطن العراقي من على وجه هذه البسيطة

عقوبة و لكن

المصدر : بعد اصدار سلسلة من التهديدات ضد شركة اكسون موبيل الاميركية بسبب توقيعها اتفاقية اولية للعمل في اقليم كردستان، قررت وزارة النفط اخيرا تنفيذ تهديداتها، ففي شباط 2012 اعلنت الوزارة ان شركة اكسون سيتم استبعادها عن جولة التراخيص الرابعة التي تشمل اثني عشر حقلا من حقول النفط والغاز المقرر عقدها في شهر نيسان. هذه هي المرة الاولى التي تقرر فيها بغداد مواجهة شركة من كبريات شركات النفط العالمية، اذ انها فعلت ذلك مع شركات اخرى لكن تلك الشركات لا ترقى الى مستوى شركة اكسون، مما قد ينعكس مردوده على الحكومة المركزية اذ انها قد تخسر نفوذها في هذا النزاع.

يعني شركة موبيل لا زالت تعمل في حقول جنوب العراق و تحت نفس العقد الممضي سابقا مع الدولة العراقية و بدون أن تتضرر بسنت واحد....شلون عقوبة خمس نجوم !!!!!!!!

في باكستان يكرم زميلنا أو يهان

المصدر : أعلنت الحكومة الباكستانية أن العراق قدم لها عرضاً يتضمن تسهيلات للدفع بالآجل لشراء مشتقاته النفطية، وكشفت عن قرب إرسال وفد إلى العراق للتفاوض بشأن العقد، فيما أكدت سعيها إلى تطوير مصافيها لاستيعاب النفط العراقي الخام.
وقال المساعد الخاص لرئيس الوزراء الباكستاني لشؤون النفط والموارد الطبيعية عاصم حسين في مؤتمر صحافي : إن الحكومة الباكستانية تلقت عرضاً من نظيرتها العراقية لشراء المشتقات النفطية"، مبيناً أن "العرض يتضمن دفع المبالغ المستحقة على دفعات طويلة الأمد .

وأضاف حسين أن بلاده سترسل قريباً "وفداً إلى العراق للتفاوض بشأن العقد"، فيما لفت إلى أنه "سيتوجب على الحكومة الباكستانية تطوير مصافيها أو شراء مصاف جديدة لتصفية النفط العراقي".

ويعلق مراقبون على أهمية توقيع باكستان مع العراق لشراء النفط في دعم قطاع الكهرباء الذي يعاني من تراجع كبير منذ مدة، بسبب الديون المستحقة على باكستان لشركات النفط، خصوصاً أن الدولة تعتمد بشكل كبير على النفط لتوريد الطاقة.

وكان السفير العراقي في باكستان أعلن، في 25 آب 2011، عن استعداد العراق لإمداد الأخيرة بالنفط بهدف مساعدتها على مواجهة أزمة الطاقة، مؤكداً أنه يسعى إلى جعلها شريكاً تجارياً "أساسياً"، فيما أشار إلى أن العراق يقدم فرصاً استثمارية عديدة في مجالات البناء والصناعة والتعليم، فضلاً عن القطاعات الأخرى التي يمكن للمستثمرين الباكستانيين الاستفادة منها.


زميلنا عريض أبو طابوكة ما يكعد راحة...راح و سافر لباكستان حتى يستفسر عن سر هذا العرض...فمن المعروف أن حسين الشهرستاني كل يوم يكعد يبكي و يقول أن السبب في عدم أصلاح المنظومة الكهربائية هو أن العراق لا يملك المال اللازم و الشركات تمتنع عن قبول اي عقود بالآجل بالرغم من صرف ما يقارب الثلاثين مليار دولار حتى الآن و في المقال السابق من صفحات وكالتنا نشرنا خبرا عن طلب مجلس محافظة النجف الاستدانة من شركة خاصًة لان الدولة المسكينة ماعندها فلوس و بعدين يجي العراق و يعرض سلعة نفطية ممكن بيعها في السوق العالمية بالبيع العاجل و ليس الآجل !!!! و ما هو الذي سيستفيده العراق المحطم من هذه الأتفاقية ...المسكين الزميل عريض...أجانا للوكالة مصابا بالكثير من الرضوض و الجروح و تظهر عليه علامات تنتيف الشعر فسألناه عما حل به فأجابنا و هو يعرج " و الله يا جماعة أسئلي كلًش بسيطة و منطقية...ليش المسئولين يزعلون مني بسرعة...و الله ما أدري "

الحكومة الفقيرة تستدين : محافظة النجف انموذجا

المصدر : وافق مجلس محافظة النجف على عرض لشركة البعد الرابع يقضي بتنفيذ مشاريع بأربعمائة مليار دينار تسدده المحافظة بالآجل ضمن ميزانية العام المقبل .

وقال محمد الخزاعي مدير اعلام مجلس المحافظة بأن مجلس محافظة النجف الاشرف في جلسته الاعتيادية هذا اليوم قد صوت على خطة المشاريع للبنى التحتية لسنة/2013 بالدفع الآجل حسب كتاب شركة البعد الرابع ، الذي جاء فيه بِان الشركة ستقوم بإنشاء مشاريع موزعة على قطاع الكهرباء والمجاري والماء والإسكان والتربية بقيمة (400) مليار دينار عراقي بعد استحصال موافقة الحكومة الاتحادية .

و ردا على سؤال زميلنا لشؤون الأعمار عريض طابوكة حول المغزى من استدانة الدولة من شركة خاصة قدمت في حقها الكثير من الشكاوي من أهالي النجف و ذلك لأن الشركة تستقدم عمالة أجنبية و تعاملهم أحسن بكثير من معاملة العامل العراقي و كيف تسدين دولة من شركة مقاولات جل مشاريعها هي مشاريع حكومية و أين ذهبت الميزانية المخصصة للبنى التحتية لهذه المحافظة و لماذا لم يتم الأستدانة من المصرف المركزي بفائدة واضحة بدلا من الاستدانة من هذه الشركة بآلية غامضة فأجابنا الاخ الخزاعي قائلا " ولك مسودن...أذا تريد حصة طفًي المسجل مالك و خلينا نتفاهم بالحسنى "


أنتقام مكلف جدا

المصدر : أعلن مصدر بوزارة الزراعة والموارد المائية بإقليم كردستان أن استيراد السمك من المحافظات العراقية وإيران وتركيا يكلف الإقليم مليارات الدنانير العراقية سنوياً. وأفاد مدير الثروة السمكية في وزارة الزراعة بحكومة الإقليم سيروان سعيد أن «استيراد السمك من المحافظات العراقية وإيران وتركيا يكلف الإقليم مليارات الدنانير العراقية سنوياً»، مشيراً إلى أن «لدى الوزارة حالياً مشروعين لإنتاج أصابع السمك والأسماك الصغيرة وهي تسعى إلى زيادة تلك المشاريع في الإقليم».

وأضاف سعيد أن «السمك في الإقليم لا يشكل ثروة بالأساس لتعود بواردات عليه بسبب ضعف سوق السمك بكردستان وعدم الاهتمام به في الماضي»، مبيناً أن «حجم لحوم الأسماك المستوردة من إيران إلى الإقليم خلال عام 2011 بلغ 5750 طناً بالإضافة إلى نصف ذلك الحجم تم استيراده من المحافظات العراقية إلى جانب تركيا». وزاد بالقول أن «حجم الإنتاج المحلي من لحوم الأسماك في الإقليم يبلغ سنوياً نحو ألف طن»، منوهاً إلى أنه «وفق بحوث أميركية فإنه يتوجب على الفرد الواحد أكل 16 كيلوغراماً من السمك سنوياً في حين يبلغ معدل استهلاك الفرد في الإقليم للسمك سنوياً كيلوغراماً واحداً».

وتشير إحصائية لوزارة الزراعة والموارد المائية بحكومة الإقليم إلى أن عدد مشاريع إنتاج السمك في كردستان يبلغ 293 مشروعاً تم تنفيذها على مساحة 638 ألف و55 دونماً من الأراضي، من ضمنها 128 مشروعاً متوقفاً عن العمل.

زميلنا في المناطق الشمالية دزني عارف مه رامي طلب توضيح من الأخ سعيد حول السبب في توقف 128 مشروع لزيادة الثروة السمكية في الأقليم و عن السبب في عدم دعم شراء السمك من االبصرة لتشجيع الصيادين هناك على تطوير وسائل الصيد و لماذا لم يتم مطالبة الحكومة المركزية من كوماري عيراق حول تطوير هذه الصناعة في الجزء الجنوبي من العيراق لسد حاجة الاقليم و بقية القطر طالما أن حكومة الاقليم حريصة على أتباع توصيات البحوث الامريكية في هذا المجال و من ضمنها الأهتمام بتطوير دخل الفرد ليستطيع استهلاك 16 كيو غرام من السمك هو و جميع افراد عائلته السعيدة في العراق المفدرل فأجابنا الأخ سعيد قائلا " أخ دزني...أيران و تركيا تقصف قرى مال أحنا بين فترة و أخرى...و أحنا حتى نرد الصاع صاعين نجيب سمك من هذولة و ننزل بيهم دك أكل أنتقاما لاخواننا في هذه القرى المقصوفة...افتهمت لو بعد شوية للجعب ؟ "

الأجهزة اليابانية : قراءة من الواقع البيئي

المصدر : أعلنت مديرية بيئة محافظة الديوانية عن تسلمها أجهزة يابانية بمواصفات تكنولوجية حديثة لقياس نسب التلوث في الماء والتربة في المحافظة، مشيرة إلى أن التجهيز تم ضمن ميزانية تنمية الأقاليم لعام 2011 بكلفة 380 مليون دينار.

وقال مدير المديرية حيدر عناج في إن "مديرية بيئة الديوانية استلمت أجهزة يابانية حديثة من شركة محلية تستخدم لقياس نسب التلوث الحاصل في الماء والتربة"، مبينا أن "أموال التجهيز صرفت من ميزانية تنمية الأقاليم لعام 2011 وبكلفة 380 مليون دينار".

وأضاف عناج أن "من بين الأجهزة المستوردة جهاز الامتصاص الذري الذي يستخدم لقياس نسب التلوث الحاصل في التربة والمياه بمواد النيكل والبروم والزئبق، فضلا عن استلام جهاز HPLC كروموتوغرفي عالي الأداء المخصص لقياس نسب التلوث بالعناصر الهيدروكربونية ومركبات الكربون العضوية بالتربة" موضحا أن "مخلفات المصانع والعمليات الكيماوية التي ترمى في الأنهار أو على التربة بشكل مباشر دون معالجة تعتبر من أهم مصادر هذا التلوث الخطر، بالإضافة إلى انتشار استخدام المبيدات الكيماوية غير الصحيحة في العمليات الزراعية".

وتابع عناج أن "المديرية ستجري فحوصات على التربة باستخدام هذه الأجهزة لتحدد أنواع المبيدات التي تضم مواد سامة لمنع دخولها إلى الأسواق العراقية أو استخدامها من قبل الفلاحين والمزارعين "

و سأل مراسل وكالتنا لشؤون الزراعة الزميل جبار البطيخ السيد عناج " ما ندري شنو معنى عناج " الاسئلة التالية

1- لماذا لم تعالج مصادر التلوث أذا كانت معروفة كما ذكرت حتى قبل أستيراد هذه الأجهزة

2- المبيدات السامة معروفة لكل ذوي الأختصاص فلماذا يتم أستيرادها ثم بعد ذلك فحص التربة لمعرفة تأثيرها.

3- من أين يأتي عنصر البروم و الزئبق الذي سيقيسهما الجهاز ز الا يعلم المسئولين أن تلك العناصر هي من مسببات مخلفات المصانع التي تفتقر حاليا لابسط شروط السلامه فيما يتعلق بالقاء نفاياتها و مدى تاثير كل هذا على البيئة و الانسان

4-لماذا لا يقاس التلوث بالاشعاعات نتيجة استخدام اسلحة اليورانيوم المنضب اثناء الغزو الامريكي

و في الاخير تسائل الزميل جبار عن الاجراءات التي اتخذتها و ستتخذها الدولة لمعالجة كل هذه القضايا التي نعرفها جميعا حتى قبل أستيراد الجهاز

التفتنا يمينا و شمالا لكننا لم نجد الاخ عناج حتى يجيب على أسئلة الوكالة...خطية يمكن كان مستعجل لانه عنده شغل مهم

السبت، 18 فبراير 2012

حسن و نعيمه

و الله هذا عفريت...عنده وقت و يكعد يسولف و يتغازل على الفيس بوك....أقرأ المصيبة هنا


الشيطان واعظا

المصدر : طالب رئيس لجنة تقصي الحقائق النيابية لتسوية حسابات صندوق تنمية العراق أحمد الجلبي، امس الاربعاء، برفع المادة 25 من مشروع قانون الموازنة للعام الحالي، فيما اعتبرها "صك غفران" للمتجاوزين على المال العام.

وقال أحمد الجلبي في مؤتمر صحافي عقده في مبنى البرلمان إن لجنة تقصي الحقائق النيابية الخاصة بتسوية حسابات صندوق تنمية العراق تدعم الإنفاق المخصص في الميزانية العمومية خلال السنوات الماضية، مؤكدا أنها وضعت ملاحظاتها على مشروع قانون الموازنة المطروح على البرلمان للعام الحالي.

وأضاف الجلبي أن اللجنة تطالب برفع المادة 25 من هذا القانون لأنها أجازت لوزير المالية إطفاء سلف من 1/1/ 2004 وحتى 31/12/ 2011، أنفقت قسما منها بدون تخصيص من الموازنات، مبينا أن هذه المادة يجب أن ترفع من قانون الموازنة لأنها بمثابة صك غفران لكل المتجاوزين، الذين أنفقوا المال العام دون مخصصات في الميزانية خلافا لقانون الإدارة المالية رقم 95 لسنة 2004.

يذكر أن وزارة التخطيط العراقية أعلنت في (22 أيلول 2011)، أن الموازنة المالية للعام 2012، ستتراوح بين 112 و120 مليار دولار، مؤكدة أن 35% منها خصصت للموازنة الاستثمارية، في حين بلغت موازنة العام 2011 الماضي 81.9 مليار دولار بعجز بلغ 13.3 مليار دولار " شوفوا الأرقام المهولة و فوكاهه يتحدثون عن عجز !!!! " .

من جانبه حمل عضو اللجنة المالية النيابية هيثم الجبوري رئاسة مجلس النواب مسؤولية التأخير بالمصادقة على الموازنة المالية للعام 2012.. وأكد الجبوري ان تأخير اقرار الموازنة من قبل البرلمان تسسبب في تعطيل حركة التقدم والاموال داخل الاسواق العراقية ،مشيرا الى ان عند دخول الاموال الى الاسواق ستستثمر في القطاعين العام والخاص أما ان تبقى مجمدة فأن ذلك سيتسبب بخسارة اقتصادية كبيرة في البلاد.

و الله زمن...شوف منو اللي ديحجي على النزاهه....أما اللي يسمع تصريح هيثم الجبوري يكول حصان التنمية الجامح متحفز و بس يريد ينطلق و بأقصى سرعة حالما يتم أقرار الموازنة...ولاية فرهود و العياذ بالله


الأربعاء، 15 فبراير 2012

كوريا الجنوبية : أكتشاف مذهل و قبل فوات الأوان

المصدر : طالبت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية بسحب مشروع بسماية السكني من الشركة الكورية الجنوبية وعدّته مقاولة وليس مشروعا استثماريا .

وقال عضو لجنة الاقتصاد والاستثمارالنيابية عزيز المياحي إن لجنته "ستضغط باتجاه سحب مشروع بسماية السكني من الشركة الكورية الجنوبية، لأن السعر المتفق عليه بين الشركة وهيئة الاستثمار الوطنية مرتفع بنسبة 35 بالمائة عن الاسعار المتعارف عليها" " زين هسًة يلله انتبهوا!!!!؟؟؟ " .

وأوضح المياحي أن "هيئة الاستثمار الوطنية تعاملت مع المشروع على انه مشروع استثماري، في حين انه مقاولة بالإمكان انجازها بإشراف مباشر من قبل وزارة الاعمار والاسكان والحكومات المحلية في المحافظات بعد الاعلان عنها وإجراء مناقصة سرية لغرض اختيار افضل العطاءات المقدمة من شركات المقاولة".

وكانت هيئة الاستثمار الوطنية قد اعلنت في، الخامس والعشرين من ايار الماضي، عن توقيعها عقداً مع شركة كورية جنوبية لبناء مائة الف وحدة سكنية في منطقة بسماية، وهو بداية لتنفيذ مشروع بناء مليون وحدة سكنية في عموم العراق.


و قال السيًد المياحي لمراسلنا لشؤون الأعمار الزميل عريض أبو طابوكة أنه و طبقا للمادة السابعة و العشرون من الفقرة الرابعة و الخمسون المذكورة في السطر الرابع و التسعون من الصفحة السابعة و السبعين بعد المائة من الدستور العراقي الموًقر التي تنص على أنه " مركتنا على زياكنا و أذا أكو لغف فهو لنا " فأننا نطالب بسحب هذا المشروع من الشركة الكورية الجنوبية التي وافقنا على اسعارها التي تزيد بكثير عن أسعار السوق ناهيك عن ضعف النوعية و بطء تنفيذ مراحل العمل "

و عندما سأل زميلنا الأخ الميًاحي عن السبب الذي دعا لجنة الأقتصاد و الأستثمار الى مطالبتهم بهذا الأجراء ضد الشركة الكورية بالرغم مرور أكثر من 11 شهر على توقيع هذا العقد الذي يعد واحدا من العقود الوهمية أجابنا السيد المياحي بكل شفافية قائلا " هسًة و بعد أن شفنا الارقام المهولة التي يمكننا وضعها في مكانها الصحيح و المناسب في حساباتنا المصرفية أكتشفنا أن الشركة الكورية هي شركة أرهابية بعثية تكفيرية تنتمي الى القاعدة - فرع كوريا بزعامة الأمير المجاهد "مهيونداي آل جي " و عليه فهي مشمولة بقانون اجتثاث البعث و منعهم من السفر الى الشمال أسوة بالمتهم الهاشمي طيًح الله حظًه "

عمًي ناس تشتغل...خوما هيه تيهانه!!

النفط : المسبب الرئيسي لهذا المرض

المصدر : دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إلى التعامل مع ثروات البلاد على أسس العدالة والمساواة ليشعر المواطن بالاطمئنان، وفي حين وصف العاملين في قطاع النفط بـ"المجاهدين"، طالب وزارة النفط باحتضان الطاقات المهنية وتطويرها.

وقال نوري المالكي في بيان صدر عن مكتبه على هامش افتتاح مشروع تصعيد الطاقات التصديرية لشركة نفط الجنوب في محافظة البصرة، إن "الحديث عن الأعمار يحتاج إلى ثروات التي مصدرها الوحيد هو عائدات النفط"، داعيا إلى "التعامل مع ثروات البلاد على أسس العدالة والمساواة ليشعر المواطن بالاطمئنان".

ووصف المالكي العاملين في قطاع النفط بـ"المجاهدين كونهم يتحملون جهدين في أن واحد"، مشيرا إلى أن "احد هذين الجهدين هو إصلاح ما خربه النظام السابق نتيجة حروبه ومغامراته " لازم يذب فد شئ براس النظام السابق " والآخر هو تطوير قدرات العراق التصديرية والإنتاجية".

دكتور الوكالة الدكتور لطيف آل كحًة أوجز تشخيص حالة المالكي بما يلي " عدوى شديدة بأنفلاونزا قاسم ثارم البصل نتج عنها تفصص بعض شذرات المخ التي قادت الى تعيين الدكتور علي الدباغ ناطقا رسميا بالحكومة . كما قادت تلك العدوى الى أصابة ماما جلال برعشة في أذنه اليمنى نتج عنها فتك في بنطرون الهاشمي "

و لو ما افتهمنه شئ من التشخيص اعلاه بس ندعوا من الله لدولة رئيس الوزراء ان " لو يشفيه لو ياخذه "

الاثنين، 13 فبراير 2012

بمناسبة الجلاليق التي أكلها الهاشمي : مفاجأة في مفردات البطاقة التموينية

المصدر : أنشأ رجل الأعمال العراقي حسين عجمي أول مزرعة لتربية النعام في بلده بقرية المحاويل القريبة من بابل جنوبي العاصمة بغداد. ويربي عجمي في مزرعته 180 من طيور النعام بهدف بيع لحومها وجلودها وريشها وبيضها التي يقول إنها تحقق أرباحا كبيرة.

بدأ عجمي مشروعه بثلاثة طيور في أرض يملكها بالمحاويل بمساعدة صديق في الخارج. وذكر عجمي أن فكرة المشروع بدأت من منطلق جدواه الاقتصادية الكبيرة. وقال في مقابلة مع تلفزيون رويترز "فكرة تربية النعام أتت من خلال الجدوى الاقتصادية العالية للنعام. حيث أن النعام يتميز عن بقية الطيور والحيوانات بتحويل الغذاء العالي والخصوبة العالية. التحويل الغذائي للنعام يحول لنا من اثنين إلى واحد. اثنين كيلو علف يحوله لنا إلى كيلو لحم. إضافة إلى الخصوبة العالية للإنتاج.. التكاثر.. قدرت أحصل من عائلة مكونة من ذكر وانثيين تقريبا 180 نعامة خلال فترة سنتين من مختلف الأعمار. وهذه غير موجودة في بقية الطيور والحيوانات."

عضو ناشط في البرلمان و فيلسوف زمانه أدلى بدلوه في مسألة تربية النعام هذه حيث صرًح قائلا " الحمد لله على الديمقراطية و الفيدرالية المكومرة ...اليوم و بعد أن أكل الشعب العراقي الشهد على يد الأمريكان و من بعدهم حكومة العراق الرشيدة... ها هم اليوم يسعون حثيثا نحو النوم على ريش النعام الغالي ...و لا شئ يغلى على الشعب العراقي الحبيب.. فقد أمر دولة رئيس الوزراء و بعد أن أطلع على هذا المشروع الرائد و العميد الركن و وفاء للعهد الذي قطعناه على أنفسنا بأن نكون خدم للشعب بأن يتم توزيع ريش النعام محشو في مخاديد لكل العراقيين مع مفردات الحصًة التموينية و بواقع مخدتين لكل شخص بالغ و مخدة و نص للاطفال ...و يعد السيد أبو أسراء الوردة نيابة عن كل فطاحل البرلمان الشعب العراقي بأنه سوف يتم و في المستقبل القريب كلًش توزيع لحم الغزال و لبن العصفور و عسل الجبال ماركة "عسل ماما جلال الأسود ينفع في اليوم الأبيض " و حليب النوق الحمر و عاج الفيل الأبيض من ضمن مفردات البطاقة التموينية و ذلك بعد 100 يوم فقط لاغير من تاريخ هذا الأعلان و الى ذلك نسترعي الأنتباه "

وكالتنا تتسائل : وين سامعين ال100 يوم هذه ؟


الأحد، 12 فبراير 2012

صيفا أو شتاء...أنتخبونا و ستجدون ما يسرًكم

المصدر : اكد عضو في التحالف الكردستاني ان مدينة اربيل جاهزة لتكون عاصمة السياحة العربية خلال أعوام 2014 -2015 في وقت أعلن المدير الإعلامي لمحافظة أربيل بإقليم كردستان، عن تقديم مقترح لاختيارهذه المدينة عاصمة السياحة العربية الى إجتماع الدول العربية المقرر عقده في القاهرة الأسبوع المقبل.

وصرًح عضو التحالف الكردستاني شوان محمد طه »لقد اطلعت على كتاب موجه من وزارة السياحة والاثار العراقية الى اقليم كردستان بهذا الشان»,واضاف»ان الكتاب المذكور حدد عشر نقاط حول شروط اعتبار اربيل عاصمة السياحة العربية وان اغلب هذه الشروط متوفرة في هذه المدينة حيث البنية التحتية والفنادق وقاعات الاجتماعات فضلا عن ذلك ان هذه المدينة فيها العربي والكردي والتركماني»,موضحا»ان اربيل جاهزة ولها ميزة خاصة من الناحية السياحية ويمكن ان تكون عاصمة للدول العربية بهذا الجانب»,وتابع»ان اختيار اربيل لهذا المركز سيعيد العراق الى المحافل الدولية»,مشيرا الى ان»هذا الامر سيعطي ارضية خصبة الى مد الجسور بين حكومة اقليم كردستان والحكومة المركزية»وشدد على ضرورة دعم الحكومة المركزية لاربيل من اجل ان تكون ابهى واجمل»وراى»ان تنشيط السياحة سيكون في اربيل اقوى وافضل في حالة تسمية اربيل عاصمة السياحة العربية».

زميلنا في المناطق الشمالية من العراق دزني عارف مه رامي التقى الأخ شوان ليحييه على هذه الروح المكومرة و المفدرلة تجاه وحدة العراق العربي و الأعتراف بأن أربيل كغيرها من مناطق العراق الشمالية هي جزء لا يتجزأ من العراق و الوطن العربي وكم ستكون فرحة كل العراقيين عندما تنتخب مدينة من مدن العراق كعاصمة سياحية للوطن العربي فأجابه السيد شوان قائلا " و الله أنت كاكا فقير و على نيًاتك...أنت الظاهر ما تمعنًت بالتصريح مال آني زين...أنت ما أنتبهت الى الفقرة من تصريحي التي تقول "و شدد على ضرورة دعم الحكومة المركزية لاربيل من اجل ان تكون ابهى واجمل " فهنا هو بيت القصيد...هاي مثل ال17% من ميزانية العراق...نعيًط و نصيًح و نطالب بها كحصة الأقليم من الميزانية مال كوماري عيراق و بعدين من ناخذها نطالب بالانفصال و الأستقلال...و نحب أن نبشًر الأخوة الزوار العرب أن رسوم الفيزا لزيارة أراضي دولة كردستان ستخفًض في حالة أنتخاب الأربيل عاصمة للسياحة العربية...ها...بعد لا تكولون أن حكومة كردستان ما تدير بالها عليكم "

السبت، 11 فبراير 2012

تفكير بعيد المدى : كلها تصب في مصلحة المواطن

المصدر : أعلنت وزارة الكهرباء عن حصولها على الدعم الكامل من رئيس الوزراء نوري المالكي لتجاوز اشهر الصيف المقبل، لافتةً إلى أن محافظة البصرة ستحصل على الطاقة الكهربائية من البارجات التركية الراسية في ميناءي خور الزبير وام قصر.

وقال وزير الكهرباء كريم عفتان الجميلي إن "الوزارة حصلت على دعم كامل من رئيس الوزراء نوري المالكي من اجل أن نتجاوز اشهر الصيف المقبل التي ستكون تحدياً لي وللوزارة وقد قبلت التحدي لان نجاح الوزارة نجاح للحكومة".

واضاف الجميلي أن "مجالس المحافظات سند للوزارة وتعينها على الاعباء الكبيرة التي تقع على عاتقها من اجل ان تحقق النجاح من خلال تقديم خدمة كاملة الى المواطن الكريم".

مراسلنا لشؤون الكهرباء الزميل ضياء آل شمعة تسائل أن كان قطًاع الكهرباء يحتاج دعم أكثر من الثلاثين مليار دولار التي صرفت لحد الآن و ما شفنة قبض فأجابنا السيد الوزير عفطان قائلا " عيني أنتو ليش رحتوا لبعيد...الدعم الذي يتكلم عنه السيد أبو أسراء الوردة هو دعم معنوي لا علاقة لهم بالدعم المادي...و سيشمل الدعم المعنوي منع تصاوير و دعايات الأيركوندشنات من على شاشات التلفزيون و قطع أعلان الشوارع و الجرائد الرسمية ...كما سنقدم برامج علمية و طبًية تتحدث عن فوائد المهفًة و عدم مشاهدة التلفاز في الليل و اضرار رطوبة المبردات على الجسم البشري ...و هذه كلًها أمور تصب في مصلحة صحًة المواطن كما تصب في مصلحة حساباتنا المصرفية في بلدان الغرب الكافر "

الجمعة، 10 فبراير 2012

بشرى سارًة جدا


المصدر : تحدى ديك الطبيعة في الصين و فاجأ الجميع بوضعه 14 بيضة حتى الآن.

وأفادت صحيفة "شاينا ديلي" الصينية ان ديكاً يزن 3 كيلوغرامات في مدينة ياوتشنغ التابعة لمقاطعة شاندونغ بشرق الصين بدأ يبيض منذ فترة ووضع 14 بيضة حتى الآن. وأشارت إلى ان حجم بيضة الديك أكبر من حجم البيضة الطبيعية.

ونقلت عن بعض العلماء تفسيرهم لهذه الحالة بأن الديك في الأصل دجاجة ولكنه تحول بسبب عوامل خارجية، أو أنه يحمل من الأساس جهازين تناسليين مختلفين.

أبشروا يالربع...الكهرباء راح تتصلًح ما دام هذا العفريت باض



الخميس، 9 فبراير 2012

غزوة مليونية..لمن سيدفع الخمس

المصدر : أكد تجّار عملة في السليمانية تعرضهم لعمليات نصب واحتيال من قبل تجار ايرانيين بمبالغ كبيرة، ويقول تاجر عملة في المدينة يدعى دلشاد انه تعرض لعملية نصب بمبلغ وصل الى اربعة ملايين دولار، مشيراً الى ان عشرات من التجار الكرد الاخرين تعرضوا أيضاً لمثل هذه العمليات.

من جهته يوصف بيستون محمد، صاحب محل صيرفة في السليمانية، ما تعرض له تجار المدينة من احتيال ببرنامج سياسي وضعت اسسه الحكومة الايرانية بغية ضرب السوق العراقية، قائلاً ان هذه الملايين لا يكمن ان تختفي دول ضلوع جهه حكومية فيها..

​​ و عن تأثير عمليات الأحتيال هذه على السوق في السليمانية و حجم التبادل التجاري بين أيران و أقليم كردستان أكد عبد الله حاجي سعيد مستشار السيد رئيس الجمهورية للشؤون الأقتصادية في الأقليم أن علاقة الطرفين متينة و لن تتأثر لأن الحكومة الأيرانية ليست طرفا في الموضوع لافتا أن حجم الأموال التي أستحوذ عليها الأيرانيون من سوق السليمانية تبلغ أكثر من 500 مليون دولار

.ويرى طالب الدكتوراه في العلوم الاقتصادية جليل ابراهيم ان ايران تعمل بسياسية اقتصادية ضد العراق تنطوي على ثلاث مضار، اهمها تهريب العملة الصعبة من العراق، واستبدال العملة الايرانية بالدولار، وادخال عملة عراقية مزورة

طلبنا من زميلنا في المناطق الشمالية من عراقنا المفدرل الزميل دزني عارف مه رامي بموافاتنا بتقرير مفصًل عن هذه الأخبار فأعتذر زميلنا قائلا " غير ادبرلي ملابس بالأول...مو بقيت بطرك الشورت"




بسواعد الأبطال نحقق المستحيل : أحجز سيارتك من الآن

المصدر : أعلن مدير عام الشركة العامة لصناعة السيارات عدنان احمد رزين عن قرب توقيع عقوداً للشراكة مع عدد من المستثمرين والشركات العالمية المتخصصة بصناعة الشاحنات وسيارات الصالون بمختلف أنواعها خلال مدة ثلاث سنوات لإنتاج هذه السيارات التي تحضى بقبول واسع من قبل المواطنين. مؤكدا أن الاتفاق الذي توصلت اليه الشركة مع مصرف الرشيد بمنح المواطنين سلفة بمبلغ (17) مليون دينار مقابل شراء سيارة من إنتاج الشركة العامة لصناعة السيارات.

وقال رزين إن شركته حققت نجاحاً ملحوظاً بعد أبرامها عقوداً للشراكة مع عدد من المستثمرين والشركات العالمية المتخصصة بصناعة الشاحنات وسيارات الصالون بمختلف أنواعها بهدف تحسين الأداء الإنتاجي والمالي للشركة والارتقاء بالنوعية ورفد السوق بكل ماهو جديد ومتطور وبأسعار ملائمة.

وأوضح: أن وزارة الصناعة والمعادن وتشجيعاً من الحكومة العراقية للمنتج المحلي قامت بالتوجه نحو أبرام عقود المشاركة وحسب قانون الشركات رقم (22) لسنة 1997 مع عدد من الشركات العالمية المتخصصة بصناعة وإنتاج الشاحنات بجميع أنواعها كشركة مارسيدس الالمانية ورينو الفرنسية وسكانيا وفولفو السويدية والشركات الإيرانية والصينية لإنتاج سيارات الصالون على اختلاف أنواعها، كما أن الشركة تفاوض حالياً شركات بروتون وكيا وهونداي لغرض توقيع عقود جديدة معها.

واضاف رزين أن الشركة قامت في وقت سابق بإنشاء خطوط تجميعية وتصنيعية وتواصل التوسع في مراحل التصنيع لحين أن تصبح قادرة على صناعة وإنتاج سيارة عراقية في المستقبل القريب خاصة بعد تنفيذها برامج التدريب والتأهيل لملاكاتها العاملة والتي أصبحت مؤهلة بالكامل وقادرة على تجميع وتصنيع السيارات.

واشار الى أن الشركة انتهت أيضاً من إعداد دراسة جدوى اقتصادية لإنشاء معمل متكامل لصناعة سيارة عراقية بتمويل من الشركة ووزارة المالية في حال أن تسمح التعليمات بذلك وقد لاقت هذه الدراسة قبول واستحسان معالي وزير الصناعة والمعادن .

واكد مدير عام الشركة العامة لصناعة السيارات أن الاتفاق الذي توصلت اليه الشركة مع مصرف الرشيد بمنح المواطنين سلفة بمبلغ (17) مليون دينار مقابل شراء سيارة من إنتاج الشركة العامة لصناعة السيارات ، مشيرا الى أن الشركة بصدد التفاوض مع الشركة العامة لتجارة السيارات التابعة لوزارة التجارة للتباحث حول إمكانية التعاون والتنسيق بين الطرفين والاتفاق على أن تكون الشركة العامة لصناعة السيارات هي المنتجة والشركة العامة لتجارة السيارات هي المسوقة لإنتاجها.

و أوضح الأخ عدنان لزميلنا علاء جعمقة المختص بشؤون السيارات و اللوريات بأنواعها كافة أنه و بعد التوكل على الله و مصداقا للمثل الشعبي الشهير " وداعتكم راح تتصلح الكهرباء "فقد قررنا أنتاج هذه السيارة العراقية المذكورة أعلاه . و أوضح أن السيارة المزمع أنتاجها و التي سيقترض بسببها المواطن مبلغا و قدره 17 مليون دينار كسلفة أولية و من مبدأ " أشتري سمك بالشط و بعدين الله كريم "ستكون عالمية الأجزاء أي بمعنى أن الستيرن سيكون الماني و الكشنات فرنسية و المرايات يابانية و الأضوية عراقية و المحرك برازيلي و الزجاج الأمامي كوري و المقاعد الخلفية أيرانية و السايق هندي حتى لا يستطيع أي تاجر أحتكار بيع قطع الغيار لهذه السيارة في المستقبل . و عندما سألناه عن الأسم الذي سيطلق على هذه السيارة المنتظر أنتاجها بعد أن تقبض الشركة كل مبالغ السلف من المواطن العزيز المحظوظ أجابنا السيد عدنان و بكل ثقة " سيكون أسم السيارة أسم فريد ليميز هذه السيارة الفريدة عن بقية السيارات المتروسة بشرق المعمورة و غربها...حيث قررنا نحن في الشركة و بالأجماع أطلاق أسم " طبيخ المكادي " على سيارتنا الفاخرة "

أحنا بالوكالة ما أدري ليش تبادر لذهننا أسم " جلبي واكن " كأسم مقترح لهذه السيارة.

الثلاثاء، 7 فبراير 2012

حصريا لوكالة يابووه: آخر ظهور للفريق قاسملر

حصلت وكالتنا -حصريا-  على آخر مشهد ظهر فيه الفريق قاسملر، امام الجماهير قبل الغياب في سرداب المخابرات. يذكر ان قاسملر الشهير بقاسم ثارم البصل،  طفر على سلالم الترقيات حتى رتبة فريق ، كذبة كذبة. حتى أودت به مروحية عسكرية أمريكية سقطت في شارع حيفا.
المشهد الأخير
هذا وقد أعلنا في الوكالة الحداد سبعة أيام، لأن الغائب قاسملر كان منبع التنكيت والسخرية في أخبارنا، وسوف يترك فراغا هائلا، ولا ندري من هو الجدير في الحلول محله ، يعني بالعربي الفصيح: عليمن نضحك بعد عليمن؟

مباشرة من كردستان : تحوًل مفاجئ في قضية الهاشمي

المصدر : بعد مطالبة عشائر الرئيس جلال الطلباني بتسليم الهاشمي للقضاء ببغدا د انضم الى هذه المطالبة القيادي في التحالف الكردستاني محمود عثمان الذي اعلن عن تضامنه مع عشيرة رئيس الجمهورية جلال الطالباني في محاكمة قتلة القاضي نجم الطالباني، فيما طالب نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بالمثول أمام المحاكم.

و نقل عن عثمان قوله إنه "يجب معاقبة من قام بجريمة قتل القاضي نجم الطالباني مهما كان موقعه أو منصبه لكي لا يذهب دمه سدى"، معرباً عن تضامنه مع "عشيرة الطالباني في هذا الشأن". ودعا عثمان القيادات الكردية إلى أن "تأخذ طلب عشيرة الطالباني بعين الاعتبار والقصاص من قاتلي القاضي ومن ورائهم ويحاكم على فعلته لأنه كان مشهوداً له بالعدالة والاستقامة".

زميلنا دزني عارف مه رامي تسائل عن سر هذا التغيير المفاجئ من جهه القيادات الكردية في قضية تسليم الهاشمي فأجابنا السيد عثمان قائلا

الاثنين، 6 فبراير 2012

ليش العراقي دا يرجع الى الوراء : احصائيات و تحليل

المصدر : أكد الخبير الاقتصادي باسل أنطوان "إن إنتاجية العامل العراقي من أوطأ الإنتاجيات في العالم نتيجة تكدس أجهزة الدولة بما يقدر ب( 3.500.000 ) مليون موظف وهذا يضيف عبئا كبيرا على خزينة الدولة العراقية" .
وأشار أنطوان في تصريح صحفي لـ( المواطن ) "إن الوظائف الفائضة عن حاجة الدوائر الحكومية تضيف عبأ على هذه الأجهزة،منوهاً علينا الآن أن نفكر في إعادته هيكلة وترشيق أجهزة الدولة من العاملين الفائضين الذي يتجاوز الضعف أو أكثر في الدوائر والمعامل التي تمتلكها الدولة وخاصة وزارة الصناعة".معبرا عنها بأنها من المشاكل الاقتصادية الكبيرة التي تواجه الدولة الآن.
وتابع أنطوان قائلاً "إن معدل العمل الحقيقي للموظف يعادل ساعتين من العمل وهذه تعتبر بطالة مقنعة " مشيراً إلى أنه بدلا أن نتخم أجهزة الدولة في الوظائف المتعددة يجب أن نجد فرص عمل للقطاعات الإنتاجية كالزراعة والصناعة والسياحة ،

هنا في الوكالة حاولنا أستقصاء آراء المسؤولين عما قاله السيد أنطوان فكانت أجاباتهم مختلفة و آرائهم منقسمه و كما يلي :

الأحد، 5 فبراير 2012

أعترافات مكومر بس غير مفدرل

المصدر : اكد عضو في المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني الذي يتزعمه رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، الاحد، على ان "العرب" مهما كانت درجة اختلافاتهم فانهم متفقون على "معاداة" حقوق الكورد، فيما عدّ نفسه غير عراقي، ابدى عدم ايمانه بعراقية اقليم كوردستان.

وكتب أدهم بارزاني، وهو شقيق رئيس الاقليم، على صفحته الخاصة على موقع التواصل العالمي (الفيسبوك) انه "عندما اديت يمين العضوية في برلمان اقليم كوردستان عام 2005، لم استطع ان اتلفظ كلمة العراق بعد اسم كوردستان"، مضيفا أن "سبعة نواب اخرين قاموا من بعدي بالشيء نفسه ولم يلفظوا اسم العراق بعد اسم كوردستان".

وقال بارزاني "اقصد بهذا الكلام اني لم اعد نفسي عراقيا في يوم من الايام ولم اعترف أن جنوب كوردستان (اقليم كوردستان) جزء من العراق"، معبرا عن اعتقاده ان "مساهمة الكورد في استقرار الاوضاع في العراق يعود بالضرر على الكورد أنفسهم في النهاية".

ونوه بارزاني الى ان "العراق عندما يكون قويا فلا اشك بانه يوظف قوته بالضد من الحقوق الشرعية للشعب الكوردي"، موضحا انه "على طول التاريخ تأكد لي بان العرب مهما اختلفوا فيما بينهم، فانهم متفقون معاداة حقوقنا في نهاية الامر".

سبحان الله ...ليش هذا الأخ غير المفدرل ما يكول هذا الكلام من يجي وقت أقرار الميزانية أم ال 17% من ميزانية العراق لأقليم كردستان...لازم رائحة الفلوس تأثيرها مثل المخدر و تخليه ينسى كلشي "


العراق الجديد ...كيف تعرف أننا بلد ديمقراطي

المصدر : أكد مسؤول في وزارة النفط العراقية أن شركة اكسون موبيل الأمريكية ما زالت تتجاهل تساؤلات مجلس الوزراء والوزارة عن عقدها مع إقليم كردستان العراق، ولفت إلى أن الوزارة عازمة على البت باسرع وقت بعقود الشركة مع الاقليم محذرا من أن أي تساهل في هذا الموضوع سيشجع شركات أخرى عاملة في العراق للتعاقد مع الاقليم.

وقال مدير العقود والتراخيص النفطية في الوزارة السيد عبد المهدي العميدي أن "شركة أكسون موبيل لم ترد على الرسائل التي أرسلها مجلس الوزراء ووزارة النفط ويحذرانها فيها بفسخ عقدها في تطوير غرب القرنة في حال تمسكت بعقودها الاستكشافية مع إقليم كردستان"، مجددا تأكيده بان "الشركة خالفت كل التعليمات والإجراءات والقوانين وإحكام الدستور العراقي بتعاقدها مع الإقليم".

و حول تساؤلات مراسلنا لشؤون النفط الزميل " أحمد جليكان " عن سبب عدم تطبيق الحكومة القوانين العراقية بحق هذه الشركة المخالفة طالما أنها نقضت قوانين البلد أجابنا السيد العميدي مشكورا و قال " ما يصير أبني...أحنا دولة ديمقراطية مكومرة فلازم نسمع وجهه نظر الطرف الآخر قبل تطبيق أي عقوبة " و عندما سأله الأخ الزميل أحمد عن سبب عدم رد الشركة و تجاهلها لتساؤلات مجلس الوزراء أجابنا السيد العميدي قائلا " و الله آني هم ما أعرف السبب...كل اللي شفته هو رد مقتضب ارسلته الشركة مكتوبا على قصاصة صغيرة و يقول الرد " أحنا ما نحجي ويه زعاطيط " بس ما أفتهمت شيقصدون !!!"


السبت، 4 فبراير 2012

مواهب أبو فليح...و الشكر للأرنب

المصدر : تحول أرنب في شمال اسوج إلى نجم عالمي على شبكة الإنترنت بعدما ظن نفسه كلبا وأظهر براعته في رعاية الأغنام. وذكرت صحيفة "ذا لوكال" السويدية أن الأرنب "شامبيس" الذي تمتلكه عائلة في شمال البلاد تحول إلى نجم بعدما شاهد أكثر من 700 ألف شخص حول العالم شريطاله على موقع "يوتيوب" وهو يرعى الأغنام.

وقالت مالكة الأرنب غريتا فيغرن إنه "اكتسب هذه المهارات بنفسه ولم تكن لنا أي علاقة بذلك. وأضافت: "بالتأكيد شاهد الكلاب تقوم بذلك من قبل، ولكن شامبيس يعتقد أنه ملك المزرعة وأنه يملك الغنم فهو يحب أن يكون في موقع السيطرة".

طبعا أبو فليح شغيدل عاف خدمة الزبائن و كعد يتفرًج على الفيديو...و بعدين من خلص الفيديو شاهدنا أبو فليح شغيدل و هو يهز رأسه و يضرب كفا بكف و يقول " لا حول و لا قوة الا بالله " سألناه " شبيك عمًي أبو فليح " فأجابنا قائلا " أولادي ...ياما في هذه الدنيا أرانب مسويه نفسها كلاب و أسود بس عمًي هو الصوج مو من الأرنب اللي منتحل شخصية كلب المزرعة و نازل تحكم في الخراف المسكينة...الصوج كله من الخرفان اللي تنقاد للأرنب و مخليته يصدك نفسه...صحيح لو آني غلطان ؟ "....عمًي أبو فليح...طلعت أنت فيلسوف و أحنا ما نعرف




الجمعة، 3 فبراير 2012

خبر لكن ليس لضعاف النفوس

خطية هذا الفيل...من كثر ما شاف أفيال الحكومة اللي تطير عبالة المسكين راح يدبرهه و يطير مثلهم...و هذه نتيجة كل فيل يطير و ستنطبق هذه النهاية على أفيال الحكومة... حتى و لو بعد حين ...و صدق من قال " ما طار فيل و أرتفع الا كما طار في المانهول وقع " .....من مراسلكم في أفريقيا صابر أبن أبو صابر



حكمة الأسبوع

تزايدت في الآونة الأخيرة الأخبار عن كثرة أنتحار العراقيين. و بغض النظر عن أسباب أنتحار هؤلاء العراقيون لكنها و في الأخير تشير الى ظاهرة صحية تؤكد على ولادة و ترسيخ الديمقراطية في العراق المفدرل المكومر الجديد...ذلك لأننا لم نكن نسمع أبان حقبة النظام السابق البائد عن أي أنتحار...و السبب هو طغيان حكومة صدام حسين و أزلامها حيث كان يلقى القبض على أي شخص منتحر و يحكم عليه بالأعدام .

نقلا عن حكيم الوكالة


الخميس، 2 فبراير 2012

منتجات مهمة لم يطلع عليها شعبنا العظيم....أسئلة و تساؤلات

المصدر : اعلن المشرف العام على المنافذ الحدودية في البصرة "عبد الجبار الشاوي"عن توجيه محافظ البصرة "د.خلف عبد الصمد خلف" بتشكيل لجنة تحقيقية لمتابعة اسباب المعوقات التي اعترضت الوفد الايراني ، وعدم تمكن ممثلي بعض الشركات من الدخول الى المحافظة ، وادخال كامل الآليات لعرضها في جناح المعرض المشارك في المعرض الدولي للإنشاءات المقام في منطقة البراضعية .
وقال "الشاوي" ان اللجنة التحقيقية ستكون برئاسته وعضوية اللجنة القانونية في ديوان المحافظة ، إضافة الى المسؤول الأمني في منفذ الشلامجة الحدودي .
وأضاف:ان" منفذ الشلامجة الحدودي يعتبر الوحيد في العراق المخالف للقوانين المعمول بها في المنافذ العراقية والدولية حول حرية الاستيراد والتصدير حيث يشترط المنفذ ان تكون البضاعة المستوردة الى المحافظة هي ايرانية المنشأ فقط

ضريبة النزاهه...وظيفة بعد الدوام

المصدر : قالت مصادر مقربة من ائتلاف دولة القانون أن المالكي سيتوجه إلى طهران في زيارة مرتقبة لم يحدد موعدها بعد"، موضحة "سيحمل في جعبته الجلدية عدداً من الملفات العالقة من بينها رسائل أميركية إلى الرئيس الإيراني احمد نجادي".

وعن طبيعة هذه الرسائل قالت المصادر "إنها لتقريب وجهات النظر بين الطرفين، فواشنطن ترى في رئيس الوزراء وسيطا ناجحا بحكم علاقاته الطيبة مع إيران وتريد استثمارها".

و قالت هذه المصادر و هي تجهش بالبكاء أن المسكين أبو أسراء الوردة أضطر لقبول وظيفة ساعي بريد بعد الدوام لأن الراتب لا يكفي و العيشة صارت صعبة و هذه أول مهمة له كساعي بريد دولي محترف. و عن السؤال حول سبب ذهاب المالكي الى أيران بدلا من أن يهاتف مسؤوليها من بغداد قالت هذه المصادر بعد أن خلصت باكيت كلينكس بالتمام و الكمال بسبب البجي أن المسكين أبو أسراء خلًص كل رصيد الموبايل ماله و ماعنده فلوس يشحن الكارت و يخابر قشمري نجًاد...و صدك المثل اللي قال " العفيف دائما تعبان "