المتابعون

الثلاثاء، 30 أغسطس 2011

وقت الچاي والكليچة

سوف تعتكف وكالة يابووه الأنباء فترة العيد السعيد، لانهماك العاملين فيها من مراسلين وصحفيين ومجلس أمناء في تناول الچاي والكليچة. آملين من الأحداث والكوارث أن تتوقف أثناء فترة العيد وتستأنف مصائبها بعده. وفي هذه الأثناء تفضلوا  معنا ..

الاثنين، 29 أغسطس 2011

سبب معقول: أحذروا الاستثمار في كردستان

 يلاحظ الكاتب أن الأغنياء من العراقيين بدأوا يستثمرون أموالهم في شراء عقارات في بلاد الكرد بسبب إغراءات تقدمها حكومة القچغچية هناك.

 بقلم: علي عبد الله

غير ان هؤلاء المستثمرين، مع الاسف، لم ينظروا الى ما هو خطر في هذه الاغراءات التي تقدم لهم في السليمانية واربيل. وعليهم ان لا ينسوا ان النزعة الانفصالية غير خافية على من يدقق قليلا. وان اعلان الدولة الكردية سيتم بعد سنتين . وانه عندما يحين موعد الانفصال عن العراق واقامة نواة الدولة الكردية الكبرى، فأن تلك الاستثمارات سوف تصادر وتستولي عليها حكومة الاقليم تحت بند نزاعات مفترضة مع حكومة بغداد بخصوص واردات النفط او الديون المترتبة على الحكومة العراقية الاتحادية الى الدول الاجنبية ، كما حدث من نزاع مالي بين دولة السودان ودولة جنوب السودان قبل ايام .

لايخطر على البال: سر كثرة التصريحات التلفزيونية

لماذا يكثر النواب والمسؤولون في بلاد الواق واق من التصريحات الاعلامية؟ اتضح أن وراء العملية بزنس، وكل شيء بحساب. اقرأوا هذه القصة التي تفضح لكم ايضا اسرارا اخرى مثل كيف توفق رأسين بالحرام: المال الجشع والسلطة الفاسدة على وليمة غداء.

الجمعة، 26 أغسطس 2011

برهم والأشاوس في خانقين

قال برهم صالح ان وجود البيشمركة في خانقين لا يهدف الى معاداة اي شخص او جهة ، وقد زار صالح برفقة وفد، قضاء خانقين اليوم واطلع على عدد من المشاريع التي تنفذها حكومة الاقليم في المنطقة، ووقف عن قرب على اوضاع خانقين، وكذلك قام بالاطلاع على اوضاع البيشمركة في القضاء، وأكد صالح خلال زيارته ، ان الهدف من قدوم هذه القوات هو لحماية ارواح وممتلكات مواطني المنطقة، وليس ضد اي شخص او جهة باستنثاء (الارهابيين) المتواجدين في المنطقة والذين يهددون حياة المواطنين.

أمانة الامانة!

كشفت عضوة في لجنة النزاهة النيابية عن علاقة الامانة العامة لمجلس الوزراء بشكل مباشر بملف الفساد ببناء [5000] وحدة سكنية في منطقة الاهوار جنوب البلاد واعلنت عن ارقام المبالغ التي تم صرفها لتأهيل الفنادق لعقد القمة العربية في بغداد.
وقالت النائبة عالية نصيف أن " الامانة العامة لمجلس الوزراء لها علاقة مباشرة بملف الفساد الاداري والمالي ببناء مجمع سكني في منطقة الاهوار في محافظتي ميسان والبصرة بواقع خمسة الاف وحدة من خلال ابرام العقد الذي تصل قيمته مليار و[750] مليون دولار مع شركة طلعت حسام الدين الذي تم فيما بعد سحب العمل منها "مؤكدة ان " وزير الدولة لشؤون الاهوار لايتحمل المسؤولية وحده في هذا الملف ".

كيف تعرف الغذاء الفاسد من الصالح ؟

بغداد/ المستقبل العراقي أكدت لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب عدم الحاجة الى إقامة هيئة أو منظمة تتابع وتراقب الصناعات الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية المتوفرة في الأسواق، معتبرة أنها تزيد من ترهل الجهاز الإداري مع زيادة حالات الفساد وعدم السيطرة عليها ، ثم أوضحت انها تضع ثقتها بالمواطن العراقي الذي انتخبها وقدرته على التمييز، فإذا مات المواطن يعني الغذاء كان فاسدا والعكس بالعكس.

خطة "كلام x كلام" الاستراتيجية حتى عام 2020

شبكة هذا اليوم للأخبار (العراق)- استكملت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، انجاز الخطط التنفيذية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم في العراق لغاية 2020. وقال مستشار الوزارة الدكتور صلاح النعيمي إن وزارة التعليم "أنجزت المرحلة الأخيرة من متطلبات الإستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم والتي تهدف إلى الارتقاء بواقع التعليم العالي في العراق المركز وإقليم كردستان". وتابع مستشار الوزارة ان "الكلفة التخمينية للمشاريع الإستراتيجية للنهوض بواقع التربية والتعليم في العراق بلغت 26 ترليوناً و272 مليار دينار عراقي ضمن ستة محاور أساسية".

على عناد انشتاين

قام مركز بحوث الطاقة والبيئة احد المراكز البحثية التابعة الى الهيئة العامة للبحث والتطوير الصناعي بتصميم وتصنيع نموذج الطباخ الشمسي الصنـدوقي ( solar Box Cooker) مزود بثلاث مرايا عاكسة وقال مدير عام الشركة الدكتور زهير القزاز بأنه في الاونه الاخيرة برزت الحاجة الى الاستفادة من الطاقات الجديدة والمتجددة في كافة مجالات الحياة مما حث الباحثين على اكتشاف طرق وابتكار اجهزة للطبخ تعمل بالطاقة الشمسية .واشار الى ان الطباخ الشمسي يتميز ببساطته وعدم الحاجة الى مهارات خاصة في التصنيع والتشعيل والصيانة. وقال القزاز ان تفاصيل المرايا الثلاث هي : مرآتان للشمس والثالثة لأم البيت حتى تشوف بيها نفسها قبل ان تفتح الباب.

طماطة غير شرعية!

بغداد/اور نيوز اعلن مدير كمرك منفذ طرابيل الحدودي ياسين الفلاحي، ضبط شحنات كبيرة من الطماطم الواردة من الاردن حاول تجار ادخالها الى العراق . وقال:" ان التجار يحاولون اخفاء الطماطم خلف او تحت كميات كبيرة من الفواكه، في محاولة للتحايل على قرار العراق بحظر دخول المحاصيل الزراعية، والسماح للبعض الاخر

الخميس، 25 أغسطس 2011

برقية تهنئة لشعب الجماهيرية العظيم

 من صديق وكالة "ويل" السيد يحيى:
شعب  الجماهيرية العظيم
الان وقد تم قبولكم في مجموعة/نادي العالم الحر الدوليه سترون خلال سنوات قليله بانكم ستكرهون هذا النادي مثلما يكرهه الغرب الحر الديمقراطي.

مقوله بورزانيه

ريمه اللئيمه قالت : ذكرتني هذه المقوله بمقوله حسني البورزان في مسلسل ملح و سكر عندما كان يقول " أذا أردنا ان نعرف ماذا في أيطاليا فان علينا ان نعرف ماذا في البرازيل "....تتوقعون اكو صله قرابه بين البرزاني و البورزان...كلشي يصير "


قمچي كوري

الفنار : جدد المدير الإداري لمجموعة شركات النفط والغاز الكورية دعوته لمحافظ البصرة بزيارة مدينة أولسان لما تمتلكه من مواصفات مشابهة لمدينة البصرة لغرض توقيع اتفاقية تفاهم تبادل الخبرات (والخيرات) بين الجانبين ، علما ان مدينة أولسان كما هو معروف شهيرة بصناعة الكمچي ( وفي لغة القمچي) Kimchi الكوري أو بالعربية : الطرشي.
ليس جرار الاربعين حرامي لا سمح الله وانما جرار الكمجي الكوري
جاء ذلك خلال زيارة الوفد الكوري لديوان المحافظة ولقائه بمحافظ البصرة في مكتبه الرسمي . 

نظريه النهوض و الارتقاء

ذكر الوكيل الفني لوزارة الزراعة، مهدي القيسي، أن "الشركة العامة للبستنة والغابات لن تمنح أي إجازة لإنشاء بستان جديد ما لم يستخدم تقنيات الري بالرش"، لافتا الى أن "أي بئر خاص للأغراض الزراعية، يحفر من قبل وزارة الموارد المائية بالتنسيق مع وزارة الزراعة بعد دفع المعلوم".
بعد ان سمحنا لابو فليح شغيدل بالتعليق ادلى بدلوه في البئر قائلا " ذكرني هذا التصريح بتصريح الورده ابو اسراء من أهاب بالمواطنين البطرانين، للتقنين من استخدام الكهرباء و الإيفاء بالتزاماتهم بهذا الاتجاه خدمة للصالح العام حتى ينعم الكل بساعات قطع طويله بس مو كلش طويله....صدك قيًم الركاع من ديره طويريج "

الحب القاتل

بغداد/ اور نيوز ابلغت ايران لَجنة ترسيم الحدود المشتركة (العراقية - الايرانية) نيتها إغلاق منابع جميع الأنهار المتجهة إلى العراق لتَدارك ما وصفتها بأزمة حادة تعانيها في المياه وكانت ايرانَ اقدمت على قطع المياه عن اكثر من خمسة واربعين رافدا وجدولا موسميا كانت تُغذي الانهر والاهوار في العراق اهمُها نهر الكرخة والكارون والطِيب والوند واخر تلك الانهر التي قطعت خلال الايام العشرة الماضية نهر هوشياري ضمن محافظة السليمانية  وقال عز الدين الدولة وزير الزراعة إن " ايران قد قطعت جميع الانهر المؤدية الى العراق قبل ان تعلن ذلك رسميا"

هاي يا هالربع اسمها " اذا ما تعرفون " بركات السياده ...." تعليق بس مو من ابو فليح شغيدل "

لعبة الكراسي: زورخانة برلمانية

ذكرت وكاله أور أن تلاسنا قد حدث بين الوزير المرشق علي الصجري وبديله في مجلس النواب جواد البولاني في مكتب رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي بعد صدور قرار من المحكمة الاتحادية بناء على شكوى تقدم بها الصجري ضد البولاني وقد نص هذا القرار على إلغاء عضوية البولاني في مجلس النواب لمخالفته لقانون استبدال النواب كون النائب الذي استوزر من محافظة صلاح الدين والبولاني من محافظة بغداد ، ما لبث هذا التلاسن حتى تحول إلى عراك وتشابك بالايدي سالت على أثره الدماء من وجه الصجري بعد تلقيه لعدة لكمات من البولاني بحسب مصادر مطلعة في مكتب رئيس المجلس.

الدكتور ماكس روستي قال معقبا : الظاهر أن جماعه مجلس الحظيره الخضراء راح يقدمون فقرات من برنامج الزورخانة في أسبوع من على شاشه البرلمان مع كل جلسه ...هذا اللي يسموه روح رياضيه. 

ولكن مستطرق في محلة عزة العزاني، زقاق يابووه، صرح للوكالة بأن هذا كان متوقعا: شتريدون لعد؟ واحد يطلع من الوزارة ويگعد بالبرلمان، وواحد يطلعوه من البرلمان على أمل الوزارة ويضحكون عليه، وبالنتيجة لا حظى برجيلها ولا سيد علي، لازم يتكاون .


الوفد العراقي عاد من الكويت راضيا مرضيا؟

قالت عضو مجلس النواب عن كتلة الفضيلة سوزان السعد إن هناك تسريبات اعلامية مثيرة للقلق حول مضمون تقرير اللجنة الفنية مفادها ان هذا التقرير يقلل من خطورة ميناء مبارك على الموانئ العراقية رغم تاكيد خبراء الملاحة ان ميناء مبارك بجميع مراحله وليس بمرحلته الرابعة فقط سيخنق الموانئ العراقية ويتسبب بأضرار اقتصادية كبيرة على العراق . واضافت السعد في بيان لها إن اللجنة الفنية قد تأخرت في تقديم تقريرها الى مجلس الوزراء ، وفي غضون ذلك برزت المخاوف من أن يكون هذا التقرير ضعيفا ولايعكس المخاطر الحقيقية المترتبة على تشييد ميناء مبارك ، وقد يكون هذا التقرير مبنيا على مشاهدات ميدانية عابرة ليست بمستوى خطورة هذا المشروع الكويتي العراق.، وباختصار هناك هواجس من استلام الوفد رشوة كويتية. وتابعت نحن مستمرون في جمع تواقيع اعضاء مجلس النواب حول تشكيل وفد برلماني للذهاب الى الكويت وتقصي الحقائق ميدانيا واطلاع الشعب العراقي على كافة تفاصيل ومجريات الامور ومن ثم اتخاذ القرار الذي يصب في مصلحة العراق ، إذا لم يقدم لنا الكويتيين نفس الرشوة او احسن منها.

وقد صرح رئيس اللجنة الفنية ثامر الغضبان بان نتائج اللقاءات في الكويت كانت ايجابية ومثمرة، وعاد الوفد راضيا مرضيا!!

الى أهالي ولاية الموصل الكرام: وظيفة شاغرة في دولة العراق الإسلامية

 اصدرت المحكمة الجنائية المركزية في الكرخ بهيئتها الثانية قرارها بالحكم على المجرم ( م ، ن، ع) بالسجن المؤبد لانتمائه الى تنظيم ارهابي تحت مايسمى دولة العراق الاسلامية. واوضح الناطق الرسمي باسم مجلس القضاء الاعلى في تصريح صحفي نشره المركز الاعلامي للسلطة القضائية بان المتهم اعترف بصورة متسلسلة عن كيفية انتمائه الى التنظيم المذكور وصولا الى كيفية بدء عمله بتوزيع البريد الخاص بولاية الموصل في تنظيم دولة العراق الاسلامية  وقد وجدت المحكمة بان المتهم قد ارتكب فعلاً ينطبق واحكام المادة الرابعة /1 وبدلالة المادة الثانية /3 من قانون مكافحة الارهاب عليه قررت ادانته بموجبها والحكم عليه بالسجن المؤبد حكماً ابتدائياً خاضع للطعن التمييزي امام محكمة التمييز الاتحادية. 

 

الأربعاء، 24 أغسطس 2011

كابوس العصر والأوان: تفتح الحنفية ينزل منها الشهرستاني

 كلف نوري المالكي، الأربعاء، نائبه لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني بتولي وزارة الكهرباء وكالة بعد اقل من شهر على إقالة وزيرها، على خلفية توقيع عقود مع شركات وهمية بقيمة مليار و700 مليون دولار، علما أن الشهرستاني كان متورطا أيضا فيها. وقال خبر بثته فضائية العراقية التابعة الى حزب الدعوة اليوم الأربعاء، إن "رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي كلف نائبه لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني بتولي وزارة الكهرباء وكالة".


 

عبد الجليل ناتو : أخذ الشور من راس الثور .. العراقي

 أعلنت الحكومة العراقية استعدادها الكامل للتعاون مع المجلس الانتقالي الليبي ، مرحبة برغبة رئيس المجلس لزيارة العراق. وقال مصدر في وزارة الخارجية العراقية  اليوم الاربعاء:أن الوزارة تلقت رسالة من رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل يرغب فيها بزيارة العراق ،عقب اعتراف الحكومة العراقية بالمجلس الانتقالي  كممثل شرعي للشعب الليبي.
وأضاف المصدر:أن رئيس المجلس مصطفى عبد الجليل تقدم بالشكر للحكومة العراقية لإعترافها بالمجلس، وطلب عبد الجليل زيارة العراق ولقاء رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وبعض المسؤوليين العراقيين.
واشار الى:أن عبد الجليل واعضاء المجلس الانتقالي يرغب بالاطلاع على تجربة العراق، بعد فترة سقوط النظام السابق ،وكيفية نجاح التجارب الديمقراطية كالانتخابات النيابية وكتابة الدستور.
 
يابووه .. راح تنگطع عدهم الكهرباء 8 سنين !!

بورصة المحابيس: ربحها 15 الف دولار يوميا

كشف عدد من منتسبي وزارة الداخلية العاملين في السجون العراقية عن إرتفاع نسبة الفساد المالي، والتمييز بين المعتقلين المرتبطين بجهات خارجية، مشيرين الى أن (بورصة) صفقة اطلاق سراح المعتقلين بدأت بالإرتفاع لتصل الى(60) الف دولارللشخص الواحد.

فيما كشفت نائبة عن وجود صفقات بين سجناء وضباط  في سجن التاجي تصل ارباحها الى (15) الف دولار يومياَ، ويتمكن السجناء من خلالها ايضا زيارة عوائلهم في منازلهم.


الزميل مراسل وكالة يابووه (أسامة) الذي التقط الخبر، علق قائلا "عجبا هذا الضابط  من يا قائمه هم من دولة القانون .... اكيد من دولة القانون  سرقفليته  شكد اذا  قائد الفرقه ربع مليون دولار  هذا بشهر يكدر يشتري  فرقتين  وحتى  وارده   اكثر من  راتب ضخامة  الرئيس شعجب  العراقيه  ساكته ؟  هي  أصواتهه مو أكثر  وهسه كم وزير يستقيل و يتقاتل  على هذا  المنصب ؟"    

الثلاثاء، 23 أغسطس 2011

بشرى ساره: اكلوا بطيخ ورقي لما تشبعون

وجهت وزارة الزراعة بالموافقة على السماح باستيراد مادتي الرقي والبطيخ ،وذلك لحاجة الأسواق المحلية، وخاصة في شهر رمضان المبارك والى إشعار آخر.
من جانبه أشار المكتب الإعلامي إلى استنفار قسم الحجر الزراعي / أحد أقسام الهيئة العامة لوقاية المزروعات جميع ملاكاته العاملة في المراكز والمنافذ الحدودية لغرض تسهيل استيراد هذه المنتوجات ووفق المقاييس والمواصفات الفنية المقبولة ضمن القانون .
واوضح المكتب الاعلامي في تصريح لموقع نون "انه تم انجاز موافقات استيراد مادتي الرقي والبطيخ وبحدود( 100) طلب لليوم الأول وتم إبلاغ المحاجر الحدودية بها لغرض إجراء اللازم من الفحص والتدقيق

صدقت و انت الحكيم

السيد الحكيم: قال ان العراق اليوم يعتبر نموذجا في الديمقراطية وقدوة لاشقائه العرب


الكل في الوكاله أخذ ينظر الى زميله و لا أحد اراد التعليق...ما أدري ليش


شويه انصاف

طالب نائب رئيس لجنة النزاهة احمد عبد الله الجبوري باقالة رئيس هيئة الحج والعمرة محمد تقي المولى واستجوابه في مجلس النواب على خلفية ملفات فساد واكد الجبوري في تصريح للبغدادية ان رئيس هيئة الحج استغل منصبه في اعطاء نسبة من حصة الحجيج المدنيين الى بعض المسؤولين المتنفذين ماأدى الى حرمان المدنيين من اداء مناسك الحج لسنوات خلت واضاف الجبوري انه طالب رئاست مجلس النواب ومجلس الوزراء بكتب رسمية باتخاذ الاجراءات اللازمة بحق محمد المولى مشددا على وجود فساد مالي واداري في ملفات كثيرة تابعة لهيئة الحج


الكولونيل سوادي ابو تنكة (رئيس قسم التحرير السريع في وكالة يابووه) بيًن لنا ما يلي " يا جماعه....هو اللي عنده ذنوب اكثر محتاج يحج اكثر ....انتو ليش ما تكونوا شويه منصفين مع هؤلاء القرود

خطورة العمل في مكتب رئيس الوزراء!!

كشف تقرير لديوان الرقابة المالية قيام مكتب رئيس الوزراء بصرف مخصصات خطورة إلى منتسبي مكتب رئيس الوزراء بعملة الدولار ومن ثم تحويله إلى الدينار العراقي بسعر صرف 1500 دينار مقابل الدولار مما الحق ضررا بالخزينة العامة وبحدود 706 مليار دينار.
وأوضح كتاب رفعته اللجنة المالية النيابية بتوقيع رئيسها النائب حيدر العبادي إلى مكتب رئيس الوزراء وحصلت (المواطن) على نسخة منه والذي يتضمن تقرير ديوان الرقابة المالية للفصل الأول للفترة من 1/1/2011 ولغاية 31/3/2011 أشار إلى «قيام مكتب رئيس الوزراء بصرف مخصصات خطورة إلى منتسبي المكتب بعملة الدولار ومن ثم يتم التحويل إلى الدينار العراقي بسعر صرف 1500 دينار مقابل الدولار، ولم يتم تعديل سعر الصرف في سنة 2009 إلى 1180 دينار مقابل الدولار، مما الحق ضررا بالخزينة العامة وبحدود (706) مليارات دينار».

الأقربون من الشباك أولى بالمعروف

انتقدت قيادة شرطة النجف تصرفات عدد من البرلمانيين والمسؤولين اثناء زيارة مرقد الامام علي عليه السلام، مؤكدا ان دخول البرلمانيين بالقرب من المرقد اثار استهجان المواطنين الزائرين . وقال مدير عام شرطة النجف عبد الكريم العامري ان تصرفات العديد من اعضاء مجلس النواب العراقي الذي قدموا لأداء مراسم الزيارة بصحبة حمايتهم وعائلاتهم وإصرارهم على إحراج الأجهزة الأمنية بالدخول الى اقرب مكان من مرقد الإمام علي (عليه السلام) أثارت استهجان الزائرين من المواطنين القادمين الى المدينة سيرا على الأقدام، منتقداً تلك التصرفات التي وصفها بغير " المسؤولة".

معادله غير رياضيه

معمل نسيج الديوانية يباشر بإنتاج ماء بطاريات وراديترات السيارات اعلن مدير معمل نسيج الديوانية عن البدء بتشغيل وحدة صناعية لإنتاج الماء (اللاايوني ) الخالي من من الاملاح والمعادن. وقال مدير المعمل جواد مجيد عبد العزيز لمراسل وكالة أنباء المستقبل (ومع)، لقد تم تشغيل هذه الوحدة من اجل انتاج الماء اللاايوني الذي يستخدم لبطاريات السيارات والراديترات والمكوى البخاري الصناعي واليدوي

وكالتنا رصدت احد المواطنين الحبابين و هو يفر باذاناته و يقول...شنو علاقه النسيج بماء البطاريات و الراديترات...باجر راح يكولون لنا ان معمل اطارات السيارات ينتج مخلل الخيار...كلشي يصير بالعراق الجديد

شوكت راح يصير بالراس مخ

السومرية نيوز/ اربيل انتقدت رئاسة برلمان كردستان العراق، الاثنين، الولايات المتحدة الأميركية لعدم قيامها بواجباتها في حماية العراق من الاعتداءات الايرانية والتركية بحسب قرارات مجلس الأمن الدولي، وفي حين هددت بموقف قريب تجاه القصف على الاقليم، أكدت انها ستلجأ إلى دول أخرى لوقفها "لصعوبة الرد العسكري عليها". وقال رئيس برلمان كردستان العراق كمال كركوكي في مؤتمر صحافي حضرته "السومرية نيوز"، إن "الأمريكان لم يقوموا لحد الآن مع الأسف، بواجبهم المتعلق بالحفاظ على حدود وسماء العراق بشكل صحيح"، مطالبا الحكومتين التركية والإيرانية بـ"إيقاف عملياتهما واعتداءاتهما على مناطقنا، وحل مشاكلهما الداخلية في ما بينهما وليس عن طريق العنف".

د ماكس خبير شم الارهاب عن بعد قال : شوكت راح يتعلمون ان الامريكان ما راح يقومون باي واجب لخاطر سواد عيون الاكراد...بعدين شنو قصدهم انهم سيلجاون الى دول اخرى لوقفها...شوكت يبطلون استجداء عطف الاخرين و همه صايرين براس مواطني جلولاء و خانقين اسود؟

الأحد، 21 أغسطس 2011

يوم وفاة الإمام

عن الفضائيات - بمناسبة ذكرى وفاة الامام علي كرم الله وجهه. يحدث التالي في العراق:

اجازة حداد رسمية يوم الإثنين في النجف وميسان وواسط والديوانية
استنفار اكثر من 31 عنصر أمني في النجف
استنفار الكوادر الطبية في دائرة صحة النجف
استنفار إعلامي وخرافي في كل الفضائيات العراقية من ذاك الصوب.
الوفود المليونية قادمة مرة اخرى زحفا ومشيا وهرولة.

صدق او لا تصدق: من يقرر ميزانية العراق؟

عن الفيحاء - وزير المالية العراقي يلتقي مديرة البنك الدولي التي سوف تحدد له ميزانية العراق لعام 2012.

بدون تعليق

أقدم لكم : أم محمد

لا ماكو شي.. البرنامج مو اعترافات  ارهابية انتحارية. هاي ام محمد مسؤولة قسم النساء في المكتبة الحيدرية. طلعت  في قناة عراقية للحديث عن اقبال النسوان على المكتبة. ماتشوفون من ام محمد حتى ايدها لأنها كانت لازمة المكرفون من تحت البوشية.*

البوشية لغير العراقيين : نسبة للرئيس بوش  الذي قضى على العراقيات ارتداء البوشية في العراق الجديد الحر السعيد.

هل يصبح العراق محافظة كويتية؟

متابعة اخبارية - حشود كويتية على الحدود العراقية .

السؤال هو : هل يمكن ان تتعارك امارتان يحكمهما العلم الأمريكي؟ أم هل الحل الأخير هو ان يصبح العراق محافظة كويتية . وهذه علامة من علامات آخر الزمان.

هل ننتظر صولة فرسان على الكويت؟

قناة الشرقية- كيان (فرسان دولة القانون) من ضمن ائتلاف دولة القانون ، يحذر  الكويت من عواقب بناء ميناء مبارك، ويهددها بالويل والثبور.


مول كركوك

متابعة فضائيات - افتتاح مول تجاري في كركوك بكلفة اكثر من 3 ملايين دولار.

أحمدك يارب . هذا بالضبط ماكان أهل كركوك يحتاجونه.

العراق يسلب الريادة من مصر

أعلنت قناة الفيحاء عن قرب إذاعة تحقيق عن ساكني القبور في العراق. مصر كانت تظن انها الرائدة في هذا المجال . حسنا .. لقد انتزعنا منها الريادة .

السبت، 20 أغسطس 2011

بلاد مابين الملحين !

متابعة اخبارية عن الحرة -عراق
مدير الجمعية العراقية لإنعاش الأهوار جاسب المرسومي يحذر من تحول أراضي حوض الفرات الى أراضي ملحية بسبب مياه البزل السورية. ويتوقع اذا استمر الحال أن يغير اسم ونشاط جمعيته الى (الجمعية العراقية لإنتاج الملح)

سرقفلية قائد فرقة: ربع مليون دولار بس

المدى- عن اور نيوز

تدور في الأوساط العسكرية العراقية أحاديث عن صفقات تعيين قادة فرق وألوية  غير أكفاء مقابل مبالغ طائلة قد تصل إلى ربع مليون دولار، بحسب أهمية  المنصب، وقال ضابط رفيع المستوى في الجيش العراقي إن هذه العملية تجري تحت  سمع وبصر عدد من كبار المسؤولين. بقية الخبر هنا.

الكولونيل سوادي ابو تنكة خبير التحرير السريع في  الوكالة لم يستطع التعليق على الخبر حيث كان مشغولا في ركن الصالة في عدّ الدراهم والتومانات والسنتات التي تملأ تنكة متوسطة الحجم يحملها دائما على ظهره .. تمتم قائلا ونحن نسأله التعليق "قربت .. قربت على الربع مليون .. "

ثورة الجياع في وكالة يابووه للأنباء

منذ الأمس وحتى اليوم حدثت دربكة وربكة ودبكة وضجيج وهدير وزئير في وكالة يابووه للأنباء وأعلن عدد من مستشاري  الوكالة الاعتصام والإضراب عن أي تحليل ستراتيجي أو اية مشورة يقدمونها للوكالة بسبب انحياز صاحب الإمتياز الملا لبلب اللبلباني الى بعض المستشارين دون غيرهم. فكل  الأخبار التي يصطادها يستعين لتحليلها والتعليق عليها بشخصيتين على الأكثر دون غيرهما ، وهما ابو فليح شغيدل خبير الكافتريا وضبط الدماغ، والست أم ستوري الداية. وقد حدث غمز ولمز من المضربين عن انعدام العدالة في الوكالة، وعن (ضبطة دماغ) الملا لبلب بكثرة الچاي  المهيل الذي يحظى به في هذه الأيام المباركة. والوكالة تنشر هذا الخبر لتوضح مقدار الشفافية التي تتميز بها  الوكالة، وفي نفس الوقت تتيح للملا لبلب اللبلباني الإجابة بمنتهى الحرية والديمقراطية.

هل تطير الافيال في شهر رمضان

الصباح الجديد نفت إيران قطعها مياه الأنهار على العراق، واحتلالها لأي مساحة من أراضيه  فيما اكد ان بلاده قصفت مناطق حدودية لاستهداف عناصر من حزب بيجاك 

شكو بيهه

رويتر: قالت السلطات السويدية انها القت القبض على رجل حاول بناء مفاعل نووي في مطبخه وقام بتوثيق محاولته على الانترنت
وجمع ريتشارد هاندل (31 عاما) من انجلهولم بجنوب السويد مواد من بينها كاشفات دخان وساعة حائط وساعات يد من خلال الشراء عبر الانترنت. وقال هاندل المتعطل عن العمل حاليا وكان سابقا يعمل في مصنع لانظمة التهوية “شعرت بالفضول فقط لرؤية ما اذا كان ذلك ممكنا. انها مجرد هواية.” ووثق هاندل محاولته على مدونة وعلى صفحته على موقع فيسبوك .وتحدث هاندل عن مداهمة الشرطة بسخرية على موقعه الالكتروني حيث كتب “الغي المشروع ".

الجمعة، 19 أغسطس 2011

بيتنا و نلعب بيه انتوا شعليكم

شبكه الاعلام العراقيه

طالب قائد عسكري في الجيش الايراني مواطني اقليم كردستان لاتخاذ موقف ايجابي من الجيش الايراني والابتعاد عن مسلحي حزب الحياة الحرة الكردستاني الايراني (بيجاك). الكولونيل في حرس الثوري حميد احمدي اوضح أن قوات بلاده بدأت المعركة مع عناصر بيجاك وفق خطة محكمة مبيناً انه يترقب ان يقوم مواطنو كردستان بحسم امرهم من المجاميع المسلحة وابعاد الارهابيين عن انفسهم. بحسب قوله.

أم ستوري الدايه قالت تعليقا على هذا الخبر...زين كلها شراويل....منين الجيش الايراني راح يعرف منو ديسوي شنو...و بعدين وين صارت سياده العراق اللي نسمع بيهه و ما نشوفهه....و حلوه هاي مال اطلعوا من قراكم العراقيه حتى نعرف انه موقفكم ايجابي...صدك سياده... بس مقلمه شويه

زئير القط

المكتب الاعلامي للاتحاد الوطني الكردستاني


استقبل السيد مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان ظهر الخميس 18/8/2011 في منتجع صلاح الدين بأربيل، جيَمس جيفري سفير الولايات المتحدة الامريكية والجنرال أوستن قائد قوات التحالف الدولي في العراق.
بحث الجانبان الاوضاع في المناطق المستقطعة خاصة مناطق جلولاء وقزربات وضرورة حماية أمن واستقرار هذه المناطق بمشاركة الجميع، وبهذا الخصوص أشار السيد مسعود بارزاني الى سياسات التطهير العرقي التي مورست بعد العام 2003 ضد الكورد في المناطق المستقطعة خاصة في جولاء والسعدية مما ادى الى تقلص نسبة الكورد في هذه المناطق، وقال: لا يمكن باي شكل من الاشكال السكوت إزاء السياسات التي تمارس ضد الكورد في تلك المناطق.

الأربعاء، 17 أغسطس 2011

اسالوا القرد الصحيح

قال نواب من كتل مختلفة أنهم لا يمتلكون أي تصور واضح حول عملية تطوير الأجهزة الاستخبارية في البلاد، لأن قادتها لم يعرضوا أساسا على البرلمان بل يديرون مؤسساتهم بالوكالة وبتعيين من المالكي، كما ذكر بعض البرلمانيين ان أعلى مؤسسة رقابية في البلاد لم تلتق اي قائد امني او تناقش هذا الملف على نحو جاد منذ نحو 6 شهور ولم يحقق العراق تقدما يذكر في تطوير نحو 10 أجهزة استخبارات عاملة في البلاد يرتبط معظمها برئيس الوزراء نوري المالكي وهو القائد العام للقوات المسلحة، وغالبا ما يشكو كبار القادة الأمنيين من غياب التنسيق بين هذه الأجهزة، وتشتت جهودها، ونقص تدريب عناصرها،

انتبهوا...جماعه مراد علم دار قادمون

أكدت محافظة النجف أن شركة تركية باشرت بأعمال التنظيف في مدينتي النجف والكوفة بقيمة تتجاوز تسعة مليارات دينار، مبينة أنها سبق أن تعاقدت مع الشركة لهذا الغرض في تموز الماضي.
وقال الناطق الرسمي باسم المحافظة زياد الصالحي إن شركة البيارق التركية التي أحيل إليها مشروع تنظيف مدينتي النجف والكوفة، خلال تموز الماضي، قد باشرت عملها فعلياً اعتبارا من يوم امس الاربعاء.
وأضاف الصالحي أن العقد يتضمن أعمال التنظيف ونقل النفايات إلى مناطق الطمر الصحي، وردم المستنقعات وغير ذلك من الأمور المتعلقة بالتنظيف.
وكان الصالحي قال في الـ13 من تموز الماضي، إن مشروع تنظيف مركز المحافظة ومدينة الكوفة، أحيل إلى شركة البيارق التركية بكلفة إجمالية تبلغ تسعة مليارات و400 مليون دينار عراقي، لافتاً إلى أن مدة العقد تبلغ سبعة أشهر।

و قالت أم ستوري الدايه تعقيبا على هذل الخبر....هذا حال العراق...صاير كلشي استيراد....حتى عمال الزبل و شبابنا كاعدين على الكهاوي من غير شغل..هاي تالي كثره شوف المسلسلات التركيه....عجيب امور غريب قضيه



قوانين آخر زمن

الجيران : رفع مجلس النواب جلسته أمس الاحد لنصف ساعة بسبب " عركة " بين اعضاء عن التيار الصدري واخرين عن دولة القانون حول قانون العفو العام والاختلاف على بعض بنوده

.بدأت العركة من النائبتين سميرة ومها وأمتدت لأعضاء الفريقين .

وقال مراسل (أصوات العراق) في مجلس النواب، أن"جلسة البرلمان تم رفعها بسبب تصادمات حدثت بين أعضاء التيار الصدري واعضاء في دولة القانون حول قانون العفو العام والاختلاف على بعض بنوده"، مضيفا ان" الامر الذي جعل رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي يرفع الجلسة من اجل المداولة والعودة بعد ذلك".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "رئاسة البرلمان قررت إثر هذه " العركة " رفع الجلسة نصف ساعة".

الى ذلك، قال النائب عن ائتلاف دولة القانون جواد البزوني، أن العركة مو كبيرة ,"مشادة كلامية حدثت في مجلس النواب بين اعضاء محدودين وليس بين كتل"!

وتابع البزوني أن "قانون العفو العام قد يشمل الذين اختلسوا اموالا بشرط اعادة هذه الاموال الى خزانة الدولة"!!، متوقعا "ادراج اصحاب الشهادات المزورة ضمن القانون في القراءة الثانية له

ابو فليح شغيدل عقب قائلا : ما تسوه العركه يا جماعه ...طلع العفو يشمل حتى الحراميه....بعدين منو هذا البزوني....صدك لو كالوا....غاب الجلبي العب يا بزوني ه




الاثنين، 15 أغسطس 2011

طلعت كلها أشاعات مسلفنه

بغداد – الصباح
قرر مجلس شورى الدولة عودة الوزراء المرشقين الى مجلس النواب دون تأدية اليمين الدستورية او التصويت، بحسب ما اوردته قناة العراقية الفضائية.

وكان مجلس النواب صوت في الثلاثين من تموز الماضي بالاغلبية على الغاء وزارات الدولة باستثناء وزارات الدولة لشؤون مجلس النواب والمرأة وشؤون المحافظات على ان يتم حفظ الاستحقاق الانتخابي للكتل السياسية.

واتهم النائب عن الكتلة العراقية البيضاء عزيز شريف المياحي رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي" بارتكاب مخالفة قانونية بموافقته على تعيين نائب بديل عن الأمين العام للكتلة العراقية البيضاء جمال البطيخ" . وقال المياحي في تصريح له: ان "مجلس شورى الدولة اصدر قرارا يقضي بإعادة الوزراء الذين ألغيت وزاراتهم بموجب قرار الترشيق الوزاري بناء على استفسار من رئاسة مجلس النواب". واضاف ان "النجيفي ارتكب مخالفة قانونية بمنح المقعد الذي يجب ان يشغله البطيخ الى شخص آخر قبل تسلمه الرد من مجلس شورى الدولة".

و صرح مراسلتنا أم ستوري و قالت " شفتو يابه..طلعوا الجماعه ديتشاقون و ماكو أي ترشيق....نزول عليهم....وكًعوا قلوب الوزراء المشمولين بالترشيق...شكد مرات شقاهم يكون شويه ثكيل "

الأحد، 14 أغسطس 2011

الامور تتحسن

بغداد/المستقبل العراقي:
باشرت الحكومة العراقية في تنفيذ خطة إصلاح اقتصادي شامل تهدف إلى الانتقال بالدولة من اقتصاد السوق الموجه والمخطط مركزيا إلى اقتصاد السوق المفتوح، وذلك بالتزامن مع خطة مماثلة للإصلاح الإداري। وقال ، المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء ورئيس لجنة إعادة الهيكلة الدكتور عبد الحسين العنبكي أن "هناك بالفعل الآن جهودا تبذل ولكن بصمت لأنها بعيدة عن المناكفات والمشاحنات السياسية وإنما بأسلوب مهني وعلمي من أجل تطبيق برنامج إصلاح إداري حقيقي مواز بشكل أساسي لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل، حيث إن الإصلاح الاقتصادي لا يمكن أن ينجح ما لم يقترن بإجراءات إدارية ناجحة وكفؤة".

اللواء ثارم البصل (خبير دولي في علوم البروباغندا ) صرًح لوكالتنا قائلا " الظاهر الحكومه بدأت بالاصلاحات فعلا...حيث انهم استخدموا هذه المره وقودا أكثر فعاليه و أعلى جوده من السابق...و النتيجه....فيل يطير كلش كلش عالي "

كرم فارسي

أعلنت وزارة العلوم والتكنولوجيا العراقية، الخميس، عن تفعيل مذكرة التفاهم التي أبرمتها مع إيران للتعاون البحثي المشترك، فيما اكدت سعي العراق للاستثمار السلمي في مجال الطاقة الذرية.

وقال وزير العلوم والتكنولوجيا عبد الكريم السامرائي خلال مؤتمر صحافي عقده على هامش لقائه بالسفير الإيراني حسن دنائي فر، في مقر الوزارة وحضرته "السومرية نيوز"، إنه "اتفق مع السفير الإيراني على تفعيل مذكرة التفاهم بين البلدين في المجالات البحثية وتشكيل لجان مشتركة للتنسيق بين البلدين وتبادل الزيارات"، موضحا أن "المذكرة تشتمل على خطوط عريضة للتعاون يمكن أن تتحول فيما بعد إلى أمور تفصيلية قد تسفر عن توقيع اتفاقيات مشتركة".

وأضاف السامرائي أنه "بحث مع الجانب الإيراني أيضاً إمكانية بدء العراق جدياً الاستثمار السلمي للطاقة الذرية لاسيما بعد قرار الحكومة العراقية إعادة هيكلة الهيئة العامة للطاقة الذرية"

و سألت أم ستوري الدايه عن بقيه اوجه التعاون و ما ستقدمه ايران للعراق من تكنولوجيا و علوم فاجابها احد المسؤولين قائلا " ايران ستقدم كل ما عندها من تكنولوجيا للعراقيين و بدون ثمن منها كيفيه غلق الانهار و تجفيفها عن العراق و كذلك تدريس الجيش العراقي عن " كيف تقصف القرى في شمال العراق باسبوع و بدون معلم " و كذلك تعليم تقنيه رفع العدادات عن انابيب النفط المهرب لايران و تكنولوجيا تصنيع ماكنه جمع الغبار المقدس و اساليب الحرب النفسيه ضد سكان أشرف و كيفيه اعداد ضباط فيلق قدس ليكونوا مسؤولين في الحكومه العراقيه و غيرها من الامور التي سوف تفيد العراق على المدى القصير و المتوسط و يمكن البعيد ايضا "


حتى انت يا زيكو

صرًح المدرب البرازيلي زيكو هنا و قال لم اتلقَ من العراق سوى الامنيات.....أبويه زيكو... الشعب العراقي كله لم يتلق من حكومته غير الوعود و الامنيات...اطبك بالسره ويه بقيه الشعب العراقي





اكتشافات خطيره

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن رئيس الوزراء نوري المالكي، الجمعة، عن توجهه إلى تشكيل مجلس أعلى للكهرباء، وفيما أشار إلى أن نائب رئيس الوزراء ووزير الكهرباء وآخرين سيكونون ضمن المجلس، أكد أن هدفه تحريك ملف قطاع الطاقة.

وقال نوري المالكي في حديث لفضائية "السومرية"،"سأتجه إلى تشكيل مجلس أعلى للكهرباء، لأنه يبدو أنه كلما يأتي وزير لم تتحرك القضية"، مبينا أن "المجلس سيضم نائب رئيس الوزراء ووزير الكهرباء وآخرين".

وأضاف المالكي أن "هدف المجلس تحريك ملف قطاع الكهرباء"، مؤكدا أن "واحدة من ملفات التعطيل أن لا يتحرك هذا القطاع"، مشيرا إلى أن "هناك قرارا لدى البعض أن لا تكون كهرباء ولا زراعة ولا استقرار ولا نجاح ولكن العراق بإمكانه أن ينهض لولا قرار التعطيل"

مراسلنا أبو فليح شغيدل التقى أحد المواطنين ليسأله عن رايه بقرار المالكي فقال " بويه اولا استحداث هذا المجلس هو ضد المبدأ الفيزيائي لقانون غاليلو الخاص بالترشيق الحكومي و ثانيا منو هذوله الاشباح اللي يتكلم عنهم ابو هراء و الذين لا يريدون ان تكون هناك كهرباء او زراعه او استقرار و ثالثا ليش بعد كل هالمليارات الضائعه و السنين العجاف بدون كهرباء يلله توصلت الحكومه لهذا الاستنتاج العبقري و رابعا على هالحجي لازم يسوون مجالس عليا كثيره لشؤون الطرق و المطبات و الماء غير الصالح للشرب و البطاله و امور النهب و السرقه و السياده و النفط المهرب و غيرها...صدك ما يستحون "

السبت، 13 أغسطس 2011

امور بيشمركية مستعجله على طاوله البحث

بحث وزير البيشمركة في حكومة اقليم كوردستان مع مسؤول فريق الاعمار الامريكي لاقليم كوردستان، آخر المستجدات في المناطق المستقطعة (من جسم الوطن).

جاء ذلك خلال استقبال وزير البيشمركة في حكومة اقليم كوردستان شيخ جعفر شيخ مصطفى (شيخان في اسم واحد وهذا من فضل الله)، اليوم الثلاثاء 9/8، في ديوان الوزارة، للكولونيل باتلر مسؤول فريق الاعمار الاقليمي الامريكي والوفد المرافق له.

وخلال اللقاء حمل وزير البيشمركة الكولونيل باتلر رسالة وزارة البيشمركة الى القيادة العامة للقوات الامريكية في العراق، بشأن المشاكل الحاصلة في ناحيتي جلولاء وقزربات (سعدية) ومنطقتي قره تبه ومندلي.

وأكد وزير البيشمركة في الرسالة على ضرورة وقف القتل والتهجير بحق الكورد في تلك المناطق، وان يقوم الجيش والشرطة بواجبهما الملقى على عاتقهما، داعياً القوات الامريكية ان تعلن عن موقفها ورأيها بهذا الصدد.

الان الدور على الغاز

جريدة صوت البصرة:
يرى الخبراء ان العراق يسير في الاتجاه الصحيح نحو تنفيذ مشروع غاز الجنوب العملاق بالتعاون مع شركة شل الهولندية وشركة ميتسوبيشي اليابانية. ومن المنتظر ان يقر مجلس الوزراء العراقي رسميا في غضون الايام القليلة المقبلة (بعد الإتفاق على الرشاوي المستحقة) هذا المشروع الذي طال انتظاره وسيدخل العراق الى نادي كبار مصدري الغاز الطبيعي المسال في العالم.



ولاشك ان الجهود التي قام بها حسين الشهرستاني نائب رئيس الوزراء (الملقب مستر 5%) لشؤون الطاقة والغاز والنفط والمياه (يعني كل موارد العراق الحيوية) , بصفته رئيس اللجنة العليا للطاقة في العراق ووزير النفط العراقي والفريق العامل معه , ساهمت في الاسراع بتنفيذ المشروع الذي سوف يحقق للعراق عوائد مالية متوقعة تقدر بحوالي 30 مليار دولار. (احسبوا الخمسة بيرسينت على راحتكم)

الجمعة، 12 أغسطس 2011

موسم البطيخ: تريد وزير اخذ بطيخ، تريد نائب اخذ بطيخ

 أصوات العراق: قال عضو كتلة العراقية البيضاء قتيبة الجبوري، الخميس، ان الكتلة سترفع دعوى ضد رئاسة البرلمان التي طلبت من احد مرشحي العراقية ترديد القسم كنائب بديل عن جمال البطيخ دون انتظار رد المحكمة الاتحادية.

وأوضح الجبوري في مؤتمر صحفي عقده بمبنى مجلس النواب وحضره مراسل وكالة (أصوات العراق) "حدث أمر مؤسف امس الاربعاء

الخميس، 11 أغسطس 2011

السوداء والبيضاء

هناك قائمة منشقة عن (العراقية) سمت نفسها (العراقية البيضاء) .. هل هذا يعني ان الأخرى هي (العراقية السوداء)؟

طرد البولاني من مجلس الدواب الى وزارة الدفاع!

يجري حاليا غسيل وتنشيف وتلميع جواد البولاني . حدثت بشأنه عدة أحداث ، غير ظهوره في ندوات تلفزيونية. فجأة سمعنا أن المحكمة  الاتحادية العليا (ماذا تعني اتحادية؟؟) ألغت عضوية جواد البولاني من مجلس النواب. وأنه اعترض على ذلك خاصة انه لم يهنأ في منصبه سوى بضعة شهور. فجأة بعد ان قدمت قائمة العراقية 3 مرشحين لوزارة الدفاع أمس ، ألغت اليوم كل هؤلاء واختارت  البولاني  للوزارة (ربما لرد اعتباره) ومن هالمال حمل جمال!!

مرة واحد ناصرية ... !

الصباح - كشف مسؤول رقابي رفيع المستوى عن إحالة مدير عام وعدد من مدراء الاقسام في وزارة الكهرباء الى هيئة النزاهة، لتورطهم في قضية شحنة حاويات لعب الاطفال التي وردت بدل معدات التوليد الخاصة بمحطة كهربائية كان من المقرر اقامتها بمدينة الناصرية.

وقال المفتش العام في وزارة الكهرباء المهندس علاء محيي الدين في تصريح خص به "الصباح": ان مكتبه أنجز خلال المدة القليلة الماضية التحقيق في قضية لعب الاطفال التي تم ارسالها من شركة "بور ان جنيرز" البريطانية بدلا من معدات خاصة بمحطة كهرباء الناصرية،

إبشر شعب العراق: حكومة high-tech

انتهى عهد الحكومة الفافون والتنك ومن الآن فصاعدا سيكون لدينا حكومة ألكترونية. هذا ما بشرنا به وزير العلوم والتكنولوجيا عبد الكريم السامرائي أثناء حضوره امام مجلس الدواب.ولأن الوزير الكتروني فقد استفاض بالشرح والتفصيل ولم تلتقط لاقطات وكالتنا المدسوسة في كعب حذاء الوزير الملتحي ، سوى كلمات "الكترونية" "الكترونية" حتى نهاية اللقاء.

الأربعاء، 10 أغسطس 2011

عاف الحمار و جلب بياخه المساكين

جريده صوت البصره : كشف مستشار محافظ البصرة للشؤون الزراعية والبيئية عن عودة اللسان الملحي الى الصعود من البحر نحو شط العرب
وبين محسن عبدالحي في تصريح ان "انخفاض واردات المياه العذبة في نهر دجلة والقادمة إلى محافظة البصرة من خلف ناظم قضاء قلعة صالح الواقع ضمن الحدود الادارية لمحافظة ميسان، والتي تدنت الى اقل من 37 مترا مكعبا/ثانية، ادى الى زحف اللسان الملحي من مياه الخليج العربي باتجاه قضاء الفاو وناحية السيبة"

واوضح ان الرياح الجنوبية الشرقية كانت عاملاً مساعداً لزحف اللسان الملحي الذي تدفق بكميات كبيرة، مشيرا الى ان "حصة البصرة ضمن الاتفاق الذي عقدته هيئة مستشاري رئيس الوزراء العام الماضي، لاتقل عن 50 متراً مكعباً / ثانية وهي اقل ما يمكن

ونوه عبد الحي بأن "المخلفات الصناعية الناجمة من معامل عبادان الايرانية (الكهرباء والبتروكيمياويات) كانت عاملا مسببا اخر لزيادة اللسان الملحي وجعل المياه غير صالحة للاستهلاك البشري"

قل هذا من فضل ربًي

بغداد/اور نيوز قالت لجنة النزاهة في مجلس النواب ان اهالي شارع حيفا وناشطين مدنيين طلبوا من اللجنة مساعدتهم لإخلاء دور تراثية استولت عليها احزاب وقوى سياسية منضوية ضمن "التحالف الوطني" الذي يقود الحكومة، فيما كشفت وسائل اعلام عراقية عن شبكة إجرامية تضم ضباط كبار يسخرون أجهزة الدولة لخدمة دلال مزور يقوم بسرقة عقارات المواطنين وبيعها من دون علمهم.

وبحسب اللجنة فان مستشار الامن الوطني الاسبق موفق الربيعي استولى على مبنى تراثي في شارع حيفا، يعود تاريخ بنائه الى ثلاثينات القرن الماضي، فيما استحوذت "منظمة بدر" بزعامة وزير النقل الحالي هادي العامري على مبنيين اخرين يقعان في المنطقة ذاتها.

ابد ما صايره

ساحات التحرير : قال بيان صحفي لرابطة الاعلام المسموع والمرئي والمكتوم ان " مراسل اذاعة المربد (حيدر الساعدي) تعرض لاعتداء من قبل احد ضباط مديرية مرور ميسان اثناء اداء واجبه الاعلامي بالقرب من سوق العمارة الكبير"، واضاف البيان ان " رابطة الاعلام المسموع والمرئي والمكتوم في ميسان قدمت احتجاجا للمديرية حول هذا التصرف الذي يتنافى وحرية الصحافة "،معتبرا ان "الاعتداء غير المبرر هو انتهاك لحقوق المواطن قبل ان يكون انتهاك لحرية الاعلام"، من جانبه أكد الناطق الاعلامي بأسم مديرية مرور المحافظة وقوع حادثة الاعتداء مضيفا ان "المعتدي هو احد ضباط مديريتنا ويحمل رتبة ملازم لكنه يعاني من حاله نفسية غير مستقرة"، وأعرب عن "اسفه لوقوع مثل هكذا تصرف يخالف سمعة المديرية التي تحرص كل الحرص على التعاون مع الاعلام والاعلاميين" متقدما للرابطة واذاعة المربد باعتذار رسمي باسم المديرية العامة لشرطة مرور ميسان

الحاج ابو فليح شغيدل من وكالتنا عقًب على هذا الخبر و قال " هاي شنو...ابد ما صايره انه واحد من خدم الشعب يمد يده على مواطن عراقي " ...و لكنه همس في اذاننا و قال " على هالحجي قرود الحكومه كلهم ينرادلهم مصحه نفسيه "

الاثنين، 8 أغسطس 2011

في انتظار عركة حرامية متكهربة

الرافدين: قالت مصادر حكومية عراقية موثوق بها إن وزير الكهرباء رعد شلال، الذي تتجه نية رئيس الوزراء نوري المالكي إلى إقالته، سيقوم بالكشف عن الكثير مما وصفته المصادر "العقود المريبة" التي أبرمتها وزارة الكهرباء خلال السنوات السابقة ، في إشارة إلى عقود تتعلق باستيراد توربينات ضخمة من شركتي "جنرال اليكتريك" الاميركية و"سيمنس" الألمانية ولم يتم نصبها حتى الآن.وأوضحت المصادر أن "شلال يتوفر على ملفات قوية تتعلق بعقود الكهرباء في الفترة السابقة لاسيما أثناء تولي الوزير كريم وحيد منصبه ومن ثم إشراف وزير النفط حسين الشهرستاني على الوزارة قبل تسلم الوزير الحالي منصبه".

فيل هائل في سماء النجف يلد شققا صديقه للبيئه و للجيب

النجف الأشرف/ المستقبل العراقي
نظم المركز العالمي للأبحاث الفنية في لندن حفل افتتاح مشروع مجمع الزهراء السكني للشقق في النجف الأشرف بحضور محافظ النجف عدنان الزرفي ورئيس مجلس المحافظة الشيخ فائد الشمري والعلامة محمد بحر العلوم ورئيس هيأة الاستثمار في المحافظه

وقال الدكتور أحسان الشهرستاني مدير المشروع ان هذا العمل مصمم لخدمة أبناء النجف وهو عمودي يضم عمارات سكنية وثلاثة أبراج للشقق الفخمة ويتكفل المستثمر على وفق الإجازة الاستثمارية الممنوحة له ببناء 2000 شقة سكنية على أربعة مستويات وبهدف توضيح الصورة للمواطنين أقامت الشركة أربعة نماذج من الشقق على ارض المشروع مع تأثيثها ليتيح للناس معرفة مزايا الشقق

خيرات الديمقراطية: أفيال في السماء وتماسيح في نهر الديوانيه

السومرية نيوز/ الديوانية أفادت مديرية بيئة محافظة الديوانية، الأحد، بأن تمساحا كبير الحجم ظهر في نهر الديوانية، وذلك للمرة الأولى، مؤكدة أن الأمر أثار الذعر عند الشباب الذي يقبل على السباحة في النهر.

وقال مدير بيئة الديوانية حيدر عناج في حديث لـ"السومرية نيوز"، إنه "للمرة الأولى في تاريخ نهر الديوانية، شوهد تمساح كبير الحجم في النهر"، مؤكداً أن "ظروف نهر الديوانية البيئية لا تساعد على وجود هكذا حيوانات برمائية ضخمة مفترسة".

ودعا عناج الشباب إلى "الابتعاد عن السباحة في مياه النهر لحين التوصل لمعلومات دقيقة حول الأمر ومعالجته"

الأحد، 7 أغسطس 2011

تعيش المساواة

أوعز مجلس الوزراء الى وزارة المالية بتخصيص مبلغ  يعادل مليون دولار لغرض إضافته إلى موازنة وزارة التربية للسنة المالية 2011 لتأمين احتياجات المدارس العراقية في الخارج.

وقالت مديرة الاعلام التربوي في وزارة التربية سحر حربي امس السبت ان التخصيص جاء بناء على ما عرضه الوزير عن واقع المدارس العراقية في الخارج "مبينا:"ان المبلغ يتضمن تسديد رواتب العاملين فيها ودفع بدلات الإيجار وتأهيل المباني وتأثيثها وتوفيرالمستلزمات التربوية على أن يتم الصرف بإشراف لجنة تشكل في وزارة التربية لهذا الغرض ، فضلاً عن قيام الأمانة العامة لمجلس الوزراء بتشكيل لجنة تفتيش وتقويم هذه المدارس.

معجزه رمضانيه تحوم في سماء العراق

أعلنت وزارة العلوم والتكنولوجيا، الجمعة، أنها ستوقع عقودا مع وزارات الدولة لتجهيزها بطائرات مسيرة تم تصنيعها في مركز بحوث الطيران بالوزارة، بهدف الاستفادة منها في المراقبة الجوية.

وقال وزير العلوم والتكنولوجيا عبد الكريم السامرائي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الوزارة ستوقع عقودا مع الوزارات الأخرى حول إمكانية تجهيزها بطائرات مسيرة تمكنا من تصنيعها بنجاح، من أفضل أنواع الورق الآبرو المزركش، وذلك بهدف الاستفادة منها في المراقبة الجوية"

هوش يار.. هوشياري

السومرية نيوز/ السليمانية
أكد أهالي قرية هوشياري التابعة لقضاء بنجوين شرق محافظة السليمانية، السبت، أن إيران قطعت بالكامل مياه الجدول الرئيس الذي يصب في قريتهم، محذرين من اضطرارهم للنزوح بسبب ذلك، فيما اعتبر قائم مقام القضاء أن سبب القطع يتعلق بحاجة المزارعين الإيرانيين للمياه مستبعدا صدور قرار سياسي بذلك.

وقال أحد الوجوه الاجتماعية للقرية والذي يدعى جمال أحمد في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "إيران قطعت بالكامل مياه الجدول الرئيس الذي يصب في القرية، دون أن نعرف الأسباب الحقيقية لذلك"، مبينا أن "الجدول يعد الشريان الرئيسي للزراعة في القرية لأهميته في الزراعة والشرب"

السبت، 6 أغسطس 2011

الامريكان راح يطلعون...و هذا آخر كلام

صرًح هوش الزيباري ان كل القوات الامريكيه ستخرج بنهايه هذا العام قال : ان كل القوات تخرج، قتالية أوغير قتاليه... لا تمديد ولا هم يحزنون... ولكن هناك موضوع آخر كليا، العراق يشتري دبابات، العراق يشتري طائرات، العراق يشتري هذه الاسلحة تحتاج إلى مدربين وهذا الامر معمول به في كل العالم. فللمثال، أشتري دبابات روسية، فأحتاج لخبراء روس. فلا تقفزوا إلى نتائج وكأنما هذا بقاء وهذا تمديد. فحتى الآن لم يطرح العدد ولا الحجم، فالوزارات المعنية هي التي تقرر. البيان الذي صدر كان واضحاً.

بيان مهم: لاتكييف، لا حامض حلو ، لامقعد

الرافدين : أصدر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأربعاء، أمراً بمنع استخدام مكيفات الهواء والكراسي والأرائك والطاولات داخل مكاتبه والفروع التابعة لها وتحويل الجلسات إلى أرضية، وتشجير مقرات الحدائق والأرصفة، فيما ألغى مشروع المبلغين
وقال الصدر في بيان صدر عنه وتلقت "الرافدين"، نسخة منه إنه " أمر بمنع استخدام مكيفات الهواء والكراسي والأرائك والطاولات داخل مكاتب الشهيد الصدر والفروع التابعة له وتحويل الجلسات أرضية"، مستثنيا من ذلك "الهيئة السياسية ومركز الشهيدين الصدرين والمعهد التطويري والمدارس الأكاديمية التابعة للمكتب، على أن يطبق ذلك خلال أسبوع"

الأربعاء، 3 أغسطس 2011

أغرب مزاد في العالم : مزاد مريدي الوزاري


يغداد/ اور نيوزكشف مصدر سياسي مطلع عن ان عملية الترشيق الوزاري التي دعا اليها رئيس الوزراء ورحبت بها الكتل السياسية، اكدت ان ظاهرة بيع الحقائب الوزارية، لاسيما تلك التي تدر اموالاً من خلال العقود والمناقصات، حقيقة واقعة، وليست تشهيراً بالقوى السياسية كما حاول البعض الصاق التهم بوكالة اور التي كانت اول من اثارت الموضوع في خضم مفاوضات تشكيل الحكومة.
وقال السياسي  البارز الذي تحدث لوكالة (اور) شريطة عدم ذكر اسمه، ان عدداً من الوزراء المشمولين بالترشيق، طالبوا كتلهم بالاموال التي دفعوها، من اجل استيزارهم، وتابع المصدر: " وحين سألنا بعضم لمن دفعتم الاموال وكم هو المبلغ الذي دفعتموه.. لاذوا بالصمت".
وبحسب المصدر، فان المطالبين بـ (الرشى) التي دفعوها من اجل الحقائب الوزارية يبررون مطالبتهم باستعادة اموالهم بانهم لم تتسن لهم الاستفادة من المنصب الذي حصلوا عليه بدفع (الرشى) أو (السرقفلية) كما يسموها.

اوختوراع عراقي

كربلاء/ المستقبل العراقي قال نائب رئيس هيئة استثمار كربلاء، انه تم التوقيع على إنشاء أول مزرعة من نوعها لإنتاج نبات الصبار بكلفة نحو ملياري دينار، مشيرا إلى إن المشروع سيوفر نحو 300 فرصة عمل للعراقيين.
وأوضح احمد ماهل ان هيئة استثمار كربلاء وقعت عقدا مع احد المستثمرين العراقيين المغتربين لإنشاء مزرعة لزراعة نبات الصبار، مضيفا ان المزرعة هي الأولى من نوعها التي سيتم إنشاؤها وتبلغ كلفتها نحو ملياري دينار، ولكن تستاهل لأن زراعة الصبار تليق بالمدينة المقدسة من حيث انه نبات مبارك فالصبر مفتاح الفرج، والصابرون والشاكرون في الجنة، بل ستكون ايضا رمزا لصبر عراقي بلا حدود وليس كما زعمت الست أم كلثوم. 

اللهم إجعله خيرا: قطار فرنسي بنكهة المرمر الإيطالي يربط جميع المحافظات

خلال اللقاء مع مدير قسم الآلية الهندسية الكهربائية في سكك حديد جمهوريه العراق صرًح المهندس محمد علي هاشم قائلا " لدينا حملة أعمار كبيرة لتأهيل القاطرات والعربات وقد رصدت مبالغ مالية كافية لانجازها ،وهي حملة وقتية لان جميع الخطوط والأقسام ستنقل الى منطقة اليوسفية بعد إكمال مشروع خط بغداد الدائري الذي كان مخططاً له منذ عام 1980 لكن ظروف الحروب فرضت تأجيله أما الان فقد تم التعاقد مع إحدى الشركات الفرنسية وهي شركة الستوم لتنفيذه وستكون هناك خطوط بأنفاق مفتوحة (ولكن غير أنفاق مولانا  الشهرستاني) ، مضيفاً انه وبعد خمس سنوات لا يوجد قطار يسير على الأرض في مداخل العاصمة بغداد بضمنه التقاطعات الفرعية ، وان سرعة القطار ستصل الى 250 كم /ساعة مشيراً الى ان طول الخط الدائري يبلغ 120 كم ويربط جميع المحافظات ابتداء من منطقة التاجي /اليوسفية /ومن الجهة الشرقية /ديالى ليصل الى منطقة التاجي ثم محطة غربي بغداد فضلا عن التفرعات الأخرى وسيتم تغليف محطة غربي بغداد بالمرمر الايطالي "

الثلاثاء، 2 أغسطس 2011

أعلان: وظائف شاغرة

مطلوب لوكالة صحفية حديثة التأسيس، الوظائف التالية:

1- مراسلون في كل انحاء العالم ،يشترط النشاط وحسن المتابعة وحسن الهندام والتحدث على الأقل بأربع لغات ميتة
2- محللون للأخبار وخبراء استراتيجيون من الجالسين على الگهاوي وماعدهم شغل..
3- مراقبون ليل نهار لكل صغيرة وكبيرة.
4- مصادر مقربة ومطلعة. 
5- موزعون عفاريت في شؤون الانترنيت والقوائم البريدية والمجموعات، لايعيقهم عائق أو هاكر.
6- نسوان اعلانات لديهن خبرة في صرخة "يابوووه" بأعلى صوت وأجمل رنة.

بمساعدة ايطالية : العراق يصنع البدر الصناعي العراقي الأول

أعلن الوزير المفوض في وزارة الخارجية الايطالية عن إدخال مهندسين عراقيين دورة لمدة سنتين في ايطاليا لغرض  تأهيلهم لصناعة قمر صناعي يطلق في الفضاء ليصبح العراق الأول عربيا في صناعة الأقمار الصناعية. وقال ايرنيستو ماسيمو بيليلي  لـ " المواطن " أن " الحكومة الايطالية ستقوم بتأهيل مهندسين فضائيين عراقيين في نهاية العام الحالي لغرض صناعة أول قمر عراقي وعربي ". مضيفا " الكادر الهندسي العراقي سيتم اختياره وفق الكفاءة العالية حتى يستطيع العمل بصناعة القمر بعد سنتين " موضحا "لدينا الثقة الكبيرة بان المهندسين سيتمكنون من صناعة القمر وإطلاقه ومتابعته وإرسال المعلومات منه واليه " مبينا " القمر سيكون صغير الحجم يستعمل لغرض الاعلام والمواصلات ومراقبة الحدود العراقية".

كل شئ ماشي تمام

اعلن رئيس البرلمان اسامة النجيفي عدم تقديم اي طلب من الاميركان يؤكد رغبتهم ببقاء قواتهم في العراق و قال انه لا يعتقد بأن الامريكان راغبون في البقاء و خاصه بعد ان قلت اعداد سمك الزوري في انهار العراق

واضاف النجيفي ان الحكومة لم توضح نيتها في ما يتعلق بالوجود الاميركي سواء بالتمديد لبقاء القوات الاميركية او رحيلها او عقد اتفاقية جديدة او انها ترغب بهذا الوجود فقط لاغراض التدريب و في النهايه فان الحكومه هي صاحبه القرار السيادي الاول و الاخيروليس كما يشيع المغرضون من أن المحتل صاحب القرار فيما يتعلق بهذه المسأله...حيث اردف قائلا " قابل احنا دا نلعب "

صاروخ غير محلي الصنع

متابعة اخبارية- في حديثه لمجموعة صغيرة من الصحفيين نسب الجنرال لويد اوستين قائد القوات الامريكية في العراق الفضل في تراجع الهجمات و بالتالي خسائر الجنود الامريكان " عكس الخسائر بالارواح العراقيه " الى الجهود السياسية العراقية ليبعث برسالة قوية الى ايران ضد العنف. وقال اوستين "لا يمكنني التحدث بشكل خاص عن الاتصالات المتبادلة بين القيادة العراقية والايرانيين...لكني استطيع ان ابلغكم انني اعتقد ان الحكومة العراقيه تضغط على الايرانيين كما هو الحال دائما وها نحن نرى بعض هذه النتائج بسبب خوف و رعب الايرانيين من انتقام الحكومه العراقيه القويه جدا"

الاثنين، 1 أغسطس 2011

ليش لاء

شبت الحرارة في العراق الى معدلات فوق الخمسين مئوية في بعض المناطق في الجنوب والوسط مع بداية شهر رمضان المبارك . حيث يشتد العطش في هذا المستوى من أرتفاع درجة الحرارة وقلة المدد الكهربائي ولهذا اتخذ القرار في محافظات ذي قار والديوانية والمثنى, باعتبار اليوم الاثنين عطلة رسمية بسبب ارتفاع درجات الحرارة وتخطيها حاجز الخمسين درجة مئوية وسبق ذلك اعلان مجلس محافظة ميسان اليوم الاحد عطلة رسمية فيها والسبب ايضا ارتفاع درجات الحرارة في المحافظة