المتابعون

الجمعة، 30 سبتمبر 2011

نشرتنا الجوية: سحب وحالوب وصقيع وعاصفة غربية واعصار

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون في مجلس النواب هادي الياسري ان سحابة الضباب بين ائتلافه والتحالف الكردستاني ستنجلي خلال الايام القليلة المقبلة.
و اردف السيد هادي أن كتل الحالوب بين علاوي و المالكي ستستمر بالتساقط نظرا لقرب فصل الشتاء و مرور القطر بطسه بارده. كما اوضح ان موجة الصقيع الاتيه من اتجاه جناب السيد مقتدى الصدر

تساؤلات

قال وزير التخطيط علي يوسف الشكري إن لدى العراق ثاني أكبر موازنة مالية في الوطن العربي وهو ليس بحاجة إلى المال بقدر حاجته إلى الدعم الفني والتأهيل والتدريب.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم ممثل منظمة التعاون الإسلامي حامد علي محمد لبحث سبل تفعيل التعاون المشترك والعمل بالاتفاقات المبرمة بين العراق والمنظمة.

ونقل بيان للوزارة عن الشكري قوله إن القرض المقدم من قبل البنك الإسلامي التابع للمنظمة بقيمة خمسين مليون دولار خصص منها خمسة ملايين دولار تقدم كمنحة مالية للشعب العراقي ...و لكنه لم يقل اين ستذهب الخمسه و الاربعين المليون المتبقيه اذا كان العراق لا يحتاج للمال و لماذا قبل العراق هذا القرض و لماذا وزير الكهرباء يقول لنا ان العراق لا يملك المال لشراء محطات توليد الكهرباء بالدفع النقدي و ان على العراق ان يتوسل بالشركات لتجهيزه بهذه المحطات بالاجل....كل هذه التساؤلات و غيرها نقلها لوزير التخطيط مراسلنا محمود دعبل و لكنه لم يسمع جواب غير صفير الرياح

اللي ما عنده شغل

عقد معالي وزير العلوم والتكنولوجيا المهندس عبد الكريم السامرائي مؤتمرا صحفيا في مقر الوزارة الخميس 29/9/2011حضرته العديد من القنوات الفضائية حيث تناول معاليه نتائج زيارته الاخيرة الى عدد من الدول والتي اجرى فيها سلسلة من اللقاءات والاجتماعات وحضور البرامج التدريبية التي تشارك فيها الوزارة ، واشار معاليه الى نتائج زيارته الى تركيا والمشاركة في ورشة العمل حول استراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخطة التحول الى الحوكمة الالكترونية في قطاعات الصحة والتعليم والبلديات وسجلات المواطنين وكذلك زيارته الى فينا وتراسه وفد العراق الى المؤتمر العام (55) للوكالة الدولية للطاقة الذرية حيث القى معاليه كلمة العراق والتي تضمنت عدة محاور ثم تطرق معاليه الى زيارة الولايات المتحدة الامريكية والتي تزامنت مع انعقاد الجمعية العامة للامم المتحدة ولقاءه بالسيد (بان كي مون ) الامين العام للامم المتحدة حيث تبادل الطرفان وجهات النظر في العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك ونقل معاليه تحيات السيد رئيس الوزراء الى الامين العام للامم المتحدة وفي ختام المؤتمر الصحفي اجاب معاليه على اسئلة الصحفيين والتي تضمنت الجوانب التي تتعلق بجولة معاليه الى تلك الدول .

و أختتم السيد ابو زيد الهلالي سرد سيرته العطره و مغامراته حول العالم بأغنيه " مالي شغل بالسوك مريت اشوفك " و التي قال انه غناها في كل المناسبات و الاجتماعات التي اشار اليها اعلاه و انها لاقت ترحيبا كبيرا لدى كل الحضور هناك

الخميس، 29 سبتمبر 2011

دوله تضرب نفسها جلًاق

النجف28أيلول/سبتمبر(آكانيوز)- قال وزير التخطيط العراقي علي الشكري الاربعاء إن الحظر الذي فرضته بلاده على دخول البضائع اليابانية على خلفية الاشعاعات التي سربتها محطة نووية سيرفع بعد اقل من ثلاثة اشهر.

وأعلنت السلطات العراقية في وقت سابق من اليوم عن فرض حظر على دخول السلع والبضائع القادمة من اليابان.

وكانت معظم دول العالم قد فرضت حظراً على استيراد البضائع اليابانية كاجراء احترازي، قبل ان تبادر اليابان نفسها الى الطلب بوقف دخول بضائعها الى اراضي تلك الدول مؤقتا.

وقال الشكري "لا يوجد أي حظر على البضائع العالمية المطابقة لشهادة المنشأ الا على البضاعة اليابانية وبطلب من هذه الدولة... فهي تحرص على سمعتها في الاسواق العالمية ولا ترغب المساس بهذه السمعة"।

أحنا بالوكاله تجمعنا عند ابو فليح شغيدل لنطلب شاي حبر حتى يفك سطره الرأس اللي انتابتنا بعد هذا التصريح...زين شلون اليابان نفسها تطلب من الدول عدم دخول بضائعها الى العراق في نفس الوقت هي نفسها من اوقفت تصدير اي بضاعه قبل التحقق من عدم تلوثها بالاشعاع ثم بعد ذلك يصدر العراق قرارا بمنع استيراد بضائع ممنوعه اصلا من التصدير ...البيضه قبل لو الدجاجه...يمعودين افتونا

ليش الوزراء يسافرون للخارج

بحث وزير العدل حسن الشمري مع ممثل الاتحاد الأوربي المختص في السجون تبادل الخبرات في مجال إدارة السجون وإدخال منتسبي دائرة الإصلاح العراقية في دورات تأهيلية لتدعيم هذا القطاع الحيوي। وأكد الوزير خلال لقاءه ممثل الاتحاد الاوربي المختص في السجون جاك بورجر ان التعاون في مجال تدريب وتاهيل كوادر دائرة الاصلاح العراقية في دول الاتحاد الاوربي من شأنه تعزيز خبراتهم في التعامل مع النزلاء وضبط الامن داخل السجن। واشار الى ان تقديم وفد الاتحاد الاوربي دعوات لتبادل الخبرات عن طريق زيارة السجون في اسبانيا والاطلاع على اخر التطورات في المجال الاصلاحي

و أوضح وزير العدل الشمري ان تبادل الخبرات بين العراق و بعض الدول الاوربيه ستشمل زيارات سياحيه للمساجين الى الاراضي الاوربيه و بالمثل سيأتي المساجين الاوربيين بعد تخرجهم من سجونهم الى العراق لتقديم و توقيع عقود بملايين الدولارات و هكذا। و عندما سال مراسلنا محمود دعبل السيد وزير العدل عن عن اسباب تبادل الخبرات في هذا المجال قال السيد الوزير بان المواطن العراقي غير المسجون يعيش حياته بالطول و العرض خاصه بعد ارتفاع مستوى الرفاهيه عند هذا المواطن كنتيجه لبركات الاحتلال و عبقريه قرود الحكومه و لكن المساجين خطيه كاعدين بالسجن لا شغل و لا عمل و لذا علينا بالمساواه و النظر بعين الرأفه لهؤلاء المجرمين...فكلنا ابناء آدم و حواء

اثبات مصداقيه مثل

أكد سفير الكويت في بغداد علي المؤمن أن تصريحات وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري الأخيرة بشان ميناء المبارك تدل على اهتمامه بمصلحة العراق والكويت في آن واحد.
وقال المؤمن في تصريح له إن وزير الخارجية هوشيار زيباري رجل قيادي وله مركز يرسم سياسة العراق الخارجية الرسمية، مبينا أن تصريحاته لأخيرة حول ميناء مبارك تدل على اهتمامه بمصلحة البلدين

و أكد سعاده السفير لمراسلتنا ريمه اللئيمه ان كل تصريحات بقيه المسؤولين و الخبراء و خرائط عمًو كوكل قلط في قلط و أن الوحيد الذي اصاب كبد و مراره الحقيقه هو الاخ هوش و رحم الله والدين من قال " أخذ الشور من راس هوش "

الأربعاء، 28 سبتمبر 2011

وزارة الداخلية : فرقة اغتيال لكل مسؤول !


وجهت وزارة الداخلية العراقية، الثلاثاء، جميع السيطرات الأمنية بتفتيش الأرتال لمنع استخدام السيارات الحكومية في تنفيذ عمليات اغتيال، فيما أكدت اعتقال عدد من "الإرهابيين" الذين نفذوا تلك العمليات، اشارت إلى أن بعضهم من حمايات المسؤولين الشخصية.

"ترابط" النهب الدولي في العراق


شباك السعادة

السومرية نيوز- أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الثلاثاء، عن مشروع جديد يحمل اسم "ترابط" يهدف إلى رفع مستوى الخدمة المدنية المقدمة للمواطنين والحد من الفساد الإداري والمالي بالتعاون مع المنظمة الأميركية للتنمية الدولية، والبنك الدولي، مشيرة إلى أن البنك الدولي سيتكفل بتمويل المشروع. وقال وكيل وزارة العمل دارا حسن إن "الوزارة تهدف إلى الارتقاء بالمستوى المؤسساتي من خلال مشروع رفع الخدمة المدنية المقدمة للمواطنين عن طريق النافذة الواحدة"، حيث سيكون بإمكان المواطن العراقي دفع الرشوة لموظف واحد فقط.

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011

نأسف لعطل فني في الوفد الكردي!


تأجيل زيارة وفد اقليم كردستان الى بغداد لاسباب فنية


الفيحاء- اعلن التحالف الكردستاني تأجيل وصول وفد الاقليم المفاوض برئاسة رئيس حكومة الاقليم برهم صالح الى بغداد الثلاثاء للتفاوض مع الحكومة بشأن النقاط الخلافية بين المركز والاقليم لاسباب فنية.
وكان المتحدث باسم التحالف الكردستاني مؤيد الطيب قد اوضح ان الوفد الذي يترأسه برهم صالح وعضوية وزراء البيشمركة والداخلية والثروات الطبيعية سيدخل حال وصوله في مفاوضات مع الحكومة الاتحادية لحسم النقاط الخلافية خاصة المسائل المتعلقة بقانون النفط والغاز

الأحد، 25 سبتمبر 2011

رسميا: ماكو خليجي 21 في البصرة

استكمالا لموضوع الافيال الرياضية الضخمة في البصرة ، تقرر رسميا اقامة كأس الخليج 21 في المنامة في البحرين. أنظر الخبر هنا. وشكرا للقاريء أسامة الذي نبهنا اليه.

ماسيحدث هو التالي: تباطؤ في انجاز مشروع المدينة الرياضية. والوحيد الرابح هو المقاول الذي وضع مليارين من الدولارات في جيبه. والآن ماهو الحدث الوهمي التالي الذي سيقام في العراق؟ مارأيكم باجتماع  للجمعية العامة للأمم المتحدة؟ 

حقيقة أم فوتوشوب؟ كاب وصاعقة ورشاش آلي

  

على حس الطبل: أفيال رياضية ضخمة في البصرة


الوليد للاعلام- أعرب مسؤولون ورياضيون عراقيون عن أملهم بتحقيق حلم الرياضيين العراقيين، باستضافة كأس الخليج (خليجي 21) المقررة إقامته في يناير/كانون الثاني 2013 بمدينة البصرة جنوب العراق، حيث يجري العمل لتشييد أكبر مدينة رياضية في البلد مخصصة لاستضافة هذه الدورة.
 يجري الآن تأهيل القصور الرئاسية في المحافظة لتأمين إقامة الوفود الرسمية الخليجية خلال البطولة،  وتؤكد التقارير التي تعلنها وزارة الرياضة والشباب العراقية، أن نسب الإنجاز في المدينة الرياضية في البصرة، قد وصلت إلى 65%، ويتوقع المسؤلون أن تصل مراحل متقدمة، وتصبح جاهزة لاستقبال 
الأنشطة والفعاليات الرياضية منتصف العام المقبل.

الجمعة، 23 سبتمبر 2011

يانصيب ناسا الأمريكية : من يربح القمر الصناعي؟

أنت وحظك، قد تكون سعيد الحظ الذي سوف يسقط القمر الصناعي القديم على أم رأسه (500 كغم فقط)، وستنال شهرة إعلامية كبيرة،  عدا أن ورثتك سيعيشون عيشة سعيدة من بيع خردة القمر. توقع هذا اليوم الجمعة وحتى 24 ساعة قادمة. أجمل مافي المسألة أنها نزيهة وليس فيها واسطة او أي تلاعب، لأن ناسا الأمريكية قالت انها بصدق وبصراحة لا تعلم أين سيقع ، المهم انه لن يقع في أمريكا الشمالية حتى يعلم الجميع انه ليس هناك أي محسوبية ، ولن يتمتع الأمريكان بالاشتراك بهذا اليانصيب. استعد قد يزورك الحظ هذا اليوم.

أخيرا: تم حل مشكلة العمامة

كانت المشكلة الأزلية: تلبس عمامة أو تلبس الميكرفون؟

انضباط عسكري

يعني كاتلين نفسهم من التفاني في خدمه الشعب و منع اي متفجرات حتى و لو كانت نفاخه تريد تطك من الوقوع...الا يحق بعد كل هذا للمحارب أن يستريح...لو شتكولون ؟


ابو نؤاس: شارع بعشرة ملايين دولار!

ذكرت دائرة العلاقات والاعلام في امانة بغداد إن " شركة (ميغا) التركية حققت نسب انجاز متقدمة في تنفيذها لمشروع تطوير شارع ابي نؤاس المطل على نهر دجلة وسط العاصمة بغداد على وفق احدث التصاميم والمواصفات العالمية وبملاكات هندسية وفنية تركية وخبرات غربية لاظهاره بالمظهر اللائق والجميل بما يتناسب ومكانة الشارع واهميته لدى اهالي العاصمة بغداد".
المشروع كلفته 10 ملايين دولار وسقفه الزمني 8 أشهر.
للمتشككين الذين يرون الأفيال في منامهم، ادخلوا هنا واحسبوها.

ناسا العراق: تحسس ناء جدا !


هذه جولة مذهلة في مركز التحسس النائي (ناسا العراق) قام بها مدون عراقي،واختصنا بالتفاصيل. النص يفسر نفسه ولا يحتاج الى أي مقدمة منا. فقط نود القول اننا  سعداء بمعرفة أن لدينا في العراق الجديد: ناسا.

الخميس، 22 سبتمبر 2011

اللهم لا أعتراض على القوانين الفيزيائيه

بغداد- متابعة المواطن قررت الحكومة العراقية إيفاد وزير المالية رافع العيساوي إلى الأردن للمطالبة بنحو 120 مليون دولار من أموال العراق التي جمدها البنك المركزي الأردني إبان سقوط نظام صدام حسين. من جهته، استغرب مصدر أردني رفيع المستوى، الطلب العراقي، وقال في تصريح نقلته صحيفة المدينة السعودية إن الحكومة الأردنية حولت هذا المبلغ إلى نظيرتها العراقية بعد سقوط نظام صدام حسين، لافتا إلى أن سجلات البنك المركزي الأردني تشير إلى أن عملية التحويل قد تمت وأن الحكومة العراقية تسلمتها.

أنشتاين العراقي: من مهندس ميكانيك الى شيخ hi-tech

بعد سلسله المقالات التي تستعرض المنجزات العظيمه لوزاره العلم و التكنولوجيا و بعد أن عرفت وكالتنا بان وكاله ناسا أفتتحت فرعا في العراق لما فيه من طاقات خلاقه وخاصه بعد أن جاءت الى سده الحكم حكومه تحقق تطلعات هذا الشعب العريق و تهتم بعلماء البلد أكثر من أهتمامها بحسابات قرودها المصرفيه و بعد ان بهرتنا هذه الوزاره بنشاطاتها التي لا يخلو اسبوع حتى ياتينا مراسلونا بأخبار جديده عن اكتشافات أو أختراعات أو دراسات فقد ارتأينا أن ننشر السيره الذاتيه للرجل العظيم الذي يقف مثل الجندي المجهول متواريا عن الانظار و فاسحا المجال لعلمائه حتى يقطفوا ثمره جهودهم ونجاحهم هذا الرجل التي تفصح السيره الذاتيه عن انجازاته و علمه الواسع سوف يضع بلدنا في مصاف الدول المتقدمه و هو بذلك يمشي بخطوات بطيئه لكن مدروسه لان العجله تاليهه ندامه و الصبر هو مفتاح الفرج....هنا سنطلع على سيره البروفسور و الجندي المجهول وزير وزاره العلوم و التكنولوجيا...و رجاءا دكوا على الخشب من تقرأون سيرته الذاتيه و احنا بدورنا نقرا و ننفخ " قل أعوذ برب الفلق " على كل عين حسوده...سموا بأسم الله و أقراوا سيره فارس بني ناسا...انقروا هنا

الأربعاء، 21 سبتمبر 2011

جفصة الهوش

نيويورك: أعلن وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري الثلاثاء خلال اجتماع في مركز ابحاث بنيويورك ان قوات اوروبية خاصة قاتلت الى جانب الثوار الليبيين لمساعدتهم على طرد العقيد معمر القذافي من السلطة. وقال زيباري امام مجلس العلاقات الخارجية " استطيع ان اقول لكم انه كانت هناك ايضا قوات خاصة، قوات اوروبية على الارض لمقاتلة القذافي". وجاء تصريح الوزير العراقي في نفس اليوم الذي استقبلت فيه الامم المتحدة المجلس الوطني الانتقالي الليبي. واكد الوزير العراقي ان الانتفاضات في ليبيا وفي باقي الدول العربية انما استوحت المثال العراقي. وقال هوشيار زيباري "تلقينا اتصالات من ليبيين وتونسيين ومصريين لمعرفة كيف تحركنا" في ذيل الدبابات الأمريكية .

ابشر يا عباسي

قدم نظام تحديد المواقع (GPS) للبشرية فائدة عظيمة إذ أصبح من السهل الآن تتبع أي شخص أينما كان وتحديد موقعه دون البحث عنه الجديد أن بعض شركات الأحذية أدخلت نظام الـ GPS في أحذيتها لسهولة تحديد موقع أي شخص يرتديها حيث اعلنت الشركة المصنعه و مقرها كاليفورنيا عن أن الحذاء جديد يحتوي على وحدة نظام تحديد المواقع
++
و أعلن ممثل هذه الشركه حصريا لوكالتنا انه سيتم اطلاق اسم " عباسي واحد " على هذا الحذاء تيمنا بنائب البرلمان السيد احمد العباسي الذي سرق حذاؤه من على باب مسجد البرلمان




كافي حسد

كشف عضو لجنة النزاهة البرلمانية عثمان الجحيشي عن ملفات عديدة تمتلكها اللجنة وهي قيد الدراسة ومنها ما يتعلق بوجود فساد كبير بالسفارات العراقية في الخارج موضحاً أن عدداً من السفراء ما زالوا يتسلمون إعانات كمهاجرين من الدول الأوربية وهم يمثلون العراق في الخارج، فضلاً عن عدد كبير منهم يمتلك جنسية مزدوجة، وهذا مخالف للدستور العراقي وان بعض السفراء قاموا بتعيين جميع أفراد عائلاتهم في السفارة بالرغم من أن الدولة العراقية تصرف له راتباً مجزياً ومسكناً وقال النائب عن التحالف الوطني بهاء الدين احمد أن معظم السفراء في الخارج يجاملون الدول التي يتواجدون فيها في حال حصول أزمة بين العراق وتلك الدول. وكالتنا سألت هوش يار عن هذه الانباء و عن مدى صحتها فاجابنا قائلا:

ممنوع ...ممنوع... انتو ليش ما يفتهم

السومرية نيوز/ بغداد أكد نائب عن القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي، الأحد، أن زيارة رئيس أسامة النجيفي إلى إقليم كردستان، تهدف إلى إطفاء الأزمة بين بغداد وأربيل، مبيناً أن المادة 140من الدستور غير قابلة للتطبيق بوضعها الحالي دون توافق سياسي. 
وأكد النائب ان النجيفي اشترى الكثير من خراطيم المياه و عدد من التانكرات لاستخامها في أطفاء هذه الازمه...كما اشترى الكثير من الات اطفاء الحريق المملؤه بالرغوات الكيمياويه لكن قوات البيشمركه و الاشايس منعت دخولها لانه ممنوع كيمياوي.


لا تتوقفوا عن اكل القشده

انجزت وزارة العلوم والتكنولوجيا دراسة اعدها باحثون حول بيان تاثير اشعة كاما في نسب المكونات الكيمياوية للقشدة وخصوصا نسبة البروتين والدهن وبين الباحث مصطفى عبد الحسن من دائرة تكنولوجيا البيئة والمياه مركز بحوث البيئة ان الدراسة توصلت الى عدم وجود اي تاثيرات لاشعة كاما على نسبة البروتين والدهن والاس الهدروجيني والحموضة في نماذج القشدة المعرضة للاشعاع اضافة الى عدم وجود تغيرات بالحموضة وتعتبر هذه الدراسات من النشاطات التي تقوم بها الوزارة ضمن الخطط والبرامج البحثية التي اعدتها لهذا العام

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2011

عادة سيئة للسفير البريطاني في العراق!!

ولو أننا في وكالة يابووه لا نحب أن نخوض في الحياة الشخصية للسفراء ولا موظفاتهم لأن الله أمر بالستر،  ولكن لم نستطع أن نمنع أنفسنا من الخوض في سيرة السفير مايكل آرون الذي لديه عادة سيئة جدا، تسببت في نقله من الكويت الى العراق، لأن العراق الآن خان جغان وفالتون ويمكن للسفير أن يزاول عاداته وهواياته بدون مشاكل.

الاثنين، 19 سبتمبر 2011

حق المواطن: أربعة بالحلال

قال مدير توزيع المنتجات النفطية في أربيل، أن عملية توزيع النفط على المواطنين مستمرة، وسيتم توزيع دفعة مقدمة من الحصص لأهالي المناطق الحدودية والجبلية، مبيناً أن كل عائلة ستمنح أربعة براميل نفط هذا العام. وأوضح نور الدين حامد أن “عملية توزيع النفط على المواطنين داخل مدينة أربيل قد بدأت، وستستمر عملية التوزيع، لتنال كل العائلات نصيبها من الوقود قبل حلول فصل الشتاء المقبل” .وأشار حامد إلى أن “توزيع النفط في المناطق الحدودية مستمر حيث يتوافد القجغجية عبر الحدود طوال اليوم،

بنجر في آلة الزمن

آلة الزمن
اعترفت وزارة التربية بالإعداد الهائلة من الأميين التي كشفتها إحصائية وزارة التخطيط في وقت سابق والتي أفادت بان أكثر من تسعة عشر بالمائة من سكان العراق يجهلون القراءة والكتابة أكثرهم من النساء بسبب هيمنة العادات والتقاليد العشائرية والقبلية خاصة في المناطق الريفية التي بلغت نسبتها خمسين بالمائة، وقالت الوزارة : هذا متوقع  لأن العراق بعد السقوط ركب  آلة الزمن وبدلا من أن يضغط أزرار المستقبل، راحت يده على ازرار الماضي بالغلط ، وهكذا رجعنا  1200 عام الى الزمن الماضي. 

الفيل الطائر على سجادة ألف ليلة وليلة

[بغداد-أين]- اكدت امانة بغداد ان "مشروع بوابة بغداد في مطار المثنى سيخلق مدينة متكاملة تحتوي على وحدات تجارية وسكنية وإدارية بمزايا فريدة متنوعة وبنية تحتية متطورة ضمن الخطة الطموحة التي تبنتها الامانة لبناء مدينة بغداد من خلال سلسلة من المشاريع الاستراتيجية في مجال التخطيط الحضري والسكاني والعمراني".

حسبه عدلة: البيضة من الكتكوت أم الكتكتوت من البيضة؟

السومرية نيوز/ كربلاء- اتهم ممثلون لعشائر في محافظة كربلاء، السبت، مجلس المحافظة وبالتنسيق مع المخابرات الايرانية وفيلق القدس فيها بتنفيذ عملية النخيب التي راح ضحيتها 22 من أهالي كربلاء والفلوجة، وليس تنظيم القاعدة، وأكدت العشائر توفرها على معلومات تفصيلية عن العملية، وأن "الأسرار ستنكشف قريباً".

جهود استثنائيه: صرف الشيء لزوم الشيء

[بغداد-أين] - وجه رئيس الوزراء نوري المالكي كتاب شكر وتقدير لمحافظ بغداد صلاح عبد الرزاق نتيجة لانجازه صرف ميزانيتي عامي 2009 و2010 بنسبة 100% في تنفيذ المشاريع، بل حتى تفوق على  اسماعين ياسين لما طلبوا منه صرف مليون جنيه في يوم واحد.

خلًونا بالمهم

قال الأعرجي في تصريح خاص لوكالة أنباء المستقبل (ومع)، أن "هناك بعض الأطراف السياسية والمشاركة في سدة الحكم تسعى من خلال استغلال الإعلام، لإعادة العراق إلى المربع الأول، مستغلين عدم وجود قانون حازم ينظم ويراقب عمل الفضائيات، والمواد والبرامج التي تعرضها"، مشيداً بقرار إيقاف عرض مسلسل الحسن والحسين من قبل البرلمان العراقي وتصويت جميع الأعضاء على القرار المصيري.

عرقجين أذربيجاني

كربلاء ـ الصباح - كشف رئيس هيئة استثمار كربلاء عن ان جمهورية اذربيجان خصصت مبلغ مائه و خمسين مليار دولار لاستثمارها في العراق، وان نحو 100 شركة اذربيجانية ابدت رغبتها بتنفيذ مختلف المشاريع في كربلاء. واوضح طائف علي عبد الحسين في تصريح لـ"الصباح" ان وفدا يمثل 100 شركة أذربيجانية ترأسه ممثل عن رئيس الجمهورية الاذربيجاني زار المحافظة وابدى استعداده للاستثمار في كربلاء بمختلف القطاعات، وفي مقدمتها النفط والكهرباء. وخطتهم نقل النفط الى أذربيجان ووتحويلها الى طاقة كهربية ثم تصدير كهرباء عالية الفولطية ممتدة على الأسلاك تحت البر والبحر من أذربيجان الى عراقستان. وقد أهدوا لكل مسؤول في كربلاء عرقجين اذربيجاني مزركش للصلاة على محمد وآل محمد.

السبت، 17 سبتمبر 2011

عاف الحمار و مسك العليجه

حملت قيادة عمليات الأنبار، الخميس، شركات نقل المسافرين المسؤولية عن حادثة النخيب، مؤكدة أن هناك اتفاقا مسبقا على أن يتولى متعاقدو نقل المسافرين تأمين الحماية للمسافرين عن طريق الشركات الأمنية الخاصة بعد سحب المسؤولية منها. وقال قائد عمليات الأنبار الفريق الركن عبد العزيز محمد جاسم في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "حادثة النخيب جاءت نتيجة لعدم التنسيق من قبل الجهات التي أرسلت الحافلة"، مبينا أن "هناك خللا ومن المفروض أن السيطرة تمنع الحافلة من المرور في وقت الحادثة".

الخير بالطريق

[ميسان-أين] أكد رئيس لجنة الطاقة في محافظة ميسان عامر نصر الله علي وصول اكثر من [ 90 ] بالمئة من المواد الاساسية لمحطة امريكية لتوليد الطاقة الكهربائية الى المحافظة. وقال في تصريح  اليوم الثلاثاء "إن المحطة الكهربائية ستضاف الى محطة توليد كهرباء الكحلاء وبطاقة توليدية مقدارها [500] ميكاواط". وأضاف نصر الله أن " لجنة الطاقة ستجري عملية مناقصة للشركات الراغبة بنصب وتنفيذ المحطة والمساهمة في تزويد الشبكة الوطنية بالطاقة الكهربائية". و عندما سألت وكالتنا الاخ نصر الله عن سبب وصول 90% فقط من المواد و ليس 100% اجابنا مشكورا قائلا

شلون نثبت احنا مكفخة رياضية؟

زيكو
قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم تأجيل مباراة الرديف مع منتخب الشباب الى اشعار آخر وذلك بسبب عدم حضور المدرب البرازيلي زيكو الى العاصمة بغداد للتوقيع على العقد اضافة الى حضور المباراة والاطلاع على مستوى اللاعبين لغرض ضمهم للفريق الاول . وقال يحيى زغير في تصريح لــ"معرض الكرة العراقية المصور" انه من المستبعد حضور البرازيلي زيكو هذه الايام الى العاصمة بغداد وانه سوف يغادر مباشرة من البرازيل الى العاصمة الاوزبكية طشقند لمشاهدة مباراة منتخبنا الاولمبي مع نظيره الاوزبكي والتي من المقرر اقامتها في الحادي والعشرين من هذا الشهر في افتتاح التصفيات النهائية المؤهلة لاولمبياد لندن 2012 ، لأن الفرجة على مباريات في كل انحاء العالم على حساب اللجنة الأولمبية العراقية ، ضمن شروط عقد التدريب الذي استلم زيكو عنه مبلغ 650 ألف دولار كدفعة اولى مقدما حسب  شفق نيوز 

أنجاز نظيف



من اجل الاهتمام بالواقع الصحي والبيئي في محافظة البصرة وبالنيابة عن السيد محافظ البصرة افتتح الدكتور محسن عبد الحي المستشار الزراعي لمحافظ البصرة مشروع الطمر الصحي في منطقة/ الرافعية والضليعات/ والذي انجزته منظمة اليونسيف العالمية
وبالتعاون مع مديرية بلدية البصرة وبمساحة 96 دونم ويعد هذا الانجاز بادرة كبيرة في المجال الخدمي في المنطقة الجنوبية والمحافظات الاخرى بعد محافظة كركوك في نقل وطمر النفايات الى المناطق النائية من محافظة البصرة واشار عبد الحي بان هذا الموقع هو موقع كبير يتكون من خلية واحدة بمساحة 200م×200م. ومن المؤمل ان يستوعب هذا الموقع كافة النفايات التي تخلفها مدينة البصرة، ماعدا النفايات النووية التي خلفها الجيش الأمريكي مثل اليورانيوم المنضب، فهذا لايحتاج الى مشروع طمر لأنه يطمر اصلا في أجساد المواطنين مما يقلل من تكاليف المشاريع الخدمية في البصرة.

بطالة نسوان كردستان برعاية مادلين اولبرايت

إنطلق في قاعة المؤتمرات في فندق شراتون في اربيل، وتحت عنوان ( العمل على تقليل نسبة البطالة لدى النساء في العراق)، أعمال مؤتمر يطالب بتقليل نسبة البطالة لدى المرأة العراقية. وقالت (بيان نوري) من خلال كلمة لها عن نشأة الهيئة وتواجدها في جميع أنحاء العراق، وخاصة في محافظة السليمانية، وعملها بتمويل من  منظمة  NDI (المعهد الوطني الديمقراطي الأمريكي الذي ترأسه الحيزبون مادلين اولبرايت أم مقولة الثمن يستاهل موت نصف مليون طفل عراقي والآن بعد أن مات الاطفال وصار وقت فراغ الأمهات كبيرا ، فإن اولبرايت تحاول ايجاد أعمال لهن يتسلين بها)

الخميس، 15 سبتمبر 2011

دولة كووردستان تقول لدولة عيراق: انت ليش متشنج !


السومرية نيوز/ أربيل انتقدت حكومة كردستان العراق، الخميس، موقف حكومة بغداد "المتشنج" من زيارة رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت إلى الإقليم، مشيرة إلى أنه يفرط بالعلاقات مع دول الجوار، فيما اعتبرت أنه كان من المفترض أن يدعو مستشار رئيس الوزراء المسؤولين الأردنيين إلى زيارة العراق (المجاورة لدول كردستان) بدلاً من أن يولي نفسه قيماً على الدستور. وقال وزير الثقافة والشباب في إقليم كردستان كاوه محمود ، إن "المواقف المتشنجة التي سمعناها من بعض المسؤولين والسياسيين العراقيين حول زيارة رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت إلى إقليم كردستان تنم عن ضيق النفس السياسي، والتعامل بصيغ وأساليب متخلفة عفا عليها الزمن، كما تعبر عن نظرة التعامل مع الدستور الفدرالي من منطلق الدولة المركزية المفرطة التي يحلم البعض باستعادتها انطلاقاً من حسابات طائفية ضيقة". وأوضح : شنو يعني كان لازم رئيس الوزراء الاردني ياخذ تصريح وفيزا دخول لكردستان من حكومة عيراق؟ قابل احنا جزء من عيراق؟ 

تزاوير الناصرية: كلهم سادة !


 شبكة اخبار الناصرية/  كشف مصدر مطلع عن تورط دائرة التسجيل العقاري بعملية فساد كبيرة ، شملت تزوير مستندات تمليك اراضي تقدر مساحتها بـ 3600 دونما . المصدر الذي رفض الكشف عن هويته ، قال لشبكة اخبار الناصرية ان عملية التزوير تمت بعد ضم مساحات جديدة من منطقة سيد ذهب (ولم يرجع)  شمال المحافظة (كل مناطقهم سادة. هناك سيد دخيل ابو الثعابين)  ، الى التصميم الأساس لمدينة الناصرية . وهذا ليس كل شيء.

تيار قدو: أجندة القاعدة أمريكية !


السومرية نيوز- كشف نائب عن التيار الصدري، الأربعاء، عن وجود وثائق تؤكد صلة تنظيم القاعدة بالقوات الأميركية في العراق، فيما أتهم المستشارين العاملين ضمن تلك القوات بالإخفاق في الاستشارة الأمنية. وقال جواد الحسناوي في مؤتمر صحافي عقده، اليوم، في محافظة كربلاء وحضرته "السومرية نيوز"، إن "هناك وثائق تشير إلى أن بعض أجندة تنظيم القاعدة تعد أجندة أميركية وخيوطها أميركية"، معربا عن أسفه من أن الذين ينفذون تلك الأجندات "وجوه عراقية". وأضاف الحسناوي أن "القادة السياسيين والأمنيين يشيرون في تقاريرهم إلى أن خيوط الجريمة تتجه دائما باتجاه القواعد الأميركية"، مؤكدا أن "أكثر من قائد عسكري يرى أن الاستشارة الأميركية في بعض  الأحيان تتجه الى الإخفاق في تدريب الأجهزة الأمنية".  وكان التيار الصدري قد أتهم، في نيسان الماضي، الولايات المتحدة الأميركية بالسعي إلى عدم تجهيز الجيش العراقي بأسلحة قادرة على مواجهة تنظيم القاعدة والجماعات المسلحة. 

الكولونيل سوادي أبو تنكة خبير الرد السريع رد بسرعة قائلا "هسة جاي قدو تحچي هيچ حچي ؟ مو نشف ريگنا في غار عشتار واحنا نگول القاعدة امريكية !

البائع شلع والمشتري وقع


السومرية نيوز/ بغداد- أعلنت هيئة النزاهة، الخميس، عن هروب مدير ماء محافظة النجف بعد ضبطه متلبساً ببيع مواد مخصصة لدائرته وتسويتها مخزنياً، فيما أكدت القبض على تاجر اعترف بأنه يشتري تلك المواد منه بصفة دورية.

الأربعاء، 14 سبتمبر 2011

منشطات رؤوس الأموال الهاربة

اكد خبراء مال ورجال اعمال وتجار عراقيين ان احد اسباب تردي الوضع الاقتصادي للبلاد هو هجرة رؤوس الاموال العراقية واكدوا فشل الحكومة في رفع مستوى معيشة الفرد وان ظاهرة اغلاق المصانع والمنشأت التجارية والصناعية واحتكار بعض المواد الطبيعية والمواد الاساسية للصناعة مع ارتفاع اسعارها الحاد الذي ادى الى تفاقم الازمة في السوق العراقية. وعبر الخبير المالي حيدر الفراجي "عن تخوفة الشديد من هجرة رؤوس الاموال الى الخارج وغياب الاستثمار الوطني ، فيما عدت الخبيرة المالية هناء السامرائي (تشوفون موضوعية الخبر في الاستعانة بخبير مالي شيعي وخبيرة مالية سنية، باقي الكردي)  "تنشيط الاستثماري في البلد السبيل الوحيد للحد من هجرة رؤوس الاموال الى الخارج، والرؤوس هذه تسافر مرة لابسة عمامة وأحيانا لابسة كلاو ومرات لابسة كشيدة.

بوليوود و لجنه النزاهة: كومار وكابور وكمالا

افادت مصادر قضائية وثيقة الاطلاع ان محكمة جنايات الرصافة تصدر الاسبوع المقبل، حكماً بالاعدام ضد اثنين من اشقاء رئيس هيئة النزاهة المستقيل القاضي رحيم العكيلي، مشيرة الى ان استقالة العكيلي من منصبه مرتبطة بهذه القضية. وقالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عنها، لوكالة (اور) ان القاضي رحيم العكيلي كان قد رفع دعوى قضائية ضد اثنين من اشقائه كومار وكابرو متهماً اياهم بمقتل شقيقتهم كمالا. واضافت ان القضية نظرت امام محكمة الجنايات في الرصافة، في عشر جلسات، ولم يتخذ قرار بشأنها،  مشيرة الى ممارسة ضغوط كبيرة ضد محامي الدفاع الذي اضطر الانسحاب من القضية. وقالت المصادر ان هيئة المحكمة ستصدر في جلسة الثلاثاء المقبل العشرين من الشهر الجاري، حكماً بالاعدام ضد شقيقي العكيلي، بتهمة القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد.

الله يكون في العون: مشقة المؤتمرات اللندنية

اطلع وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب ميدانياً على عمل الملحقية الثقافية في لندن، مقدماً دعمه لنشاطاتها التي من شأنها ضمان تحقيق أفضل الخدمات لطلبتها وباحثيها، بحسب مصدر مسؤول في الوزارة. وقال بيان لوزارة التعليم إن " الزيارة التي تأتي في إطار جولة الوزير في لندن تضمنت الاطلاع على الإنجازات التي قامت بها الملحقية والنشاطات التي تروم القيام بها، فضلاً عن الاستماع الى عدد من المقترحات التي من شأنها خدمة الطالب، والمعوقات التي تواجههم". وأضاف إن "الأديب قدم دعمه للملحقية ورعايته لنشاطاتها، منها مؤتمر العلوم الهندسية الذي سيعقد في الأول من تشرين الأول، موجهاً ملاكها إلى الارتقاء بالعمل ، واعدا حضوره الشخصي للمؤتمر المذكور الذي سيصادف  موسم التنزيلات الكبرى في اكسفورد ستريت ، واية مؤتمرات قادمة، فمشقة السفر تهون خدمة للصالح العام.

قرى عصرية ذات مطارات

قالت عضو لجنة الزراعة في مجلس محافظة بابل ، سهيلة عباس حمزة  ان وزارة الزراعة وافقت على انشاء قريتين عصرية في المحافظة ، الا ان مشكلة الحصول على قطعة ارض زراعية تقف عقبة امام تنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي ، مشيرة الى انه تم العثور على مساحة خمسة آلاف دونم في منطقة المجصة بناحية الاسكندرية شمال بابل سيتم توزيعها على المتفرغين من خريجي كليات الزراعة في بابل والاستفادة من كفاءاتهم العلمية. واضافت ان هناك العديد من المشاريع التي من شانها النهوض بالواقع الزراعي في المحافظة وهي بانتظار التخصيص المالي الا ان العقبة هي وزارة المالية التي تتذرع بعدم وجود توفر مالي فقد اكملت مديرية زراعة بابل كافة الاجراءات الرسمية والمرتسمات  للمباشرة بانشاء مطار زراعي بتمويل مبالغ تنمية الاقاليم

الطريق الى المريخ طويل

رد حزب "المؤتمر الوطني العراقي" على المعلومات المؤكدة حول ضغوط مارسها رئيس الوزراء نوري المالكي على رئيس هيئة النزاهة رحيم العكيلي وادت الى تقديمه استقالته، ومن بينها ضغوط من اجل فتح ملفات فساد ضد زعيم المؤتمر الوطني احمد الجلبي الذي كان كشف في تموز الماضي معلومات تتعلق بتعديل صفقة الحكومة العراقية مع شركة بريتش بترليوم البريطانية بما يجعلها تستولي على اكثر من اربعين بالمئة من نفط العراق . وقال الناطق باسم حزب "المؤتمر"، محمد الموسوي ان حزبه "يتحدى الحكومة او اي جهة من فتح اي ملف فساد كما تقول ضد الجلبي. لأننا سوف نفتح حينئذ ملفاتهم" مؤكدا ان " النهج الذي يسير عليه المالكي يضر بالتحالف الوطني لاسيما ان التحالف هو الذي رشح المالكي لرئاسة الوزراء وهو الذي سانده وما يزال". الموسوي اضاف ان "مساندة التحالف الوطني للمالكي ليست صكا على بياض وانما هي جزء من اتفاق مشروط ضمن برنامج وضعه التحالف للحكومة تحت شعار "تفضحني أفضحك، تسترني أسترك الى حين"، وان على المالكي العودة الى التحالف في ادارته للحكم"

الاثنين، 12 سبتمبر 2011

العراق يتقدم الى الوراء: من انتاج 60 الف بطارية في الشهر الى 158 في السنة !!

من مراسلنا في العالم/ أسامة - ناقش مجلس الرقابة المالية البيانات المالية للشركة العامة للبطاريات لفحص مؤشرات الانتاج . و قال مصدر مسؤول في ديوان الرقابة المالية ان اهم مؤشرا الانتاج كانت انتاج 158 بطارية في عام 2010 بواقع بطارية واحدة كل يومين ، مضيفا انه شارك في انتاجها 2138 عاملا في الشركة ، اي ما يعادل 13 عاملا لانتاج البطارية الواحدة خلال العام . و اشار المصدر الى ان تكاليف الانتاج للبطارية الواحدة بلغت 117 مليون دينار بموجب التكاليف الاجمالية المتحققة من الرواتب و النفقات و البالغة خلال العام 18.5 مليار دينار . يذكر ان سعر البطارية سعة 60 امبير في السوق المحلية يصل الى نحو 70 الف دينار.
فيما يلي تعليقات مهندسين عراقيين كانا يعملون في نفس الشركة قبل الاحتلال وقد نشرت على صفحة وكالة انباء شط العرب (التي لم تعد على الانترنيت حاليا لاسباب مجهولة) :

دعوة و دعاء

خبر وتعليق :
عن وكالات الانباء : زواج حوالي 300 فتاة ليبية نزحن خلال الثورة الى تونس ، من شباب تونسي.
تعليق مصري ثوري:  نحب نطمن اخواتنا السوريات إن احنا مستنينهم فى مصر بلدهم الثانية وعقبال ما الثوره تقوم فى لبنان والمغرب والاردن و بالاخص لبنان!! ! وربي يحفظ السودان الشقيق والصومال وموريتنيا ويبعد عنهم شر الثورات ...آميييين
-
ارسل الموضوع : مراسلنا في العالم - أسامة

سفينة نوح العراقية

الفنان علي فرزات
من مراسلنا في العالم - اسامة

ربيع الطالب العراقي

اكد مدير عام تربية الرصافة الثالثة الاستاذ حسين علي ناصر العبودي سيجعل من مداورة مدراء المدارس حلا لرفع المستوى العلمي في مديريته. وقال العبودي في تصريح خص به مراسل وكالة خبر للانباء (واخ): لدينا مشكلة حقيقية في إدارات بعض المدارس لانها لم تكن بالمستوى المطلوب. وهكذا استنبط العبودي نظرية عبقرية، مفادها (الطالب يريد التغيير) أو (ربيع الطالب العراقي)

يا ويل اللي يعبر

بغداد(الاخبارية)..كشفت وزارة الاتصالات بأن منظومة حماية الحدود التي وافقت عليها لجنة الاعمار والخدمات التي يرأسها نائب رئيس الوزراء صالح المطلك منتصف الشهر الماضي ستمنع تسلل الارهابيين بشكل كامل الى داخل الاراضي العراقية.

گرصة خبز لا تگطعون واكلوا گرگري حتى تشبعون

أعاد مقتدى الصدر إلى الأذهان ما سماه «خذلان الشعب للصدر الأول والصدر الثاني" و طالب بعدم خذلان الصدر الثالث موديل 2003 و اوضح الصدر أن عهود التبذير في أموال الشعب وحرقها بحروب عبثية أو إنفاقات بعيدة عن مصلحة للشعب قد ذهبت إلى غير رجعة فهي الان توضع في حسابات مصرفيه باسماء كل من يحب الحكومه الرشيده و هي بالحفظ و الصون ، كما أن الحكومة مسؤولة عن تنفيذ ما يطلب منها في هذا الصدد طبقا للأصول الدستورية و ان الشعب الان يعيش في بحبوحه العز موديل الفين و أحدوووعشر راجيا الجميع بعدم التبذير لان المبذرين همًه مو خوش ولد

الأحد، 11 سبتمبر 2011

تره بعض الظن غلط

افادت مصادر برلمانية مطلعة ان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني نكل بالاتفاق المبرم مع الحكومة المركزية بشأن عائدات حقول النفط بالاقليم الواجب تسليمها للحكومة شهرياً. وقال مصدر برلماني واسع الاطلاع، طلب عدم ذكر اسمه، ان رئاسة اقليم كردستان ارسلت مبالغ 50 الف برميل فقط من اصل 150 الف برميل يتم تصديرها من الحقول النفطية في الاقليم. 

أرحموا من في الارض

السومرية نيوز/ بابل
اعترفت حكومة بابل المحلية، الجمعة، بإحالتها المشاريع لشركات لا تملك القدرة على التنفيذ، فيما عزت أسباب ذلك إلى خشية أعضاء اللجنة المسؤولة عن إحالة تلك المشاريع من الملاحقة القانونية، لأنها لازم تحيلها قبل ما تفسد وتتعفن بسبب حرارة الجو.

مظلومية كركوك

السومرية نيوز/ كركوك
اعتبر رئيس الجمهورية العراقية جلال الطالباني، الجمعة، أن محافظة كركوك اكثر مناطق العراق "مظلومية"، داعيا الى الاهتمام بها في كافة المجالات بما في ذلك المشاريع والخدمات، مؤكدا على ضرورة ترسيخ الوحدة الوطنية بين مكونات المحافظة وأن تكون خيراتها لجميع ابنائها الكوورد.

احترامي للحرامي الكبير

قال محافظ كركوك الكوردي لمراسل وكالة انباء المستقبل (ومع): ان بقاء القوات الاميركية امر ضروري للحفاظ على سماء العراق وحدوده وللحفاظ على الامن الداخلي للبلاد لان المحافظة تشهد خطرا كبيرا من خلال تصاعد اعمال العنف إضافة الى المخاوف من عودة العنف الطائفي، واكد نجم الدين كريم (الكوردي)  ان "الوجود الاميركي مهم جدا في المناطق المتنازع عليها خصوصا المتواجدة في محافظة كركوك"، معتبراً ان "الجيش الاميركي الجهة الوحيدة التي تحظى بالاحترام ولديه قدرة على فرض نفسه على الاخرين كما انه يتعامل بحيادية مع جميع الفرقاء السياسيين"

نظريات صدرية: المقاومة الشريفة تلزم بيتها الى أن يطلع الأمريكان

أعلن التيار الصدري، السبت، أن زعيمه مقتدى الصدر قرر إيقاف العمليات العسكرية ضد القوات الأميركية لبدء انسحابها الرسمي من العراق. وقال بيان نشر على موقع الهيئة السياسية لمكتب السيد الشهيد الصدر، "أعلن سماحة السيد مقتدى الصدر إيقاف العمليات العسكرية ضد القوات الأميركية المحتلة لبدء انسحابها من العراق رسميا".

السبت، 10 سبتمبر 2011

صور عراقية ماركة يابووه : إرادة شعب


ارسل الصورة مشكورا - الصديق أسامة 

صور عراقية ماركة يابووه : كامري واحد سلندر


ارسل الصورة مشكورا - الصديق أسامة 

صور عراقية ماركة يابووه : لفة الهامبر.. هامبور.. ؟


ارسل الصورة مشكورا - الصديق أسامة 

صور عراقية ماركة يابووه : القفص أغلى من العصفورة


ارسل الصورة مشكورا - الصديق أسامة 

صور عراقية ماركة يابووه : mission impossible


ارسل الصورة مشكورا - الصديق أسامة 

صور عراقية ماركة يابووه: احترامي للحرامي


ارسل الصورة مشكورا - الصديق أسامة 

عدوى لبن اربيل تعبر الحدود

اعلنت بلدة فيلتينو الصغيرة الواقعة في وسط ايطاليا استقلالها عن الحكومة المركزية وبدأت باصدار عملتها الخاصة، وذلك احتجاجا على اجراءات التقشف التي اعتمدتها روما مؤخرا. يذكر ان عدد سكان فلتينو " معناها بالعربيه فلتان " التي تقع على مسافة 100 كيلومتر الى الشرق من العاصمة الايطالية لا يتجاوز 550 نسمة،  وكان اعلان الاستقلال من بنات افكار عمدة المدينة لوقا سيلاري الذي كان سيفقد منصبه بموجب الاجراءات الجديدة. وقام سيلاري باستحداث عملة جديدة اطلق عليها اسم (الفيوريتو) تحمل صورته. وبدأت متاجر البلدة تداول العملة الجديدة، كما يقوم السائحون الذين بدأوا بالتقاطر على هذه البلدة الوادعة بشراء كميات منها كتذكار .ويقول العمدة إن ثمة حماس   كبير لفكرة اعلان استقلال امارة فيلتينو في صفوف السكان المحلي. و صرح عمده البلده الى وكالتنا قائله يعني ماما جلال و كاكا مسعود أحسن منًي...؟

احتمالات مستقبلية

بغداد/اور نيوزاعلنت لجنة النزاهة في مجلس محافظة بغداد انها بعثت بثلاثة كتب رسمية الى السفارة الاميركية في بغداد للاستفسار عن ملفات فساد شابت مشاريع خدمية نفذها الجيش الاميركي خلال اعوام 2006-2007-2008 في العاصمة بغداد، مبينة ان السفارة الاميركية لم ترد على اي كتاب لغاية الان. وقال رئيس اللجنة عباس الدهلكي أن "لجنته تحققت من المشاريع والاموال التي قال عنها الجيش الاميركي انه نفذها في بغداد خلال الاعوام الماضية وتبين ان الكثير من تلك المشاريع شابها الفساد المالي بعلم من الجانب الاميركي"، مشيرا الى أن "ملايين الدولارات صرفت لمشاريع لم تر النور لغاية الان".
وأضاف الدهلكي أن "واحدا من المشاريع الفاسدة هي اقامة مشاريع تصفية مياه في مناطق اطراف بغداد على عدد من الانهر الجافة التي لا تحتوي على مياه"، لافتا الى أن "العديد من المشاريع خصصت لها اموال وهي وهمية لا وجود لها على ارض الواقع".

خرج والفزع في عينيه

غادر دبلوماسي كويتي رفيع المستوى مقر السفارة الاميركية وملامح الفزع ظاهرة على وجهه. ونقل المحرر السياسي لـ (المستقبل العراقي) عن مصادر قريبة من الاجتماع ان الدبلوماسي الكويتي كان قد طلب الاجتماع بالسفير الاميركي في العراق من اجل التدخل واستخدام الضغوطات الاميركية لاسكات وزير النقل العراقي هادي العامري عن التصريحات المضادة لاقامة ميناء مبارك، ولاجبار العراق على القبول بانشاء الميناء الكويتي بمراحله الثلاث وعدم الخوض في موضوع كاسر الامواج .
المصادر التي طلبت عدم الكشف عن اسمها، قالت ان الاجتماع تحول الى مسار اخر،

الجمعة، 9 سبتمبر 2011

سيد دخيل رايح للناصرية


دعت عضو مجلس النواب العراقي و النائب عن / التحالف الوطني / كميلة الموسوي ، رئاسة الوزراء ومجلس النواب ووزارة الصحة ولجنة الصحة البرلمانية الى اتخاذ اجراءات عاجلة لانقاذ سكان محافظة ذي قار من خطر افعى سيد دخيل والتي انتشرت مؤخرا بشكل واسع وادت الى وفاة عدد كبير من المواطنين.

في العراق: عاصمة فوق عاصمة تحت


يقولون ان "كردستان" مازالت جزءا من العيراق، ولكن الواقع يكذب هذا. إليكم هذا المثال: لماذا يزور مستشار وزارة الخارجية التركية يوم السبت عاصمتين في العراق لبحث موضوع (سيادي) واحد؟ أليس للعراق وزارة خارجية واحدة؟

تنبيه: هل غيرت فانلتك اليوم؟

ملاية دبلوماسية


السفارة العراقية في سلطنة عمان قامت بنقل احد موظفيها واعادته الى العراق بسبب ان زوجته الدبلوماسية  ترتاد الحسينيات والمأتم في عمان وتقرأ المقتل فيها، حيث يبدو أن مهنتها اصلا في العراق كانت "ملاية" والوثيقة موقعة من السفير العراقي في سلطنة عمان معتز كاظم سلمان آل نوح موجهة الى وزارة الخارجية العراقية. وتقول الوثيقة ان زوجة الموظف الذي يعمل في سفارة جمهورية العراق ويدعى السيد عبد الحسين جاسب مذكور تسيء الى سمعة العراق من خلال ارتيادها الحسينيات والمأتم في السلطنة، رغم التنبيه عليها للامتناع عن ذلك . لذا استوجب الاستغناء عن خدماته وفيما يلي صورة الوثيقة.

الأربعاء، 7 سبتمبر 2011

ضربات الرجال الرجال

أعلنت الشرطة العراقية في كركوك عن اعتقال المسؤول الاداري لما يسمى بتنظيم طيور الجنة وفق تهمة "الارهاب". وقال مصدر امني ان قوة من شرطة الأقضية والنواحي وبالتعاون مع مركز شرطة تركلان تمكنت من القاء القبض على أحد المطلوبين وفق المادة (4 إرهاب) في نقطة تفتيش كركوك – الحويجة ، مبينا ان الشرطة قامت بتنفيذ حملة دهم وتفتيش في قرية السعدونية التابعة لناحية الرياض غربي كركوك ، أسفرت عن القاء القبض على شخص مطلوب وحسب المعلومات إنه المسؤول الاداري عما يسمى بتنظيم طيور الجنة الإرهابي، وصادرت قفص الطيور التي ينوي المطيرجي الإرهابي تطييرها من على سطح كوخه في القرية.

بشرى رياضيه

قدمت وزارة العلوم والتكنولوجيا، الثلاثاء، مشروعا يهدف الى صناعة أرضية الملاعب الرياضية من مطاط الإطارات المستهلكة، مشيرة الى أن المشروع يعد الأول من نوعه في العراق وقالت الوزارة في بيان صدر، اليوم ، إن"دائرة البحث والتطوير في وزارة العلوم والتكنولوجيا قدمت مشروعا، هو الأول من نوعه في العراق، يتضمن تحويل الإطارات المستهلكة الى حبيبات مختلفة الأحجام وكبسها وإضافة مواد لاصقة لانتاج أرضيات الملاعب الرياضية". وأشار البيان الى "امكانية الحصول على الإطارات من مطامر النفايات وتراكم الإطارات المستهلكة بكميات هائلة والتي يصعب التخلص منها بطرق غير ملوثة للبيئة"، مبينا أن"المشروع يعد من المشاريع الاستثمارية الهامة والضرورية وذات فائدة اقتصادية وبيئية كبيرتين". وهو يهدف أيضا الى تشجيع الشباب الرياضي على ارتياد مطامر النفايات ومقالب القمامات لجمع الاطارات المستعملة، وايجاد فرص عمل للعاطلين ذوي الكفاءات في هذا المجال.

وقائع موقعة فيل الانترنت

- الجوار: بعد نشر موقع الجوار الإيراني، للنزاع الذي حدث بين جماعة الجيش الاسلامي وتنظيم القاعدة على شبكة حنين وتكفير بعضهم الآخر وهو الخبر الذي نشر تحت عنوان " التكفيريون يكفر بعضهم بعضاً في أكبر شبكة لدعم تنظيم القاعدة في العراق" ازدادت حدة المعركة بينهم الى درجة الهجوم على المواقع التابعة لهم على شبكة الانترنت وبالفعل فقد تم اغلاق شبكة حنين التابعة للقاعدة لمدة ساعات وتعطيل موقع البراق التابع للجيش الاسلامي لمدة يوم كامل. وقد أكدت تعليقات أعضاء الشبكتين على حادثة الاغلاق فيما أصر مدير في شبكة البراق على أن "حنين" هي المسؤولة عن تعطل شبكتهم.

عيد أهل العمارة: انجاز تاريخي غير مسبوق

ثمن مدير عام شرطة ميسان الجهود التي بذلتها كافة أقسام الشرطة الوقائية والإجرائية والمديريات الاختصاصية كافة ومفاصل وزارة الداخلية في المحافظة في توفير الأمن والأمان لأبناء ميسان خلال أيام عيد الفطر المبارك وتنفيذهم لمفردات خطة العيد الأمنية على أحسن وجه مما انعكس ايجابا ً على توفير الأجواء الأمنية المستقرة في ربوع المحافظة طيلة أيام العيد المبارك وماقبلها خلال شهر رمضان الكريم .
وشكر اللواء حكيم جاسم الحساني أبناء المحافظة لتعاونهم الجاد والمثمر مع مفارز الشرطة ودورياتها وسيطراتها وتفهمهم للأوامر التي تم إتباعها خلال عيد الفطر المبارك والتي كان الهدف منها بسط الأمن والسلام للعوائل الميسانية والذي جاء بتظافر كل الجهود الخيرة .
وعاهد مدير عام الشرطة أبناء ميسان على ان يبقى شرطة ميسان وكل رجال الأمن والقانون عيونا ساهرة على أمنهم وراحتهم في كل عيد ، ويد تضرب من حديد كل من تسول له نفسه العبث بأمن محافظتهم.

الحل عند مام جلال: عيراق كردستان

غار عشتار - تم تحذير شركة هانت اويل قبل توقيع عقدها مع حكومة اقليم كردستان من قبل السفارة الامريكية في بغداد لأنها ربما ستعمل في اراض غير خاضعة لسلطة الاقليم وكانت الشركة المذكورة ومقرها في دالاس قد وقعت عقدا لتقاسم الانتاج مع حكومة اقليم كردستان في عام 2007 وتم تحذيرها من ان المنطقة الموجودة ضمن عقد الترخيص ربما لن تكون معترف بها رسميا بكونها داخل اقليم كردستان بحسب ما جاء في تسريبات وثائق ويكليكس . حيث صنفت تلك المنطقة ضمن الاراضي المتنازع عليها وهي رقعة من الارض تمتد ما بين سنجار في شمال مدينة الموصل الى خانقين شمال محافظة ديالى وكانت شركة هانت اويل قد وقعت العقد بعد فترة قصيرة من تمرير قانون النفط والغاز من قبل حكومة اقليم كردستان وقد تم تحذير الشركة المذكورة من هذه الصفقة وتكشف هذه التسريبات من ان واشنطن كانت لا تشجع الشركات على القيام بالاعمال مع حكومة اقليم كردستان الى ان يتم تمرير قانون النفط والغاز الوطني في العراق،ولكن مام جلال وجد الحل.

في المناطق المتنازع عليها: ممنوع التدخين


السومرية نيوز/ أربيل أكد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، الثلاثاء، أن هناك وفدا برئاسة رئيس حكومة الإقليم برهم صالح سيزور بغداد لحسم المشاكل العالقة لاسيما المادة 140 من الدستور، مشيرا الى أن هناك تفردا في السلطة، فيما اعتبر أن عدم حل مشكلة المناطق المتنازع عليها سيبقيها قابلة للانفجار. و عندما سأل مراسل الوكالة الكاكا عن سبب وصفه لهذه المناطق المتنازع عليها بالمناطق القابلة بالانفجار أجاب الكاكا قائلا " طبعا قابله للانفجار...مناطق متروسة بالنفط و الغاز...اي شخاطه أو جكاره و تطك الطگه...لعد شعبالك ؟ "

سؤال مشروع

صرحت آلاء طالباني بأن التحالف الكردستاني ليس له علاقة بالتظاهرات المطالبة بتأسيس دولة كردية  وتساءلت بلاء الطالباني قائلة " ما أدري ليش كلشي يذبونه بالراس مال احنه...حتى من الاخ الصحفي سردشت عثمان قتل نفسه بثلاث رصاصات بالراس مال هوه الناس كلهه ذبوها بالراس مال كاكا محسود...ليش هذا الظلم على الراس مال أحنا...ليش "...و أحنا في الوكاله نظم صوتنا الى صوت الخاتون المغرد و نتسائل.....ليش ؟

ملاحظة: تمت الترجمة من اللغة الكردية الى العربية في هذا الخبر عن طريق كاكا گوگل ، والوكالة غير مسؤولة عن دقتها.

الثلاثاء، 6 سبتمبر 2011

حسب الحالة : مبارك الكبير يؤثر .. و لا يؤثر

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون حسين الأسدي،  أن مجلس النواب يستعد لإصدار قرارات وتوصيات لإفشال مشروع ميناء مبارك الكويتي، مبينا أن البرلمان سيلزم الحكومة الحالية والحكومات المقبلة عدم الموافقة على إجراء ربط سككي مع دولة الكويت أو الإفادة من مشروع القناة الجافة. وأضاف الأسدي أن "العراق بيده مفتاح الحل كون الميناء الكويتي لا يكتسب أية أهمية من دون ربطه بالقناة الجافة" 

بين حانا ومانا ضيعنا سمانا!!

أكد قائد القوة الجوية الفريق اول ركن طيار أنور حمد أمين، أن العراق يحتاج إلى سنوات حتى يستطيع حماية أجوائه، فيما كذبته قيادة الأركان في الجيش، مؤكدة أن الأجواء ستكون بيد العراقيين بشكل تام.

أي مواطن هو "مواطن" ؟

مشكلة لغوية ومصيرية. غيرت كتلة (شهيد المحراب) اسمها  الى (المواطن) ، والآن التصريحات تتسبب  لنا بمشكلة عويصة، مثل هذا العنوان في قناة البغدادية :
 الآن كيف نقرأ هذا العنوان؟ هل سيجبرون الحكومة على تقديم الخدمات لكل عضو في كتلة المواطن؟

سر طويل العمر: دخان وفياغرا

كشفت برقية صادرة عن السفارة الامريكية في الرياض الى وزارة الخارجية ونشرها موقع وكيليكيس هذا الأسبوع أن سر طويل العمر وحيويته يكمن في

الاثنين، 5 سبتمبر 2011

إبشر طال عمرك


أنشأ شباب سعوديون هشتاغ على تويتر لانتقاد بعض الظواهر في بلادهم، لكنه تحول إلى منبر للسخرية اللاذعة من الملك وانتقاد تصرفاته.  يكتب أحدهم "طال عمرك شاعر وسياسي ورئيس نادي وراعي قنص وغواص وطيار ورائد فضاء، ما تبي تصير هيفاء وهبي طال عمرك؟"، فيرد عليه الآخر: "طال عمرك .. هل من المعقول أن تبني قناة قطارات تحت البحر بـ100 مليون في بلد أوروبي، وعندنا لا يكفي هذا المبلغ لبناء جسر فوق شارع الثلاثين؟". أسئلة ساخرة يوجهها سعوديون لشخصية للملك عبد الله بن عبد العزيز على إحدى صفحات موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، بعد أن أنشأوا هيشتاغ باسم "طال عمرك  "

بقية التقرير هنا

اسلحة دمار شامل في شوارع طهران

شنت الشرطة الايرانية حملة للتصدي لمعارك المياه التي انتشرت في انحاء البلاد بسبب حرارة الجو، واعتقلت خلالها عددا من الشبان والشابات الذين شاركوا في معارك مسدسات المياه التي نظمت مؤخرا بواسطة الفايسبوك، بحجة انتهاك العادات الإسلامية، فيما حذرت من "أهداف أخرى" وراء هذه اللعبة.

مسمار الدنبوس

اعتبر النائب عن القائمة العراقية عدنان الدنبوس أن قانون العفو العام أصبح "ضرورة ملحه "، مؤكدا أن صيغته الحالية تخدم جهة معينة دون أخرى، رجح أن تتوصل اللجان البرلمانية بعد عطلة العيد إلى حل وسط يرضي الأطراف السياسية كافة ويتيح إقراره و قال الدنبوس إن "قانون العفو العام أصبح ضرورة ملحية و حامضيه ، على اعتبار أن الوضع في البلاد غير مستقر منذ سنة 2003 وحتى الآن، وهناك انفلاتاً أمنياً وتجاوزاً على القوانين ومفاصل الحياة"، مشيراً إلى أن"أعداد المتجاوزين هائلة ولا تستوعبها السجون"

عفيه بالنشامى: لولا .. لما

أعلن مصدر أمني اعتقال الأجهزة الأمنية لمتهم مطلوب للعدالة منذ ثلاث سنوات غربي بغداد وقال المصدر لوكالة أنباء كل العراق [أين] إنّ "القوات الأمنية من الجيش والشرطة في بغداد، اعتقلت اليوم الأحد إرهابياً مطلوباً للعدالة منذ العام 2008 و أضاف أن القوات العراقيه أعتقلت أرهابيا مطلوبا في حي الجهاد الغربي حيث القي القبض عليه و هو متنكر بزي أمرأة.

خوفا من تناقصها وتهريبها: ارقام للأغنام

صورة توضيحية لترقيم الهوش
السومرية نيوز- أعلنت مديرية زراعة واسط، الاحد، عن إطلاق حملة على مرحلتين الأولى لترقيم المواشي،والمرحلة الثانية من المشروع سوف تتناول أغنام الحضيرة الخضراء ، ومجلس الدواب". وقال مدير الزراعة في واسط فائز جواد الغراوي أن "هناك هدفا آخر لعملية الترقيم يتمثل في حماية هذه الثروة من عمليات التهريب لمن لديه جنسية ثانية من الغنم"