المتابعون

الثلاثاء، 31 يناير، 2012

ثورة غضب في كل مقاهي العراق: بسبب رحلة المالكي الى واشنطن

كل الجرائد والمواقع ومنها وكالتنا ايضا (هنا) انشغلت برحلة المالكي الى واشنطن، واصطحابه رجل أعمال عراقي ممنوع من السفر. وفي هذا الانخباص المكرس لشخص واحد، نسي الجميع غليان  الماء في القوري بسبب رحلة نوري، حتى فار وأطفأ النار. كان شيء ما في الرحلة جعل الغضب يتخدر على نيران هادئة سرعان ما اضطربت وانسكبت بشكل ثورة غضب بين چايچية البلد، واذا بنا نكتشف على حين غفلة من الزمن أن قائد الثورة شخص نعرفه تمام المعرفة واظنكم تعرفونه جميعا ، هو الحاج ابو فليح شغيدل خبير الكافتريا وضبط الدماغ في الوكالة. وحين واجهناه بالجرم ، قال بكل صلافة "اي ، احنا نطالب بالمعاملة على قدم المساواة. كلنا نريد رحلة الى واشنطن على الطائرة الرئاسية" . ليش وشنو القصة؟

إبشروا ينبوع طاقة لا ينضب: الكهرباء في كل بيت

أخترع شاب عراقي بعد أن سأم من أنتظار الكهرباء وسيلة لتوليد الطاقة الكهربائية من الميثان ...و هذا الغاز ينتج عن تحلل المواد العضوية...و يلفضه الانسان بكثرة عند أكل الباقلاء أو الباميا بكثرة
مراسلنا لشؤون الكهرباء ضياء آل شمعة أجرى تحقيقا مطولا عن توليد الكهرباء بأستخدام هذا المصدر لكن تمت مصادرته من قبل أحمد الجلبي الذي رأته وكالتنا و هو يقوم بنصب شافطات كبيرة لها مفرغات مثبتة على شبابيك البرلمان خراطيم تقود الى خزان كبير .و سمعناه و هو يقول لجماعته " معودين راح نبيع الأمبير شوية ارخص من السوق و لا تخافون...هذه طاقه غير قابلة للنفاذ و الربح بيها مضمون...فكلما فتح نائب البرلمان فمه الأعلى او الأسفل، ينطلق الغاز و يفتح الله لنا أبواب الرزق...بس على الله أبو أسراء الوردة يتعاون معنا و يخلي جلسات البرلمان اجبارية و بواقع ستة أيام في الاسبوع...و حصته مضمونة "


ويرى خبراء الطاقة الكهربائية ان هذا المعين لاينضب، ويفتح مجالات واسعة، وعلى الحكومة توصيل انابيب الشفط الى كل بيت ومعمل مصنع ومدرسة. بل حتى في السجون، بدلا من تعذيب الإرهابيين بتوصيل الكهرباء الى مناطق حساسة في أجسادهم، يمكن الان سحب الكهرباء من تلك المناطق الحساسة.

بشائر الديمقراطية...لا تستعمل المؤشر الثالث

المصدر : اعلنت الحكومة العراقية وعلى لسان الناطق الرسمي باسمها علي الدباغ انه وفي حال قررت القائمة العراقية انهاء مقاطعة وزرائها فسيكون الاجراء بانهاء الاجازات الممنوحة لهم من قبل رئاسة الوزراء وسيباشرون مهامهم بشكل طبيعي .

واضاف الدباغ في تصريح له بشان موقف الحكومة من عودة وزراء القائمة العراقية لمهامهم في حال قرر زعماء كتلهم ذلك ، اضاف ان وزراء القائمة العراقية منحت لهم اجازات من قبل مجلس الوزراء الذي قرر ايضا تعيين وكلاء عنهم لادارة مهام الوزرات ، وهنا اذ قرر وزراء العراقية العودة هنا ستنتهي اجازاتهم ويباشرون اعمالهم وينتظمون في وزاراتهم بشكل طبيعي .

و القى الدكتور البروفيسور النابغة علي الدباغ المزيد من الضوء و البانزين على تصريحه أعلاه و قال " هو السويج بيد السيد أبو أسراء الوردة...هسه هو حاطة على مؤشر " النائب زعلان و في أجازة طوعية " و من يقررون نواب العراقية أن يرجعون للبرلمان أبو أسراء يدير السويج الى مؤشر " أنتهت الأجازة و رجع الأفندي " و هذه الأجازة و التي تقع تحت بند " لعب جعاب " أكيد مدفوعة من قبل حكومة كوماري عيراق...و الحمد لله اللي أبو أسراء ما خلًة السويج على المؤشر الثالث " و عندما سألناه عن ماهية المؤشر الثالث أجابنا مشكورا و قال " المؤشر الثالث يسمى مؤشر الديمقراطية و هو كما ترون هنا مؤشر باللون الأحمر المائل الى الزرقة و المكتوب علية " دفرة بيهم ...أذا ما رجعوا أكو الف راس يحل محلهم "

حكمة نجًار

المصدر : حمل النائب عن التحالف الوطني حبيب الطرفي الجميع مسؤولية ما يحصل في الوقت الحاضر في البلاد وأن تعليق المشاكل والنزاعات على اتفاقية واحدة هو امر غير منصف وبعيد عن الحكمة.

وقال الطرفي في حديث له "نحن أعضاء مجلس النواب لانقر ولانوافق على بنود اتفاقية معينة تعارض بنود الدستور العراقي، وماهو موجود الان هو اتكاء على بنود اتفاقية قديمة وهذا أمر غير صحيح"، مشيرا الى أن "تعليق مسألة عالقة أو مشكلة معينة على اتفاقية قديمة أمر غير منصف وبعيد عن الحكمة".

و أضاف الأخ الطريف قائلا " صدقوني...آني مشتغل بالاثاث من زمان و أعرف شنو أتكاء و شنو تعليق ...هاي معناها أنه ينرادلنه تعلاكة " يقصد شمًاعة " جديدة نعلق عليها المشاكل..و مثل ما قلت في تصريحي...الجميع هو مسؤول عن هذه المشاكل...من المواطن اللي كاعد بالفاو و الى حد الكاكا اللي متربع في زاخو...كلهم مسؤولين...و ما أعتقد راح تلكون تعلاكة أكبر و أحسن من هاي...بشرفكم آني مو أفتهم ؟ "


شط...و حزًورة

المصدر : كشف النائب عن كتلة الاحرار عدي عواد ان مشروع ماء الفاو الذي تم انجازه في عام 2010 جنوب البصرة بكلفة [20] مليون دولار لم يزود اهالي الفاو بالماء الصالح للشرب سوى ساعات معدودة".

ونقل بيان تلقت وكالة كل العراق[أين] نسخة منه اليوم عن عواد القول ان " مشروع ماء الفاو تم افتتاحه من قبل رئيس الوزراء اثناء زيارته للبصرة في وقت كانت تشهد المدن العراقية حملات انتخابية الا ان الواقع اليوم يشهد ان مدينة الفاو محرومة من ابسط مقومات الحياة الا وهي المياه الصالحة للشرب ".

واضاف ان " مشروع ماء الفاو الذي افتتح من قبل رئيس الوزراء توقف عن العمل بعد الافتتاح دون ان يعاود العمل في ضخ مياه الشرب الى اهالي القضاء".

واوضح عواد ان " اهالي الفاو قد وضعوا كل امالهم في هذا المشروع ليكون بداية الخير لانهاء معاناتهم مع رحلة الحصول على الماء الصالح للشرب "مطالبا" في الوقت ذاته بضرورة رفع الحيف عن قضاء الفاو لما يعانيه من نقص كبير بالمياه الصالحة للشرب ".

مراسلنا لشؤون الأعمار عريض طابوكة طلب توضيحا من أحد المسؤولين الذي تبرع أحدهم بالأاجابة قائلا " عمًي انتوا ليش تفترون علينا...المشروع و حنفيات المشروع كلها تشتغل و بأحسن صورة...بس الصوج من الشط...نشف و ما بي قطرة ماي...مندري ليش...كان الشط متروس للزردوم بس من أجة فد واحد نشًفه

طبعا أحنا لحًينا على هذا المسؤول أن يقول لنا عن منو هذا اللي نشًف الشط بس العفريت ما نطق بأسمة و كال " خليها حزورة الكم دشوف أنتوا أذكياء لو لاع ".....أشو لاع


قانون دولة القانون

المصدر : افادت وثيقة مسربة من مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي عن ارتكاب الاخير خرق قانوني خطير، بادارجه اسم شخص ممنوع من السفر بأمر قضائي ضمن الوفد الرسمي الذي رافقه الى الولايات المتحدة في كانون اول الماضي.

وبحسب كتاب يبدو انه صادر من مكتب نوري المالكي، تم ادراج اسم رجل الاعمال عصام الاسدي ضمن الوفد الرسمي الى واشنطن بمعية رئيس مجلس الوزراء، وهذه الوثيقة مؤرخة في يوم 1 كانون الأول 2011، اي بعد اسبوعين من اصدار منع السفر ضد عصام الاسدي، بموجب الامر الديواني المرقم 487 والموقع من قبل الدكتور حامد خلف احمد، مدير مكتب رئيس الوزراء وكالة، والموجه الى العديد من الدوائر الرسمية.

وكانت مذكرة اعتقال وحجز اموال ومنع من السفر صدرت ضد عصام الاسدي في 17 تشرين الثاني 2011، استناداً الى كتاب مكتب تحقيقات الكرخ المرقم 45 ق 2-2010-ش 1-4 والمؤرخ 17-11-2011، في كتاب مجلس القضاء الاعلى المرقم 120.

يشار الى ان عصام كريم گزار الاسدي يعد من اكبر رجال الاعمال في العراق اليوم، ويحسب مقربا من حزب الدعوة، وبالأخص مقربا من رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي، اذ تشير المعلومات المتوفرة لوكالة (اور) انه تبرع بعشرين مليون دولار لتمويل حملة المالكي الانتخابية.

مراسلنا للشؤون الأمنية الزميل زناد طكاكة حاول الحصول على تفسير من مكتب معالي دولة أبو أسراء الوردة لكن موظف الأستعلامات قال له أن دولة السيد رئيس الوزراء مشغول هالكم أسبوع الجاية و لكن الموظف الحباب أعطى زميلنا موعد يوم 30 من شباط موعدا لمقابلة دولة رئيس الوزراء الذي سيدلي بتوضيحات بشأن ملابسات هذه القضية في يوم المقابلة و حصريا من على صفحات وكالة يابووه ...عفية زناد...نريدك أنشط







ورطة بحجم الفيل

ذكرت مصادر مقربة من مكتب المرجع الاعلى السيد السيستاني لوكالة أنباء شط العرب بأن المرجع رفض بشدة إستقبال وزراء ثقافة الدول الاسلامية لوجود فساد في مشروع النجف العاصمة الثقافية التي خصص لها 500 مليون دولار .

و قد اكدت هذه المصادر ان رئيس الحزب الحاكم نوري المالكي و فريقه المتمثل بالدكتور حسين الشهرستاني بذلوا الكثير من الجهد من اجل اقناع المرجع باستقبال الوفود القادمة ، الا انه رفض بشدة استقبال هؤلاء لكي لا يعطي الشرعية لهذا المشروع الفاسد بحسب تصوره .

وأضافت المصادر بأن حزب الدعوة يفكر في الغاء مشروع النجف العاصمة الثقافية من خلال مجلس الوزراء بحجة وجود تلكأت كثيرة في المشروع و نسب الإنجاز المتدنية للغطاء على رفض المرجعية إستقبال الحكومة و الوفود المدعوا من الدول الإسلامية و التغطية على فساد المستشري في المشروع .

قالتها عشتار العراقية هنا...هسة الجماعة شراح يكولون...هم يتهمون السيستاني بأنه بعثي يبث الأشاعات !!!!؟؟؟؟

الاثنين، 30 يناير، 2012

الأعلام المخادع : تصريح من أرض الواقع

أدناه فلم يوضح عملية تقدم و نمو مدينة دبي خلال عقد من الزمان



و حتى نشوف النعيم اللي أحنا عايشين فيه بالعراق العظيم نقدم لكم أدناه بعض الصور الحديثة لمدينة بغداد بعد أن تفدرل العراق منقولة من مدونة بغداد علما أن العراق يملك أقتصاد و موارد مادية و بشرية تفوق ما تملكه دبي

الأحد، 29 يناير، 2012

نائبة ترصد سرعة حركة عجلة الأقتصاد العراقي

المصدر : حذرت النائبة عن الكتلة العراقية البيضاء عالية نصيف من سعي بعض الدول الاقليمية للحيلولة دون نهوض العراق اقتصاديا لغرض تحجيم دوره في قيادة القرار العربي.

واوضحت نصيف في تصريح مكتوب نقله المكتب الاعلامي للكتلة ان " عددا من الدول الاقليمية المحيطة بالعراق تحاول بشتى السبل عرقلة النمو الاقتصادي في العراق بسبب قلقها من ان يتسبب نهوضه اقتصاديا في تحجيم دورها في المنطقة".

واضافت ان " العراق يتمتع بالثروات والإمكانيات الاقتصادية التي تؤهله لقيادة القرار العربي في المرحلة القادمة ، وبالتالي فإن بعض الدول تسعى الى وضع العصا في عجلة النمو الاقتصادي في العراق لتحجيم دوره في المنطقة".

وتابعت " هذا الأمر ينبغي ان يكون حاضرا في حساباتنا السياسية لغرض افشال تلك المحاولات الخارجية الرامية لإضعاف العراق اقتصاديا وسياسيا "

وكالتنا بحثت و وجدت الآلاف من الشواهد على سعي الدول الخارجية للحيلولة دون نهوض العراق ..و لكن مراسلينا المساكين تبهذلوا في اصقاع العراق من شماله الى جنوبه و لم يجدوا شاهدا واحدا على محاولة حكومية جادًة للنهوض بواقع العراق سواء الأقتصادي أو في شتى المجالات ...عيني ست عالية...بس نريد نعرف واحدة من محاولاتكم للنهوض بالأقتصاد العراقي حتى ندز واحد يكتب عنها و يخلًي حصوة بعيون الحاقدين



مذكرات الزاير دراكيولا

طبعا آني غشيم و هسه جاي من رومانيا فكلشي ما أفتهمت من فحوى الرسالة ... شلت نفسي و رحت لجماعة " طلع البدر علينا " و أول ما أنطيتهم الرسالة كام واحد يباوع على اللاخ و بعدين قالوا" يا هلة...يا هلة...أجانا البدر و طلًت أساريره...و نذبحله خروف المختار و بعيره " ...هسًه عرفت ليش يسمًوهم جماعة " طلع البدر علينا "

أقرأ تفاصيل قصًة المسكين دراكيولا هنا

المكافأة كانت ضخمة...و لكنه رفضها

المصدر : كشف النقاب اليوم عن أن رئيس بنك اسكتلندا الملكي رفض مكافأة بقيمة 1.4 مليون جنيه استرليني . فقد تخلى رئيس مجلس إدارة بنك اسكتلندا الملكي (آر بي أس) الذي تملك الحكومة البريطانية اكثر من 80% من اسهمه ، السير فيليب هامبتون، عن مكافأة قدرها 1.4 مليون جنيه استرليني قدمت له في صورة أسهم، وذلك على خلفية غضب شعبي بشأن مكافأة مماثلة قدرت قيمتها بأكثر من مليون جنيه استرليني (1.6 مليون دولار) قدمت للرئيس التنفيذي للبنك ستيفن هيستر.

طبعا أحنا أبتلينا و نشرنا هذا الخبر لأن التلفون و من الصباح الباكر لم ينقطع عن الرنين و كلما نشيل التلفون يطلع أحمد الجلبي و يكوم يتوسًل بينا حتى نعطيه تفاصيل أكثر عن البنك و عنوانه....بالله عليكم هاي شلون بلوة

كما تعتذر الوكالة من القرًاء الأعزًاء أن كان عنوان المقالة قد جعل بعض الأمل يدب فيهم و تعشموا خيرا بأن أحد أعضاء الحكومة العراقية طلع شريف و رفض بعض النقود...ترة أغسلوا أيدكم


تبخر الدولار في عقر الدار

المصدر : تحدثت تقارير صحفية واخرى حكومية عن ترويج عملات عراقية مزورة من عدة فئات صغيرة في بعض المحافظات مثل الناصرية والموصل وكربلاء . وربطت تلك التقارير بين هذا التخريب الأقتصادي الذي يستهدف العراق وبين مافيات ايرانية ترتبط بأوساط النظام الأيراني تقوم بعمليات تحايل على العقوبات من خلال سحب الدولار الأمريكي من العراق بعمليات سوق سوداء مختلفة منها ضخ عملة عراقية وأيرانية مزورة وغسيل اموال ايرانية مهربة , وتقول تلك النقارير ان العراق اصبح ا اكبر ساحة لأفشال العقوبات الدولية على ايران من خلال تهريب العملات الصعبة منه وحلب الأقتصاد العراقي بما يساعد ايران على الوقوف بوجه العقوبات مما يجعل العراق غير ملتزم بالقرارات الدولية التي فرضت على ألنظام الأيراني قيودا اقتصادية .

السبت، 28 يناير، 2012

فيل جوي مباشر الى بلد البرتقال


في العهد الديمقراطي الجديد لن يحتاج  المواطن السعيد أن يذهب الى بعقوبة بالسيارة، بل سيصعد نفرات في اي فيل جوي يطير مباشرة من اي مكان يوجد فيه بعد ان صار لكل محافظة ولكل مدينة مطار وأفيال طائرة. أعلنت إدارة محافظة ديالى، السبت، عن رغبة شركة أميركية استثمار مائة مليون دولار في إنشاء مطار مدني حديث شرق بعقوبة، متوقعة موافقة وزارة النقل العراقية على تولي الشركة تنفيذ المشروع.
وقال معاون محافظ ديالى لشؤون الوحدات الإدارية باسم السامرائي، في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "وفد شركة ليداكو الأميركية المتخصصة بمجالات عدة أبرزها قطاع الطيران المدني، أبدى رغبته في استثمار 100 مليون دولار لإنشاء مطار مدني حديث في منطقة المنصورية، 50كم شرق بعقوبة".

وأضاف السامرائي أن "الشركة الأميركية كانت متحمسة جداً لإنشاء المطار بعدما استكملت دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع، وما يتميز به موقعه من أهمية إستراتيجية لقربه من العاصمة بغداد"، مشيراً  إلى أن "الشركة رجحت إمكانية اكمال بناء المطار في زمن قياسي". يعني مثل عرش بلقيس الذي حمله الجان قبل ان تطرف عين النبي سليمان.

ياناس ياعسل .. ريّسكم وصل

هلاهل وألف مبروك . اوگفوا يا أطفال صف واحد وغنوا لريّسنا الورد:
هلة بيچ من جيتي 
إباب الحوش خشيتي
چانت عليّ ظلمة
وانت گمر ضويتي


قدم الريس من ألمانيا بعد رحلة علاج، صلوا على محمد، وقال مصدر في الرئاسة :" إن وجوده من عدمه سيان"

هؤلاء فرسان الربيع العربي

فيديو بعث لنا أياه صديق مدونة غار عشتار الأخ " أبو هاشم " ...و ليحيا الربيع العربي



ميليشيا البرلمان

أخترنا لكم هذا الخبر المنقول و بدون تعليق من وكالتنا...لان شنكول غير يابووه على هالطركاعة

حصلت وكالة أنياء شط العرب على وثائق برلمانية تشير الى كتاب مرسل من قبل مدير عام الدائرة البرلمانية الى لجنة الأمن و الدفاع بتاريخ 24/01/2012 يطالب فيه مفاتحة وزارة الدفاع لشراء 20 قطعة سلاح لكل نائب في مجلس النواب .

الاعيب الأمريكان ..على من تنطلي

المصدر : كذبت السفارة الأمريكية في بغداد نفي الفريق قاسم عطا حول هبوط طائرة أمريكية في إحدى شوارع بفداد و اعترفت أن إحدى طائراتها المروحية اضطرت للهبوط قرب نهر دجلة بسبب عطل فنياً، فيما أكدت أنه تمت إعادة المروحية إلى مقرها في المنطقة الخضراء بمساعدة القوات العراقية.

الأربعاء، 25 يناير، 2012

تحذير : أقراوا كيف يوقع الارهابيون بضحاياهم

تبدأ القصة كما يلي


يرن التلفون المحمول " بالانكليزي الموبايل " يرفعه سعيد الحظ و يقول : الو
الخط الثاني : الو...نزول عليك ليش تأخرت الى أن رديت
سعيد الحظ : بالعكس آني رأسا شلت التلفون...منو جنابك
الخط الثاني : هاي شنو منًك ...ترة آني وحده آنسة تخبل...مو واحد يقال له جنابك

تهديد جدًي : أنا و من بعدي الظلام

المصدر : خفضت وزارة الكهرباء حصة محافظة ذي قار من التيار الكهربائي ضمن القطع المبرمج للشبكة الوطنية من 267 ميكا واط الى 200 ميكا اي بمعدل 3 ساعات اطفاء وساعة تشغيل واحدة . فيما هدد رئيس لجنة الطاقة في مجلس المحافظة وزارة الكهرباء بفصل كهرباء المحافظة عن الشبكة الوطنية في حال اهمالها مطالب مجلس المحافظة

أخترنا لكم هذا الفلم

هذا الفلم حمًل على اليوتيوب يوم 5 كانون الثاني من هذه السنه و هي لمطار دوسلدورف في المانيا خلال عاصفة هوائية...و لحد الآن بلغ مشاهديه مليون و سبعمائة الف مشاهد

هاي مع كل هبوط و اقلاع أتخيل صيحات اليابووه بين الركًاب...شوفوا الفلم حتى تعرفون ليش



الملا جَفري والمستر جِفري

بقلم: عشتار العراقية 
حين توجه السفير الأمريكي في بغداد مستر جِفري لزيارة رسمية طلب من سكرتيرته ان تلغي ارتباطاته لأربع او خمس ساعات، وبعد تفكير قصير، قال لها "الأفضل أن تلغي مواعيدي لبقية اليوم لأني سوف احتاج بعد هذه الزيارة ان اغرق نفسي في جاكوزي لراحة اعصابي"

الثلاثاء، 24 يناير، 2012

ماذا حصل للوزير الهندي...تحليل سريع

المصدر : تعهد وزير في ولاية هندية بالامتناع عن انتعال الأحذية التي تربط بشريط بعد موجة من الانتقادات التي وجهت له إثر تصوير شاب يربط له حذاءه في مناسبة عامة.

وذكرت وسائل إعلام هندية أن الوزير في ولاية ماديا براديش بوسط البلاد، غوري شانكار بيسين اعتذر بعد تصويره فيما كان شاب يربط له شريط حذاءه، وقال "أقرّ أن الأمر كان خطئي وأنا أعتذر لذلك".

وأضاف "أتعهد أنني من اليوم وصاعداً، لن أنتعل أي حذاء له شريط"، وقد اشترى لهذه الغاية 6 أزواج أحذية جديدة من دون شريط.
وكانت وسائل إعلام هندية نشرت صوراً لشاب يربط حذاء بيسين في مناسبة عامة قبل يومين ما أثار حملة من الانتقادات الشرسة له بعدما أفيد أن الصبي هو من فئة اجتماعية أدنى من الوزير، غير أنه نفى ذلك وقال إن الصبي ينتمي إلى نفس الطبقة مثله، وكان قد عينه للاعتناء بحاجاته الشخصية إثر خضوعه لعملية جراحية، ونصحه الطبيب بعدم الانحناء.
وقال إن الصبي بادر من تلقاء نفسه لربط شريط الحذاء حين رآه محلولا.

عندنا الجماعة عندهم أربعة من الحماية يربطون القيطان...و ثلاثة منهم يلمعون الحذاء...و خمسة يقرأون على المسؤول الأية " قل أعوذ برب الفلق " بعدين من يتحرك المسؤول كل ذولة الحماية ينزلون دك بأول مسكين يصادفوه في الطريق

حتى الهنود بدأوا ينعدلون و أحنا بعدنا دنرجع للوراء...هاي شراح نخليلهه و تطيب

الاثنين، 23 يناير، 2012

و اخيرا تم حل اللغز

المصدر : اعلن عضو اللجنة المالية في مجلس النواب ابراهيم المطلك عن العثور على نصف السبعة مليارات دولار ـ تعادل ثمانية تريليونات دينار ـ والتي كانت مفقودة ، وقد صرفت بطريقة غير صحيحة في وزارتي الداخلية والتربية ، بحسب قوله.

وقال انه :" وبعد ان تم تخصيص ميزانية 2011 تم سحب مبالغ من ميزانية 2012 لسد متطلبات الانفاق ، وهذا خطأ فادح تم ارتكابه ، اذ لا يجوز سحب اموال من موازنة العام الذي يليه ، وبهذا وجدنا ان هناك وزارتين قامتا بسحب اموال من موازنة 2012 لحسابهما وهما الداخلية والتربية ".

الفلم الجديد " أذا تريد غزال "

المصدر : دعت وزارة الداخلية الفصائل التي لا تزال تمسك بالسلاح الى مواجهتها والكف عن اصدار البيانات عبر وسائل الاعلام، فيما ذكرت انها تعيش حالة حرب مع من وصفتهم بـ"المجاميع الارهابية" منذ سقط النظام السابق.

وكيل وزارة الداخلية لشؤون الاسناد احمد الخفاجي قال امس "ان الذي يدعي حمل السلاح عليه النزول الى الشارع وحينها سيجد القوة الضاربة لقواتنا، وان اي شخص يحاول العبث بالامن ويريد ارجاع العراق الى المربع الاول سيكون مصيره كسلفه من الجماعات الارهابية التي تم القضاء عليها".

وحول التهديدات التي تطلقها كتائب حزب الله تساءل الخفاجي "ما طبيعة هذه الجماعة؟"، مبينا "لم اجد لها اثرا في الشارع ولكني اسمع ببيانات تصدر عنها بين حين وآخر"، مشددا على انه"اذا كان لديها القدرة على تنفيذ اجندتها فلتنزل الى الشارع وتنضم الى ركب الجماعات المسلحة التي نحاربها منذ سنة 2003 وبطبيعة الحال سيحكم عليها بالموت لان القوات الامنية قادرة على القضاء على جميع الجماعات المسلحة".

و أوضح الخفاجي لمراسلنا للشؤون الأمنية شنتاف مخروع بأن وزارة الداخلية تنوي أخراج فلم كاوبوي جديد بعنوان " عودة رنكو الى حضن أمه " و نأمل أن يتم التصوير قريبا في شوارع النجف و كربلاء و مدينة الصدر و كل الامكنة التي تبرع فيها المواطنون النشامى الذين سيلعبون دور الكومبارس و يتقبلون الانفجارات و الوقوع في مرمى الذخيرة الحية مساهمة منهم في أنجاح هذا الفلم الجديد...خوش دولة قانون ..مو بالله



خبر يهم كل عراقيو الخارج

المصدر : أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين أنها دعت الرعايا العراقيين المتواجدين في إيران للعودة إلى الوطن تخوفا من تفاقم العقوبات الاقتصادية على إيران.
وقال وزير الهجرة والمهجرين ديندار الدوسكي «طلبنا من الجالية العراقية التي تقيم في إيران العودة إلى العراق تخوفا من تزايد العقوبات الاقتصادية على طهران».
وأشار إلى أن «الجالية العراقية في إيران تعيش في المخيمات، وبعض الرعايا لديه كارتات بيض، وبعضهم متزوج ولديه مشاكل في مسألة العودة إلى العراق، ونحن شجعناهم على العودة بإرسال وفد من قبلنا». مبينا بالقول «سنرسل مساعدات مالية نهاية الشهر الجاري تشمل نحو 4600 عائلة».
وتابع الدوسكي أن «العراقيين المسجلين لدى الأمم المتحدة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين الذين طلبوا توطينهم يبغ عددهم 6500 شخص، أما عدد الجالية فيبلغ 42 ألفا غالبيتهم من العرب والكرد الفيليين ومنهم من تزوج وأولاده لا يجيدون اللغة الأم، فهناك مشاكل حقيقية في مسألة العودة».

و أوضح السيد ديندار الويسكي ان هؤلاء المساكين الذين لا يجيدون غير الفارسية لغة لهم و الذين يسكنون أيران منذ الأزل هم لا سامح الله ليسوا ايرانيين أو أعضاء في فيلق قدس و هم ليسوا من أطلاعات ليأسسوا خلايا نائمة في العراق و هم لا ينادون بالولاء لولي الفقيه بل هم عراقيون أبًا عن جد و ذوي مواقف وطنية منها أنهم رفضوا مغادرة العراق في أحلك الضروف اللي تلوي الغضروف و لذا فأنه يجب علينا مراعاتهم لأنهم يمثلون الوطن و أعادة توطينهم في بلدهم الجديد العراق....لا عاب حلكك أستاذ ويسكي

جسم غريب في سماء قضاء الرفاعي

قالت مصادر مقربة من الشركة النفطية بتروناس ان هناك رغبة في بيع الفائض من الطاقة الكهربائية في الشركة لصالح دوائر الكهرباء في قضاء الرفاعي ، المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه قال ان الشركة بصدد بناء محطة كهربائية قيمتها 250 ميكا واط وان الفائض من هذه المحطة سيكون قرابة ال 80 ميكا واط وان هناك اتصالات مع مسؤولين محليين في المحافظة وممثلين من وزارة الكهرباء العراقية لابرام الصفقة .

و قالت هذه المصادر لمراسلنا لشؤون الكهرباء ضياء آل شمعة بأننا سندخل و لأول مرًة كلمة " الفائض من الطاقة الكهربائية " الى قاموس العراق لأن مدير شركة " بترو - ناس " كاًش حباب و ذكي و يعرف يطير فيالة عالي جدا

الأحد، 22 يناير، 2012

طلب عاجل و مهم

نقلت وكالة «إيسنا» الإيرانية للأنباء شبه الرسمية عن قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني قوله، خلال ندوة أقيمت في طهران، أن إيران «حاضرة في العراق والجنوب اللبناني، وأن هاتين المنطقتين تخضعان بشكل أو بآخر لإرادة طهران وأفكارها».

وأضاف سليماني أنه «يمكن للجمهورية الإسلامية الإيرانية تنظيم أي حركة تؤدي إلى تشكيل حكومات إسلامية هناك».

تعليقنا الوحيد هو " ردًها عليه بلسانك يا مالكي أن أستطعت....لو بس تكدر تستعرض نفاخاتك مع تركيا "


السبت، 21 يناير، 2012

تحليل أخباري مهم : أكتشاف لغز الصواريخ

تقرير أخباري خاص بالوكالة

قبل فترة صرًح إردوغان بأن "العراق يشهد أوضاعاً لا يمكن معها الوقوف من دون حراك" محذراً من أن الأوضاع "تُنذر بنزاع طائفي ".

أما زعيم حزب العدالة والتنمية عمر جليك فقد زعل كلش و أعتبر في تصريحات متلفزة اقوال المالكي بشأن تركيا الاقل حكمة في تاريخ الشرق الاوسط

ووصف جليك أقوال المالكي "بالأقوال الأقل حكمة في تاريخ الشرق الأوسط".. وقال " إن رئيس الوزراء العراقي لا يتحدث كرجل دولة و إنما كزعيم أحد التنظيمات. وأقواله المستهدفة لتركيا و لرئيس وزرائنا لا تنسجم مع مسؤولياته بصفته رئيسا للوزراء و أن المالكي يجري وراء عراق يهيمن عليه مذهب واحد وأنه يشعر بالانزعاج من السياسة التركية المدافعة عن وحدة العراق

المالكي من جانبه صرًح قائلا ان تدخل تركيا في شؤون دول المنطقة سيجلب الكوارث و الحرب الأهلية إلى المنطقة

و على خلفية سبب التوتر هذا نقلت وكالة يابووه مباشرة و عبر الأقمار الصناعية نص و ثلاثة أرباع ما جرى في المكالمة الهاتفية بين المالكي الحزين و أردوغان هنا

و من محاسن الصدف " هاي تصير بنت سعدي ابو الباجلة " و اثباتا بأن المالكي سيًد و يشوًر تعرًضت السفارة التركية في بغداد الاربعاء الماضي الى قصف بثلاثة صواريخ كاتيوشا مو ساخت أيران

طبعا وزارة الخارجية العراقية تعرًضت للخجل الشديد من هذا العمل اللي ما صاير بتاريخ البلد المفدرل ..و بما أن الكليشة جاهزة للنشر بعد أي هجمات من هذا النوع فقد وصفت وزارة الخارجية العراقية الاعتداء على مبنى السفارة التركية في بغداد بثلاثة صواريخ كاتيوشا بانه عمل ارهابي قامت به مجموعة ضالة وجهت صواريخ على محيط السفارة ما ادى الى اضرار في سورها وقالت الوزارة انها اذ تدين "هذا العمل الاجرامي غير المبرر تذكر ان مثل هذه الاعمال لن تؤثر في العلاقات المتينة بين البلدين الصديقين الجارين ولن تضعف الارادة المشتركة لقادة البلدين في التعاون والتنسيق المشترك لمواجهة الارهاب والتصدي للأعمال الاجرامية التي تقدم عليها اي مجموعة مسلحة بغض النظر عن الشعارات التي تتشدق بها

طبعا هوش الزيباري لازم يكول شئ بأعتباره وزير خارجية كوماري عيراق فأتصل بنظيره التركي احمد داوود اوغلو للتعبير عن استنكار الحكومة العراقية الشديد لهذا العدوان الاجرامي مؤكدا "عمق العلاقات الثنائية الايجابية وتواصلها واستعداد وزارة الخارجية للتعاون مع الاجهزة الامنية للكشف عن ملابسات هذا الحادث الاجرامي وتقديم الجناة الى العدالة واتخاذ الاجراءات التي من شأنها تعزيز حماية السفارة وموظفيها وعدم السماح لتكرار مثل هذه الاعمال المدانة التي تستهدف الى الاساءة للعلاقات الاخوية بين العراق وتركيا". طبعا بعدما انهى هذه المكالمة من تلفون الوزارة غير المحمول طكها بضحكة مجلجلة خاصة و بعد ان عقب أحد الاصدقاء اللي كانوا كاعدين عنده بالمكتب ساعة الاتصال الهاتفي الى أن هذه المكالمة تثبت و بما لا يقبل الشك نظرية غاليلو الكيمائية التي تنص على " هجم بيت الباميا شكد تنفخ "

و هناك و خلف الكواليس و حيث مكان أنطلاق صواريخ الكاتيوشا رأينا بعض الجماعة المكبسلين و هم يشربون الشاي بعد عملية القصف . قالوا لنا عندما سألناهم عن سبب قصفهم للسفارة التركية " ليش هاي مو سفارة الشيطان الأكبر...آسفين يا جماعة يمكن صار غلط بالأحداثيات " بينما همس لنا البعض قائلا " احنا شعلينا...التعليمات و الاحداثيات تجينا من فوك و أحنا نوجه و نضرب و بس " و على مقربة من المكان رأينا مجموعة ثانية و بيدها عصي و هراوات و قامات ايضا مو ساخت ايران ...سألناهم عن سبب تجمعهم الكريم فقال لنا أحدهم هامسا " هاي لزوم الشغل...من يحين الوقت نهجم على المبنى المعلًمة أحداثياته في الورقة اللي جتي من فوك و اللي نعتقد أنه سفارة أسرائيل فأحنا كلنا نهب و نضرب ضربة رجل واحد " و عندما سألناه عن ماذا يقصد بضربة رجل واحد أجابنا قائلا " آني شمدريني...سمعت هاي الجملة في فلم الرسالة و في بعض سيمفونيات الرواديد فرددتها بتصريحي لكم "...و على مقربة بالمكان شاهدنا ساحة كبيرة مسوًرة و عليها يافطة كبيرة مكتوب عليها " جند الأمام – فرع سوق مريدي " ...دخلنا هذه الساحة و شاهدنا الكثير من الصبية جالسين أمام أكوام من الحجار ليبيعوها...قسم من الحجارة كان كبير و مكتوب عليه " حجار أصلي مو تايواني يأذي كلش " و القسم الآخر من الاحجار مكتوب عليه " حجار صيني رخيص و يأذي بس ينرادله ينشمر قوي " و القسم الآخر كان حجار يلمع مكتوب عليه " حجار للديكور أو لتصنيع فصوص محابس " كما شاهدنا بعض الباعه و هم يجلسون أمام تل كبير من العكل المستعملة المكتوب أمامها " للبيع من تصير الشغلة بالعكل " و كان هناك مكان كبير بالساحه لكنه فارغ و عليه يافطه كبيرة مكتوب عليها " أنتقل قسم العصي و التواثي الثقيلة لقمع المتظاهرين الى مقرًه الجديد قرب ساحة التحرير و مقر البرلمان نظرا لزيادة الطلب عليها في تلك المناطق " سألنا واحد لابس محابس و تبدو عليه علامات التقوى عن هذه الساحة و عن البضاعة التي تباع فيها فأوضح لنا قائلا " هنا قسم الحجارة و العكل...من الواجب ينادي لاقتحام أي مكان ديبلوماسي نبدي نبيع بعض مما هو معروض للزلم الخشنة الذين سوف يتظاهرون بعفوية افعالهم و أن أحدهم لا يعرف الآخر و يبدأون الهجوم..و عندما سألناه اذا ما كان هذا الاسلوب من الهجوم يستخدم أحيانا مع ابناء الشعب المسكين أو اصحاب الشهادات العالية أو الأطباء أو العلماء فأجابنا بالنفي قائلا " لا أبويه...هذا أختصاص قسم الكواتم التابع لجماعة " طلع البدر علينا "

و يبقى التوتر على حاله بين العيراق و الجارة تركيا التي ما فتأت تعبر عن حبها الأخوي للعراق من خلال قصف القرى العراقية في شمالنا الحبيب و من تقليل حصًة العراق المائية و لكن مصدرا مطلعا في رئاسة الوزراء جر ياخة أحد مراسلينا ليقول له " أبو أسراء الوردة كلش منزعج من مسألة قصف السفارة التركية بالصواريخ و أوعز الى قاسم ثارم البصل بالتحقيق الفوري و الكشف عن الجناة المحجوزين حاليا في السجون منذ سنتين و قال السيد أبو أسراء لبعض المقربين منه و بالحرف الواحد " و الله عيب من الاتراك هذا القصف الي صار على سفارتهم...شيكولون علينا بلد فالتون لو ماعندنا غير الصواريخ و القصف كوسيلة للتفاهم...شكد عيب "

أما المواطن العادي فقد سألناه عن رأيه فيما يجري فقال لنا " و الله ما أدري....آني لهسه جاي من زيارة الأربعين و رايح للمشية مال وفاة الرسول...عود أحك راسي و أفكر بالمسألة من أرجع "

و تبقى الأيام القادمة حبلى بالمفاجأت الى أن تقوم أم ستوري الداية بشغلها

هنا مراسلكم للشؤون الأمنيه شنتاف مخروع يحييكم

الجمعة، 20 يناير، 2012

تصريح مهم : تخصيصات كبيرة لحماة الشعب

المصدر : حصلت (المواطن ) على وثائق تبين حجم الانفاق الحكومي من التخصيصات المالية التي اقرت ضمن موازنات السنوات من عام 2006 ولغاية 2011 ، على الاجهزة الامنية ، فيما تبقى تخصيصات الطواريء التي اقرتها الحكومة وايضا تسليح القوات الامريكية وحلف الناتوا قيد الكشف عنها في المستقبل القريب .واشارت الوثائق الى ان تخصيصات الحكومة لوزارة الدفاع وطيلة السنوات الستة المذكورة اكثر من 33 ترليون و790 مليار و560 مليون دينار ، وان معدل الزيادة المتحققة في اخر سنة تبلغ 25% عن السنة التي سبقتها .اما تخصيصات وزارة الداخلية للستة اعوام الماضية فبلغت 34 ترليون و778 مليار و45 مليون دينار عراقي ، وهنا تصبح مجموع انفاقات الوزارتين اكثر من 68 ترليون و568 مليار دينار .وبالمقارنة مع بعض الوزارات المهمة الاخرى مثل الصحة لوجدنا ان الحكومة خصصت لها فقط 22 ترليون خصصت الصحة منها فقط 3 ترليون لبناء المؤسسات الصحية والتوسعات

مراسلنا لشؤون الدفاع زناد طكاكة سأل أحد المسؤولين الكبار عن سبب هذا الأنفاق على وزارة الدفاع و ليس على وزارة الصحة مثلا

البرلمان يصوًت لصالح الشعب

االمصدر : صوت مجلس النواب على ثلاثة مشاريع بينها استرداد اموال العراق الدولية وعودة البطيخ الى البرلمان.

سؤالين من وكالتنا

السؤال الأول : ليش هوه أسترداد أموال و حقوق العراق يتطلًب تصويت مجلس النواب ؟؟؟؟

السؤال الثاني : ليش منعوا البطيخ من كافيتيريا البرلمان أساسا حتى يرجعوه ؟؟...هل معنى ذلك أن السرة جاي على الركي و الخيار ؟

بطل الصحراء في الشناو في تصريح رسمي

المصدر : هدد زعيم "صحوة العراق" الشيخ احمد أبو ريشة بتجديد السعي إلى تحويل محافظة الأنبار إلى إقليم إذا لم تنفذ كل المطالب التي وضعها شيوخ المحافظة على طاولة رئيس الوزراء نوري المالكي، لكنه أكد أن "أهالي الأنبار ضد تقسيم العراق وسنبقى صمام أمان لوحدته".

للراغبين في تعلًم الطيران

الأفيال تودع القطار لحظة الاقلاع
المصدر : قال نائب رئيس هيئة استثمار كربلاء انه تم توجيه الدعوات إلى الشركات العالمية بهدف استثمار القطار الطائر في المدينة والذي يصل طوله إلى 18كم.
وأوضح احمد ماهل ان الهيئة الوطنية للاستثمار عرضت مشروع القطار الطائر في مدينة كربلاء أمام الشركات العالمية بهدف استثماره وتنفيذه ، مضيفا ان مشروع القطار المعلق يبلغ طول مساره 18كم وهو يحيط بالمدينة على ثلاث مراحل".

تأجيل مسلسل الاعترافات التلفزيونية: نأسف على العطل الفنًي

المصدر : اعلنت قيادة عمليات بغداد عن تأجيل موعد بث اعترافات المجموعة الثانية من حمايات نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي الى اشعار اخر.

ونقلت قناة العراقية الحكومية عن الناطق الرسمي باسم القيادة الفريق قاسم عطا، قوله إن "قيادة عمليات بغداد قررت تأجيل موعد بث اعترافات افراد حمايات طارق الهاشمي

وكانت وكالة أنباء شط العرب قد نشرت خبرا يوم أمس عن مصدر قضائي مطلع أخبرها بأن قضاة في المجلس القضاء الأعلى عزموا على إصدار مذكرة إعتقال فورية بحق الفريق قاسم عطا في حال مباشرته بنشر إعترافات جديدة لحماية المتهم طارق الهاشمي على إعتبار عمل عطا تدخلا في شأن القضاء المستقل .


الخميس، 19 يناير، 2012

"الحجي والعلوية والسيد": الألقاب الرسمية في العملية الإحتلالية!


 المصدر - انتشرت في السنوات الأخيرة مفردات جديدة لم تكن معهودة سابقا، وظهرت ألقاب جديدة أغلبها ذات طابع ديني وتمكنت من الاستحواذ على أجواء أغلب المؤسسات الحكومية، وحلت تقريبا محل المسميات الرسمية المتعارف عليها، بطريقة يعتبرها مراقبون
أنها وصف واقعي لـ"أشكال ومضامين" الدول العراقية المتعاقبة. ولا يخفي بعض المواطنين والصحافيين أن مسميات الحجي والسيد والعلوية وغيرها من الألقاب الدينية بدأت تربك عملهم، ويلفتون إلى أن تلك المسميات بدأ بترويجها الموظفون كوسيلة  للتفاخر بمسؤولهم
لا غير أو للإيحاء بأنهم "أنزه من غيرهم".

النجف تعلن وصول الوجبة الأولى من الأصنام !

وجبة من الأصنام
السومرية نيوزأعلنت لجنة النشر والتأليف في مشروع النجف عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2012، الخميس، عن وصول الوجبة الأولى من التماثيل الشمعية الخاصة بمتحف المشاهير، مؤكدة أنها تشمل شخصيات عديدة بينها علمانية ودينية.
اصنام اخرى من الشمع
وقال رئيس اللجنة علي مرزة في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "تسعة تماثيل شمعية من أصل 59 تمثالاً وصلت إلى محافظة النجف قادمة من تركيا كدفعة أولى، على أن تصل التماثيل المتبقية خلال الأيام المقبلة"،

الأربعاء، 18 يناير، 2012

مشية مليونية في البصرة بمناسبة استشهاد النبي محمد (ص)

 المصدر- دعا مجلس محافظة البصرة، الأربعاء، القوات الأمنية الى وضع خطة أمنية محكمة لتأمين الحماية للمواطنين أثناء توجههم سيراً على الأقدام الاسبوع المقبل الى جامع الخطوة في قضاء الزبير لإحياء ذكرى استشهاد النبي محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم .
بس ، خلص الخبر ومافيه من أخطاء وعبر!!

الملا گعيدي يقرأ لكم لغة حركات القنادر

المصدر- ثمن السفير التركي لدى العراق المواقف والرؤى البناءة لرئيس المجلس الاعلى الاسلامي السيد عمار الحكيم بخصوص العملية السياسية في العراق ، مؤكدا استمرار تركيا في تعزيز العلاقات الطيبة بين البلدين والشعبين الشقيقين. وذكر بيان لمكتب السيد الحكيم اليوم ان" السيد عمار الحكيم استقبل السفير التركي لدى العراق يونس ديميرر في مكتبه ببغداد وناقش الجانبان التطورات الاقليمية". كما تم في اللقاء بحسب البيان بحث التطورات الاقليمية ، حيث أكد السفير التركي ان هناك تقاربا كبيرا في وجهات النظر في المسائل العديدة التي تم البحث فيها. ولما رأينا في وكالة "ويل" للأنباء أن كل هذا كلام دبلوماسي فارغ ومكرور، فقد استعنا بخبير قراءة الجسد الملا گعيدي الأعوج ليقرأ لنا ماتقوله لغة  القنادر في صورة اللقاء موضوع الخبر.

سر المكالمة الهاتفية الصاخبة بين ابي اسراء وأردوغان


المصدر - بدأت المشكلة حين اتصل رئيس حكومتنا المحبوب ابو اسراء الحبابة هاتفيا بنظيره التركي المكروه  رجب طيب اردوغان حتى يطمئن على سلامته من الوعكة الصحية ، ولم يكن في رأس ابي اسراء الحبابة ان يتكلم بالسياسية. ولكن اردوغان بدأ يتحرش به. سأله عن صحة الهاشمي والمطلك!!

هل أسنانك حادة؟ العض مشمول بالمادة 4 ارهاب


المصدر- أعلنت قيادة عمليات بغداد ان عملية اعتقال نائب رئيس مجلس محافظة بغداد علي العضاض جاءت بناءاً على تهم تتعلق بالأرهاب .وذكر بيان عن عمليات بغداد ان " عملية اعتقال العضاض جاءت بناءاً على مذكرة اعتقال صادرة من القضاء وفق المادة أربعة أرهاب ". وقد صدرت الوثيقة بناء على اسمه الذي يشتمل على معنى يتوافق مع المادة 4 ارهاب، خاصة ان العض مذكور في الدستور باعتباره من موانع الديمقراطية. وكانت قوة امنية قد أعتقلت نائب رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض الذي ينتمي الى جبهة التوافق من قبل قوة أمنية بعد ان أوقفت موكبه وسط العاصمة بغداد واعتقلته وفق مذكرة قضائية صادرة بحقه بتهمة الارهاب بحسب مصادر امنية .

فيما أبدى الحزب الاسلامي العراقي في بيان له استغرابه من عملية اعتقال العضاض وطالب بالافراج عنه فوراً ، وقال متحدث رسمي أن العض فيه وجهات نظر متعددة وانهم بسبيلهم الى تقديم شكوى الى المحكمة الدستورية العليا لمعرفة اذا كان العض نص عليه في الدستور .

قرار مهم لأولياء الأمور

قرر مجلس الوزراء خلال جلسته الاسبوعية اليوم حظر وزراء القائمة المقاطعين لإجتماعاته من إدارة وزاراتهم ومنعهم من دخولها . وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ في بيان صحافي عقب اجتماع للحكومة إن "مجلس الوزراء قرر خلال جلسة اليوم عدم جواز الوزراء المقاطعين لإجتماع مجلس الوزراء، إدارة وزاراتهم". وأضاف " تعتبر كافة القرارات التي يوقع عليها الوزير باطلة مع التزام الوزراء البدلاء للدوام في تلك الوزارات ويمنع الوزراء الأصليين من الدوام وتبليغ موظفي تلك الوزارات بعدم التعامل معهم".
وكالتنا التقت بعض الحرًاس على أبواب الوزارات لتسألهم عن رأيهم في هذا القرار فأجابونا قائلين " وزير ما وزير احنا ماعلينا...التعليمات تكول الوزير اللي تغيًب عن الاجتماع ما يدخل الصف..قصدي الوزارة قبل ما يروح و يجيب ولي أمره...و احنا عبد المأمور و المدير "
شايفين هيجي شئ بأي دوله بالعالم.....صدك صارت مزعطه

تحذير مهم من الطقس هذا الأسبوع


قال النائب عن ائتلاف دولة القانون صالح الحسناوي ان الدول الاقليمية عندما تكون مستقرة يكون العراق محصن من الرياح القادمة من خارج العراق , داعيا" الاطراف السياسية للتكاتف لنبذ الرياح القادمة من دول الجوار " .
وبين الحسناوي ان الهزات السياسية الاقليمية اثرت بشكل سلبي على العراق ولكن لم يتأثر بها .مشيرا" الى ان العراق قد ابدع في تخفيف الضغط الاقليمي على سورية والبحرين وهذه نقلة ايجابية تحسب للعراق .
أم ستوري الدايه عقبت على كلام الحساوي قائلة " و الله من قرأت التصريح عبالي دا أقرأ نشرة مال أنباء جوية.رحت اركضت جبت البطانية وتلفلفت..صدك لو كال أبو المثل..أكعد عدل و أحجي مثل الحساوي "


الخطة الانفجارية لتقدم العراق

دعا رئيس الوزراء نوري المالكي الى دراسة تجارب الدول المتطورة في المجال العلمي والبحثي لكي نبدا من حيث انتهوا او نختار ما هو الانسب لنا كدولة تريد النهوض والتطور. واضاف المالكي انه لايمكن تحقيق اي نهضة بدون الاهتمام بالعلماء واستثمار خبراتهم.
و أوضح أبو أسراء الورده قائلا " لأننا نهتم بالعلم و العلماء و نحرص على أن نكون في مصاف الدول المتقدمه فأن حكومتنا قد راعت في أختيارها للوزراء و المسؤولين أن يكونوا حاملين لشهادات عليا و لا يهم أن كانت مزوره حتى يستطعوا قياده من يمثلونهم في الاتجاه العلمي الصحيح و الامثله كثيره منها الدكتور موفق شاهبوري و الدكتور علي اللباخ و غيرهم "

أحد العاملين في وكالتنا من الذين سمعوا بهذا التصريح من راديو الكافيتيريا هز برأسه و قال " عمي يا ريت نبدي حتى من نص الطريق مو منين ما أنتهوا العالم...أشو صرنا للوراء و مدا نشوف غير الدخان مال صالنصات بقية الدول ...الناس وين و ابو أسراء الوردة وين !!! "

دقة الكلام في تصريح الهمام

قال المالكي في حديث له مع وسائل الإعلام الإيرانية، إن "من يتدخل في الشأن العراقي، عليه الاستعداد لتدخل الآخرين في شؤونه، وان العراق سيتعامل بالمثل حيال هذه التدخلات لافتا إلى أن العراق سيلجأ إلى التعامل بالمثل، منبها في الوقت نفسه من اشتعال حرب في المنطقة. ".

سبحان الله كلامه يذكرنا بالشقاوات أيام زمان...بعدين غير هوه يحدد على من يتكلم...بعدين أخاف أيران تعتقد أنه يقصدها و تزعل عليه

العلوية باربي !

العلوية فلة بأزيائها المختلفة
المصدر - في ايران تجري منذ سنوات حملة من شرطة الاخلاق على المحلات التي تبيع الدمية باربي، وقد تم استبدالها بالعلوية سارة والعلوية فلة، وهناك تشكيلة من الأزياء التي تستر العلوية ، بل حتى صنع لها عريس هو دارا  ويرتدي الزي التقليدي الإيراني. ولكن مع كل هذا فإن أطفال ايران لا يحبون شراء سارة وفلة ، ويفضلان عليها باربي الأمريكانية، ويقوم اصحاب المحلات بإخفائها في مكان سري، وتباع للزبائن في الخفاء مثل المخدرات. انظر بقية صور باربي المستورة.

الثلاثاء، 17 يناير، 2012

حكاية أبي المحابس الدبلوماسي وماجرى له في الطائرة الى عمان

الصورة تعبيرية ولا علاقة لها ببطل القصة

وصلت الحكاية على بريد الوكالة الخاص
كنت عائدا من بغداد الى عمان على الخطوط الجوية الاردنية .. وبعد مراحل متعددة من التفتيش الممل وصلت للطيارة والف الحمد لله كان نصيبي هو المقعد 14 B المخصص لي حسب (البوردينك كارت).. وبعد دقائق جاء شخص وبيده حقيبة بالعراق نسميها (دبلوماسية) وجلس بجانبي على رقم 14C .. كنت مشغولا بالنظر الى خارج الطيارة وبالتفكير في الحال العراقي البائس، فلم اسمعه يسلم علي، إلى أن قال لي وبانكليزية ركيكة: أنت مو عراقي ليش ما تجاوب على السلام ؟

بصراحة استحيت منه وقلت أحسن شي خلي يعتقد آني أجنبي لذلك ما فهمته.. فرديت عليه بالانكليزية (sorry)، خصوصا أن شكلي لايوحي بأني عراقي .

مصادر مؤكدة : الخبرة العراقيه مطلوبه عربيا

ناقش البرلمان العربي التابع لجامعة الدول العربية خلال ندوة اقيمت في القاهرة، الوسائل الكفيلة بمكافحة الفقر في الدول العربية ، وإنشاء بنوك خاصة للفقراء، لمواجهة الفقر المتفشي ،إذ يعاني أكثر من 70 مليون عربي الفقر.
وقال عضو البرلمان العربي والعراقي عن كتلة الاحرار الدكتور "رياض الزيدي" : ان وفد العراق طرح خلال الاجتماع الطريقة التي يعالج بها الفقر في العراق ،حيث هناك إستراتيجية بهذا الشأن مرتبطة بالأمانة العامة لمجلس الوزراء.
مشيرا الى ان العراق خطا خطوات واسعة في معالجة الفقر ،إذ ان مستوى دخل الفرد العراقي الآن يوازي مستويات دول الجوار لكن هناك خدمات مفقودة تزيد من نفقات المواطن مثل الكهرباء وغيرها و هذه هي المشكله الوحيدة التي ستحل قريبا أن شاء الله، اضافة الى البطالة واطفال الشوارع والمرض والجهل وانعدام الأمان ، والتشرد ، وانتشار الجريمة المنظمة.، والتفجيرات والقتل على الهوية ،وهي كلها خبرات يمكن للعراق تصديرها الى اي بلد عربي محتاج لها.

تحشيش فوق العادة

قال النائب عن كتلة القانون جواد البزوني " إذا كان تقسيم العراق يحفظ للعراقيين دمائهم وأموالهم وأعراضهم ، فكلنا مع التقسيم "

مراسلنا في ألاقاليم الساخنة علوان أبو الجص طلب من النائب البزوني المزيد من التوضيحات حول الكيفيه التي يحفظ فيها التقسيم دماء العراقيين خاصه أنه سوف يشتتهم الى طرائق قددا و أنه سيضعف الجميع فأجابنا البزوني مشكورا و قال " أبويه...ليش هو آني أفتهمت آني شكلت حتى أفهًمكم "


الاثنين، 16 يناير، 2012

قصًه حزينه جدا...تواضع قائد

بكيبورد لبيب العراقي خاص لوكاله يابووه .
بعد أن نال المراد بفضل عمًو بوش و الاصدقاء الأوفياء من الموساد قال للمساكين بعد أن ارتشف أستكان شاي مو مهيًل " شوفوا أخواني الغير شوفينيين..بما أن الحرب قد أنتهت فدوري الآن هو أن أكون خادما للشعب ...و بما أن الخادم لا يسكن قصورا أو ضيعات فقد قررت أن أسكن أحد كهوف الجبال لأخدمكم جميعا من هناك....هلل الجميع من تواضع هذا القائد و أخذوا يهتفون بحياته و حياة كلاشه العزيز...أردف الأخ القائد قائلا " بس يا جماعه الخير و أبطال الجبل لازم أحنا يلكي مغارة مناسبه لي حتى أكدر أمارس مهام عملي منها...صاح الجميع " عند عيناك كاكا...من عين باجر ندور على كهف يليق بك " ...أجابهم القائد المفدى " لا يا جماعه ...يكفيكم انكم حاربتم و قاتلتم....آني فكرت انه أجيب كم جيولوجي أجنبي و هم يدورون على هاي المغاره و انتو ارتاحوا...أبدى الجميع رضاه عن قرار الرفيق الغير شوفيني...و هكذا تم تخصيص بعض من أموال الدوله المركزيه و واردات قجغ الاقليم لدفع رواتب الجيولوجيين الذين سيجدون المغاره المناسبه

ليله القبض على أخطر انتحاري فجر نفسه عشر مرات

تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة ذي قار من ألقاء القبض على إرهابي عراقي الجنسية قام بتنفيذ أكثر من ثلاثين عملية إرهابية .
وقال مصدر طلب عدم الكشف عن أسمه لوكالة ذي قار للإنباء " أن قوات مشتركة من شرطة ذي قار ومكتب المفتش العام تمكنت اليوم الأربعاء من إلقاء القبض على شخص إرهابي هارب من محافظة الموصل ويسكن في ناحية الحمار و هو من مواليد طويريج و متزوج أمرأه من البوكمال . وتابع " أن الإرهابي أعترف بارتكابه 30عملية إرهابية في مختلف المناطق ومن ثم توجه الى محافظة ذي قار "يعني مثل ما يكولون جابهه مشي و مفخخات من الموصل الى ذي قار " .

110 دولة مستعدة للاعتراف بدولة كوماري كوردستان

كشف مصدر كوردي في اقليم كوردستان، عن أن أكثر من 100 دولة في الامم المتحدة إضافة إلى دولتين في مجلس الامن على استعداد للتصويت على اعلان دولة كوردية مستقلة، لافتا إلى أن أبرز هذه الدول بريطانيا ودول اقليمية ومجاورة للعراق. وقال مدير مركز اسرائيل- كورد، داود الباغستاني، في حديث لـ"شفق نيوز"، إن "هناك 110 دول في الامم المتحدة جاهزة للاعتراف بالدولة الكوردية في حال اعلانها، إضافة إلى دولتين من اعضاء مجلس الامن، مستعدتين لذلك، كما ان هناك دولتين أخريين اعضاء في مجلس الامن لا يحق لهما التصويت جاهزتان ايضا للاعتراف بالدولة الكوردية، فضلا عن طرف واحد محايد".

الأحد، 15 يناير، 2012

من أي الاعمام انت ؟

بعد أكتشافات البشريه للذهب ابو 24 قيراط و اليورانيوم المنضب و العناصر المنشطره و باجله أم بسعاد الشهيره يأتي اليوم أحدهم بأكتشاف عبقري و يؤسس هيئه على هذا الاساس...أقرأ الخبر هنا


خبر يهم الباحثين عن الذهب و العمله غير السهله

حذرت عضو اللجنة الاقتصادية النائبة عن /ائتلاف العراقية/ ناهدة الدايني من استمرار الاستيراد العشوائي للسلع وبكميات ضخمة لأنها تستهلك العملة الصعبة في العراق.
وقالت الدايني : يوجد إتفاق بين التجار العراقيين وتجار دول الجوار للسيطرة على الأسواق المحلية من خلال دخول بضائع رديئة وغير خاضعة للتقييس والسيطرة النوعية وباعداد كبيرة تفوق عن حاجة العراق اليها، ما أدى الى استنزاف العملة الصعبة. وبهذه الطريقة سيأتي يوم نستلم فيه رواتبنا في المجلس بالدينار العراقي وليس الدولار.

مطلوب خريطه و مترجم عربي

اكد رئيس الوزراء نوري المالكي ان العراق يرغب في حل جميع القضايا العالقة مع دولة الكويت في صفقة واحدة، مشيرا إلى ان لدى الكويت توجهات إيجابية لحل هذا الملف بين البلدين.
واضاف المالكي في حديث صحفي ان ميناء مبارك وقضية الخطوط الجوية وقضية المياه وقضية الحدود، هذه كلها ملفات كان من المفروض ان تناقش في الزيارة التي كنت سأقوم بها إلى الكويت.

فكرة عبقرية: جحا أولى بلحم ثوره

ذكرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة اقليم كردستان، ان حكومة الاقليم سجلت 29 قطعة أرض باسم جامعة صلاح الدين من دون مقابل. وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي دولار علاءالدين، في مؤتمر صحفي عقد بقاعة رئاسة جامعة صلاح الدين، ان "حكومة اقليم كردستان قررت تسجيل 29 قطعة أرض باسم جامعة صلاح الدين، وتشمل تلك الأراضي والمباني التي تشغلها الجامعة حالياً".

السبت، 14 يناير، 2012

بسرعه احجز حصًتك منذ الآن


طرحت شركة سامسونج تصميما جديدا لهاتف ذكي يتميز بالمرونة بحيث يستطيع الشخص لفه وطيه كما أنه أكثر تحملا للصدمات والضربات العنيفة كونه لا يتحطم حتى ان حاولت تكسيره بمطرقة.

من منهم مع المواطن

في رد سريع على تهديدات رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني بإسقاط حكومة المالكي في حال إستمرارها بضرب التوافقات السياسية و نكث المعاهدات و الوعود الموقعة من قبلها صرح النائب عن دولة القانون سعد المطلبي بأن " لو كان الامر بيدي لاعلنت انفصال العراق عن اقليم كردستان لان الاقليم اصبح يعتاش على هموم الشعب العراقي وازماته الداخلية" بحسب تعبيره.

لغز للاذكياء فقط


كشفت وزارة التجارة عن عدم قدرتها على توفير مفردات البطاقة لأربعة أشهر من العام الحالي 2012، ملمحة الى ان التخصيصات المالية للبطاقة التموينية تغطي الثلث الاول فقط من السنة.
وقال وكيل وزارة التجارة كاظم تركي ان وزارة التجارة، "لن تستطيع الالتزام بتوفير مفردات البطاقة التموينية لثلث العام الحالي في الاقل كون التخصيصات المالية لهذه المفردات لن تغطي سوى الثلث الاول من العام فقط"، مشيراً الى ان الموازنة التكميلية "لا يمكن ان تقر قبل نهاية الثلث الثاني من 2012.

الأربعاء، 11 يناير، 2012

فرصه استثماريه نادره: فرهد فرهودا فهو فراهيدي

افتتح رئيس لجنة التنمية الاقتصادية في مجلس محافظة البصرة " محمود طعان نجم المكصوصي" مصرف الفراهيدي الإسلامي الكائن في محلة البصرة القديمة وسط المدينة.
وقال رئيس اللجنة "محمود المكصوصي" انه أفتتح مع مسؤولين برلمانيين ومحليين ، ومدير مصرف الرشيد ، ومدراء المصارف في المحافظة مصرف الفراهيدي الاسلامي التابع الى مصرف الرشيد الواقع في بناية السيف بمحلة البصرة القديمة. وأضاف ان الاسم هو جمع كلمة  "فرهود" وهي تعبير اقتصادي واسلوب حياة في العراق الجديد.

يحدث في العراق فقط: مزاد على سلعه نادره جدا

عرض مواطن عراقي نفسه للبيع في مزاد علني سيفتتح عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، فيما اشترط أن لا يكون المشتري عربيا أو مسلما أو مقيما في بلد عربي.
وقال ستار عبد الله سلمان "قررت عرض نفسي للبيع لمن يريد شراء إنسان من جمهورية العراق"، مؤكدا أنه "جاد في هذا الأمر بشرط أن لا يكون المشتري عربي أو مسلم أو مقيم في بلد عربي".

ما هو عمق بحر العلوم

صرح د. ابراهيم بحر العلوم ان اغلاق مضيق هرمز تكبد العراق خسارة يومية تقدر بربع مليار دولار فمعظم صادرات العراق النفطية عبر ميناء البصرة وتمثل 85% من مجموع الصادرات. وأشار د . بحر العلوم ان التصدير عبر ميناء جيهان التركي لا يتعدى في افضل احواله 600الف برميل يوميا مع انعدام المرونة لدى العراق في تحويل انتاج حقول الجنوب نحوها. وبالتالي يبقى الاقتصاد العراقي رهين التوترات السياسية التي تحكم منطقة الخليج. ان خيار العراق التعروزي هو في امتلاكه منافذ تصديرية متنوعة عبر دول الجوار وان الاقتصار في توسيع منظومته التصديرية في الجنوب لوحدها يشكل مجازفة واقعية.

سؤال حيًر الملايين

أعرب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدرعن استغرابه من عدم ثقة بعض أنصاره به، محذرا إياهم من التدخل بعمله. وقال الصدر في رد له على سؤال وجهه عدد من أبناء مدينة الصدر في بغداد بشأن تولي عبد الهادي الدراجي، مسؤولية احد المكاتب وإمامة صلاة الجمعة بالمدينة ، "إني وثقت بتوبة الشيخ الدراجي، وإنها نصوح"، مبينا أن "ذلك جعلني أسند له عملا فجزاه الله خيرا". وأعرب الصدر عن استغرابه من عدم ثقة بعض أنصاره به قائلا "عجبا هل تزعزعت ثقتكم بقائدكم، إنا لله وإنا إليه راجعون"، محذرا أنصاره "من التدخل بعملي، كما أني لا أتدخل بعملكم".

لماذ اختاروا "الأديب" للبحث العلمي؟

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الاديب، بمشاركة اليات عدد من الجامعات في عملية نقل زائري أربعينية الامام الحسين عليه السلام. وقال ردا على تعليق من واحد قليل الادب حول تعطيل الجامعات من اجل استخدام حافلاتها في غير الغرض المخصص لها"لهذا اختاروني للبحث العلمي. اسمي الاديب، والادب فضلوه على العلم"

ضخامة ربان السفينة

أعتبرت حركة الحـل / احدى القوى الرئيسية لائتلاف العراقية السياسي / رعاية فخامة الرئيس طالباني للمؤتمر الوطني المزمع عقدة في بغداد في الأيام القادمة يضفي طابعاً دستورياً على النتائج التي ستتمخض عنه. وأضاف د.انس أكرم العزاوي / الناطق الرسمي لحركة الحل قائلا ؛ أيماننا كبير بحنكة وحكمة فخامة الرئيس طالباني وقدرته على تصفية الأحتقانات السياسية بين الأحزاب العراقية ، ونزع فتيل الأزمة الخانقة بأبعادها السياسية والأمنية والطائفية والتي يمر بها العراق اليوم والوصول بسفينة الشراكة الوطنية الى بر الأمان .

و أردف الدكتور أنس قائلا " أن ضخامه الرئيس يمثل مفتاح و كيلون الحل....فعصاه حكمه...و كلامه نغم....و شكله فقمه...و كرسيًه صنم...و أذا افتى و قال هزً الجبال ...و دائما يتدعبل على كل الحبال....منو غيرك راح يكون للمؤتمر راعي و ونيس...منو غيرك يا عيني يا ضخامه الفطيس "....الرجاء من القرًاء عدم الضحك لان مقوله الدكتور كلًش رومانسيه و مؤثًره


تفسير

اعرب فلاحو مدينة سامراء عن استيائهم لما وصفوه بافواج الخنازير البرية التي تتلف محاصيلهم الزراعية وأحواض تربية الأسماك في نواحي مختلفة من أطراف المدينة.

ونقلت وكالة كردستان للانباء عن احد فلاحي قضاء سامراء "هجمات الخنازير البرية باتت تتزايد في الاونة الاخيرة ما تسبب في اتلاف بعض الحقول بشكل كامل"، مشيرا الى انها " غالبا من تهجم ليلا على شكل مجاميع لا يمكن ردعها او صدها لكثرتها وعدم خوفها" مضيفا " لم يبق هنا أي محصول بسبب هجمات الخنازير اذ دمرته بالكامل حتى اصبح صعبا علينا زراعته " ، فيما اضاف مزارعون اخرون ان " المحاصيل الزراعية واحواض الاسماك في هذه المناطق المفتوحة تعد مرتعا للخنازير منذ سنوات قليلة حتى اصبح من الصعب الاستفادة منها" .

مراسل وكالتنا لشؤون الزراعه حمدي فجل سأل الفلاحين عن أمكانيه ان يتحد كل مزارعي المنطقه و يوجًهوا ضربه مميته لهذه الخنازير في مناطق اختبائها و في عقر أوكارها لكن كل الفلاحين اجابونا قائلين " ليش هو أحد يخلينا نوصل و ندخل المنطقه الخضراء "


الثلاثاء، 10 يناير، 2012

العلم للجميع

أثبت المدعو «راندي» انه يتمتع بفحولة جنسية خارقة، وذلك بعد ان قام في غضون 24 ساعة فقط بتخصيب 33 انثى وباتت كل واحدة منها حاملا منه.

لا أحد فوغ الغانون

أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ان العراقيين سواسية أمام القانون لايميز بينهم الإنتماء الحزبي أو الطائفي أو القومي أو المذهبي ، مشددا على ضرورة الرجوع إلى الدستور والإلتزام به والإحتكام إليه في حل جميع الخلافات ، داعيا الجميع في السلطتين التنفيذية والتشريعية إلى دعم الشرطة والوقوف إلى جانبها في توفير مسلتزماتها التي تحتاجها في أداء مهامها.

و اضاف السيد أبو أسراء الورده لمراسلنا للشؤون الامنيه شنتاف مخروع قائلا " كلنا سواسيه أمام القانون...الجلبي و هادي العامري و ابو مهدي المهندس و الصدر و صولاغ و علاوي و انا لان القانون فوق الجميع ما عدا الاخ قاسم سليماني لانه خطًار و واجب الضيف أكرامه "

الاثنين، 9 يناير، 2012

التهنئه قادمه لا محاله

قال طالباني في كلمة القاها نيابة عنه رئيس كتلة التحالف الكردستاني البرلمانية فؤاد معصوم في الاحتفالية التي اقامها اليوم حزب الدعوة الاسلامية بمناسبة (يوم العراق) علينا ان نركِّزُ هنا على الجانبِ السياسي الذي ينسجمُ مع فلسفةِ دولتِنا الديمقراطية والذي يُملي مسؤولياتٍ شديدةَ الخطورةِ والحساسية، سواءٌ على القياداتِ السياسية أو على قياداتِ المؤسساتِ العسكرية والأمنيةِ.وفي مقدِمةِ هذه المسؤوليات المزيدُ من العملِ المخلص والأمين في دولةٍ ديمقراطية تلتزم بمواثيق حقوق الانسان ويكون فيها الولاءُ للدولة بمفهومِها الوطني العام الجامِع الذي هو أكبرُ من أي انحيازٍ وتمثيلٍ حزبي أو قومي أو ديني أو طائفي.

و اكد الرئيس جلال طالباني أن أفضلَ مانهنئُ به الشعب العراقي اليوم هو وصولُنا الى اتفاقاتٍ ناجزة، ننتهي معها من الشدِّ والجذبِ الذي يعكِّرُ صفوَ المزاجِ العام، ويمنحُنا فرصةَ العملِ معاً على بناءِ العراقِ وخدمةِ شعبٍ يستحقُّ منا الكثير.

مراسل وكالتنا ناهد خباثه طالب ماما جلال بالقاء المزيد من الضوء و الاشعه تحت البنفسقيه على جملته الاخيره فاجابنا الماما موضحا " ابني ناهد...الشعب كله هذا اليوم لا دا ياكل و لا ديشرب زين و لا دينام زين و لا ديستخدم كهرباء مثل باقي العالم و لا ديعيش مثل مدا يعيشون بقيه خلق الله في العالم و كله بسبب ان هذا الشعب يريد ان نتوصل لاتفاق حول تقاسمنا للغنائم و المناصب و لا يهمًه اي شئ آخر...و لذا فأن أقل ما نقدمه لهذا الشعب المعطاء هو ان نعلن عن اي أتفاق بين الكتل حتى و لو كان هذا الاتفاق يصب في مصلحه الاحزاب الشخصيه و ليس المواطن الكريم حتى يهنأ بال هذا الشعب و يقبل على الحياه بصوره منفتحه كما كان حاله قبل عركتنا الاخيره "


تره الصوج مو من ابو المكتب

نشر موقع حائط عراقي الخبر التالي : دخلت السياسة على خط استخدامات الانترنيت في العراق، وبشكل خطر ومؤذ جداً، وتكمن خطورته في استلاب حرية المستخدمين والمنتفعين من خدماته المتنوعة، وفرض نوع من الرقابة على عدد من المواقع، ومنع الدخول اليها بوسائلتكنولوجية متقدمة، او تخريبها او تعطيلها.

والأدهى من ذلك ان تصدر مثل هذه الرقابة والمنع والتخريب عن جهة او دولة اجنبية، والذي يجري في هذا الميدان كما تبين لنا بعد الاستقصاء والملاحقة.

ان بعض مراكز توزيع خدمات الانترنيت، يملكها بعض الاسلاميين المتشددين والمتعاطفين مع توجهات النظام الايراني، وقد استوردوا او حصلوا على فلترات خاصة، ايرانية المصدر والبرمجه مطابقة لتلك الفلترات العاملة في ايران، وتقوم هذه الفلترات بترشيح المواقع المسموح بولوجها، وبالتالي لا يتمكن المشترك من دخول المواقع التي تضعها جمهورية ايران الاسلامية في المربع الاحمر، وبمجرد النقر على رابط الموقع (الاحمر) تظهر على الشاشة بطاقة مكتوب عليها بالفارسية والعربية عبارة (مسدود بامر جمهورية ايران الاسلامية!!) واضافة الى هؤلاء المتشددين، هناك عدد من موزعي الخدمة واصحاب المقاهي اجبروا على استخدام هذه الفلترات، فمن مجموع 91 مركزًا ومقهى انترنيت في الكاظمية تم سؤالهم عن هذه الفلترات، احصينا 28 مركزاً يستخدمها، 6 منهم طواعية وباصرار، والباقون قالوا انهم اجبروا على استخدامها من جهات ذات توجه ديني متطرف، وقال احدهم طالباً عدم ذكر اسمه او عنوانه، انه برغم انحسار نفوذ هذه الجهات في المدينة، الا انه مازال يستخدم الفلتر خشية وتحسبا، واكد آخرون انهم تلقوا تهديدات بتفجير مقاهيهم او مراكزهم في حال عدم استخدامها، وذكروا ان تلك الجهات توزعها مجانا!!

وبعد الاتصال بعدد من الاصدقاء والزملاء في المحافظات الاخرى، تبين ان مثل هذه الفلترات تستخدم في محافظات النجف وكربلاء وميسان وبشكل موسع في البصرة!!؟؟

وتشمل المواقع المحظورة، مواقع بعض الشخصيات السياسية العراقية التي لها مواقف معارضة للنفوذ الايراني في العراق، وكذلك بعض المواقع العربية ذات النفس العروبي، وعدد من الوكالات والمواقع العراقية ذات التوجه العلماني، فضلاً على مواقع المعارضة الايرانية وانصارها. وزارة الداخلية ودائرة الاتصالات مدعوة للتحقق من هذه المعلومات واتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان حقوق وحرية المواطن العراقية الشخصية المكفولة دستوريا في الوصول الى المعلومة ومعرفة الراي الاخر...الصدى في وكالتنا يقول " من دبش "




لا يكافأ غير الملتزم

قال عضو مجلس النواب العراقي عن كتلة الأحرار"حسين الشريفي" أن قرار المشاركة في المؤتمر الوطني هو عائد للهيئة السياسية وان موقفنا واضح من مشاركة من تلطخت أياديهم بدماء العراقيين فهو مرفوض جملة وتفصيلاً ولن نسمح بذلك.

وأضاف أن سماحة السيد القائد "مقتدى الصدر" (دام عزه) رجل دين ولا يرمي الناس جزافا وحديثه تأكيد على وجود أدلة دامغة على تورط العصائب وتلطخ أياديهم بدماء العراقيين وان الأمر لا يخفى على احد فالحكومة والقضاء على دراية كاملة بكل التهم الموجهة إلى ما يسمى بالعصائب وأيضا جهاز الاستخبارات على دراية بذلك أيضا وهو أمر واضح للعيان وألا فليلغى جهاز الاستخبارات إذا لم يكن يعلم فهذا عمله بالتأكيد فالمفروض أن تحاسب الحكومة الذين تلطخت أياديهم بدماء العراقيين لا أن تدعوهم إلى حضور مؤتمر وطني .

وأشار "الشريفي" إلى إن اتخاذ قرار بشأن حضور كتلة الأحرار لاجتماعات المؤتمر الوطني المرتقب عقده أذا شاركت فيه عصائب عائد لمرجعيتنا السياسية والمتمثلة بالهيئة السياسية، فلا يمكن ان يشارك من ارتكب جرائم ضد الشعب العراقي وعشق الوصول الى الكراسي فالشعب يرفض رفضا كاملا دخولهم بالعملية السياسية.

و قال الشريفي " ان السيد " دام الله ظل نبكه جيرانهم " قد كان واضحا حيث انه يتماشى مع اراده الشعب و لا يجب ان يشارك في العمليه السياسيه سوى الجهات الحبابه و التي لم تقتل عراقيا واحدا ولم تقف مع ايران او امريكا و ليس لديها أي ميليشيات تغتال العراقيين او مسؤولين يستلمون الرشى و يبيعون الوطن و يتحكمون في رقاب الناس بالباطل و ليس لديها أي هدف في المشاركه في العمليه السياسيه سوى خدمه الوطن و المواطن و عليه و أذا طبًقنا هذه المعايير نرى ان عصائب الحق هي الجهه الوحيده التي تشذ عن كل قواعد خدمه الوطن المذكوره آنفا و لذا يجب علينا أن نعزًل دكانهم و نقطع الكهرباء عن شوارع جيرانهم و نبنجر تايرات سياراتهم و ليخسأ المنافقون اللي يبيعون بيبسي مغشوش "

قابل دنلعب

رفض فايق توفيق وكيل وزير داخلية حكومة اقليم كردستان تنفيذ طلب الحكومة الاتحادية بتسليم نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي .
وقال في تصريح صحفي :" لسنا شرطة حكومة المالكي حتى تأمرنا بإعتقال الهاشمي وننفذ طلبها "، متسائلا :" لماذا لم يتم اعتقاله اثناء وجوده في المطار" .

و اردف فايق توفيق " وفقه الله " لمراسلنا في المنطقه الشماليه من القطر دزني عارف مه رامي قائلا " صحيح احنا ياخذ رواتب من حكومه مركزيه ...بس احنا مو شرطه مال حكومه مركزيه اللي ما نعترف بيهه...و اذا مالكي او غيره عبالهم احنا نتبع حكومه مركزيه فأنا اقول لهم ان هذه مجرًد احلام الكتاكيت و لازم يبطلون تدخين و يعرفون شنو معنى فيدراليه كوماريه ."


الأحد، 8 يناير، 2012

حجيك مطر صيف

كشف النائب عن القائمة العراقية سليم الجبوري انه شكلت لجنة سميت " بلجنة الحكماء " سيكون دورها تحضير للمؤتمر الوطني الذي دعا اليه رئيس الجمهورية جلال الطالباني وستضم اللجنة مختلف الكتل السياسية .

أول مره نسمع انه اكو حكماء في الكتل السياسيه...لو أخاف هاي كذبه كانون


اكل العيش مر

التهم طفل بريطاني في عامه الثاني كعكة زفاف معدة لمئة شخص . وذكرت صحيفة “ديلي ميل” أن الطفل الفي مازيكا مصاب بمرض وراثي نادر يدعى متلازمة “باردر ويلي” يجعله غير قادر على التوقف عن الأكل ما يجعل والديه يقفلان الخزائن المخصصة لحفظ الطعام لعدم تناولها من قبل ابنهما .

وقالت الأم نورما من منطقة هاليفاكس، إنها ذهلت عندما لاحظت اختفاء ولدها في حفل زفاف كانت تحضره وزوجها، لتكتشفه بعدها جالساً بعدما التهم الكعكة المعدة لمئة شخص ولم يترك منها سوى نصف الطبقة الأخيرة .

مراسل وكالتنا محمود دعبل حاول أجراء مقابله مع والد الطفل للوقوف على ملابسات اكل كعكه معده لمائه شخص من قبل طفل صغير لا يتعدى العامين لكن والد الطفل خرج ليقابل زميلنا محمود و بيده توثيه من النوع اكس لارج دبل فوليوم و قال له " شوف محمود...روح من كدامي لا اطشرك الى ستين دعبله....ليش جايين على ابني اللي بس أكل كيكه العرس...دروحوا على اللي اكل مليارات الدولارات المخصصه لملايين العراقيين و فوكاهه يسمون نفسهم خدم الشعب...لو بس كادرين على ابني اللي ماعنده ظهر بالحكومه " زميلنا محمود اطلق ساقيه للريح و هو يدردم و يقول " شكد اكره التحقيقات التي تبدي و تنتهي برزايل "




اسأل مجرًب

شاهدت وكالتنا العفريت أحمد الجلبي و هو يشهق بضحكات عاليه بالرغم من اجواء الحزن المخيمه على ربوع وطننا الحبيب بمناسبه اربعينيه الامام الحسين. مراسلنا لشؤون السرقات صليوه ال لغًاف سأل احمد الجلبي عن السبب في ضحكه و الا عد ذلك من قلًه الادب فاجابنا احمد الجلب...ي مشكورا و قال " اقرأوا هذا الخبر الذي يقول أن لص ضمن أن الوقت الصحيح قد حان لخبطته التالية في فندق «كوزموبوليتان» الفاخر بلاس فيغاس حيث الغنيمة من أي من النزلاء تعني ثروة طائلة في كل الأحوال تقريبا. ولا غرو إذا علمنا أن تكلفة المبيت لليلة واحدة هنا يكلّف 1500 دولار للغرفة.

وسار كل شيء تبعا للمطلوب من وجهة نظر اللص بما في ذلك دخوله الى الجناح المستهدف في صمت كامل. وهنا راح يسير على أطراف قدميه ويتفحص كهف علاء الدين هذا. ثم بدأ يفتح خزانات الملابس والأدراج بخفة بد مدرّبة.. وكادت الأشياء تنتهي كما اشتهى هذا الزائر الدخيل لولا أن حفيف ورقة فى أحد الأدراج صار كالصليل. فاستيقظ النائم - الضحية وانتفض واقفا. وإذا باللص وجها لوجه أمام رجل بدا له مصنوعا من الحديد.

نعم، وجد اللص نفسه أمام مايك تايسون ولا أقل... فما العمل في وضع كهذا؟ الساقان فقط تملكان الإجابة الصحيحة. ولم يتلكأ الغازي فأطلق لهما العنان وإذا بهما تسابقان الريح. وهكذا نجا صاحبهما من أن تتناوله يمنى قاضية من الرجل الذي قال إنه كان يسمع خصومه على الحلبة وهم يتأوهون كالنساء وهو ينهال عليهم بيدين من معدن ثقيل. "...هنا انتهى الجلبي من القراءه و اطلق ضحكه مجلجله افزعت كلب الجيران و قال " شفتوا حراميه آخر زمن...محًد خرًب صنعتنا غير هيجي الاغبياء مثل هذا الحرامي...لو جاي يمي كان انطيته دروس في تعلًم السرقه في سبعه ايام من دون معلًم أو شرطي و هيه كلهه مصرف مصرفين و عقد عقدين و تشوفهه طك للسما و يكدر يروح يسكن في نفس الفندق المشار اليه و في غرفه احسن من غرفه تايسون و يمكن تايسون نفسه يطمع يبوك منه...بس زين اللي صار بيه...حتى يتعلم ان السرقه فن و اصول و أخلاق ...مو صحيح لو آني غلطان "


السبت، 7 يناير، 2012

البحث عن عنوان للفيلم الهندي الجديد

لفت المالكي إلى ان "السيناتور الأميركي جوزيف ليبرمان وخلال زيارته الأخيرة إلى بغداد، اطلع على مجريات التحقيق بشأن قضية الهاشمي وقال وجدته صحيحاً"، مبيناً أن"قضية الدماء لا أخضعها للحسابات السياسية ولو أردت ذلك ليس من حقي لأن القضية قضائية والقضاء في العراق مستقل" والدليل ان القضاء العراقي هدده بالاعتقال اذا لم يلتزم بتنفيذ اوامر إلقاء القبض الصادرة بحق طارق الهاشمي. ولهذا خوفا من القبض عليه كان ملزما بتطبيق اوامر القاء القبض على الهاشمي. لأن ياروح مابعدك روح.  موضحا بالقول "القضاء قال لنا تنفذون وإلا نصدر عليكم أوامر قبض وهذا جرى في مكتبي وأمام الأمنيين هددوني بهذه الكلمة". و لم يكشف السيد المالكي و الذي اظهر براعه في أخراج الافلام الهنديه النقاب عن عنوان الفلم الجديد.

طبعا احنا بالوكاله طگينا من البكاء من شاهدنا مقطتفات من هذا الفلم أما أبو فليح شغيدل فكانت ردة فعله انه أغلق قسم الشاي في كافيتيريا الوكاله و أخذ بتقديم الگهوه المرًه فقط...هسه يا ابو فليح شنو ذنب اللي يريد يشرب شاي ؟ شلون ديكتاتوريه! قال هذه اوامر قضائية. تشربون گهوة مرة لو تريدون تگضوها بالسجن؟



انتباه: هل تعرفت الى فضائيين مؤخرا؟

قالت عضو مجلس النواب العراقي عن التحالف الوطني منى العميري ان هناك شرائح مظلومة في المجتمع العراقي منها المتقاعدين والمعوقين والارامل والايتام وكثير من المرضى المزمنين بحاجة الى دعم مالي ومعنوي من قبل الحكومة والدولة العراقية لذلك نقتح ان تكون هناك مناقلة لتخصيصات المنافع الاجتماعية للرئاسات الثلاث وتخفيض مخصصات الايفادات والسفر للمسؤولين الكبار في الوزارات اضافة الى شطب تخصيصات لشراء السيارات للسمؤولين وان تضاف كل تلك المبالغ لانصاف الشريحة المظلومة في المجتمع العراقي وخاصة المتقاعدين والمعوقين والارامل والايتام وكثير من المرضى المزمنين. وطالبت بالكشف عن اعداد الفضائيين في الأجهزة الأمنية.

احنا يابووه مالتنة!!

قال رئيس اقليم كوردستان السيد مسعود بارزاني ان الكورد عازمون على عدم الانزلاق الى خلاف طائفي على خلفية قضية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، واضاف أن فشل تطبيق النظام الاتحادي سيؤدي الى كارثة.
وأكد الرئيس بارزاني في مقابلة صحفية مع رويترز ان الكورد لا يريدون الانجرار الى هذا الوضع، مضيفاً بأن الكورد ليسوا جزءا من الخلاف الطائفي الدائر، موضحاً أن الكورد بالطبع جزء من الخلاف السياسي والصراع السياسي لكن ليسوا جزءا من الخلاف الطائفي.

الجمعة، 6 يناير، 2012

اللامعقول في مصر: حرامي بنوك مكسيكي اسمه (زوية)

ربما يظن بعضكم اننا نؤلف الاخبار. ولكن مهما كان خيالنا من نوع قاسملر (ماركة مسجلة) فلا يمكن ان نأتي بمثل هذه التوليفة: حرامي يسرق من رواد البنوك، واسمه (زوية) ، مكسيكي ويسرق في مصر؟ وهو واحد من ثلاثة آخرين، يستخدمون حيلة معروفة جدا في مصر على الأقل، ولكن الأهم من كل ذلك أنهم حرامية رحالة من بلد عربي الى آخر، وقد دخلوا مصر في 15 كانون الاول، وانهمكوا في العمل.
اسماؤهم:  أكتافيو زوية جارسيا (32 سنة) ومقيم بفندق بالأزبكية- فرانسكو إبراسبيز (58 سنة – تاجر) ومقيم بنفس الفندق - آنا ماريا هيرنا ندر (28 سنة) مالكة صالون تجميل بالمكسيك ومقيمه معهم بالفندق.